FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها

موقع فرفش بلس
17:00  14/03/2018
Share  

قد يرفض الممثل دورا هاما جدا كان سيضيف لمسيرته الشيء الكثير، وندم على رفضه بعد أن حقق الدور لزملائهم نجاحات كبرى، ومنهم عادل امام، سعيد صالح، جون ترافولتا، ميشيل فايفر وغيرهم. اليكم جولة مصورة مع ممثلين ضيعوا فرصة العمر.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 1

محمود عبدالعزيز لم يكن الخيار الأول لرأفت الهجان: إنه دور العمر بالنسبة للممثل الراحل محمود عبد العزيز، فقد حقق له مسلسل رأفت الهجان الذي عرض لأول مرة سنة 1987 شعبية كبيرة وقاده إلى مصاف النجوم الكبار، لكن قد لا يتصور المرء اليوم أن رأفت الهجان لم يعرض أولا على محمود عبد العزيز وإنما كان خيارا ثانيا فقط.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 2

عادل إمام كان قريبا من دور رأفت الهجان: بعد نجاحه في مسلسل الجاسوسية " دموع في عيون وقحة" تم عرض مسلسل رأفت الهجان على الممثل عادل إمام، لكنه رفضه معتبرا أن المسلسل سيكون تكرارا للدور الذي سبق وأدّاه، وأن المسلسل لن ينجح، فأصبح الدور من نصيب محمود عبد العزيز.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 3

العمدة في ليالي الحلمية: يتذكر محبو المسلسل الشهير ليالي الحلمية دور العمدة "سليمان غانم" والذي برع في أدائه النجم صلاح السعدني، لكن الدور كان أساسا للممثل الكوميدي سعيد صالح، لكنه رفض الدور لأنه لم يكن واعيا بأهميته وأبدى ندمه لاحقا بالرغم من أنه أشاد بأداء صلاح السعدني.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 4

فيلم فورست غامب: يعتبر البعض أن دور "فورست غامب" في فيلم يحمل نفس الإسم من إنتاج سنة 1994 هو أهم دور للمثل الأمريكي توم هانكس على الإطلاق، ليس فقط لأنه حصل على الأوسكار الثاني له على هذا الدور، ولكن لأنه يعتبر من الأفلام الخالدة في تاريخ السينما. غير أن الكثيرين لا يعرفون أنه لم يكن هو المرشح الأول لهذا الدور وإنما ممثل آخر.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 5

جون ترافولتا كفورست غامب: رفض الممثل الأمريكي جون ترافولتا القيام ببطولة فيلم فورست غامب، لأنه ظن أن الفيلم لن يحقق نجاحا كبيرا. فقام منتجو الفيلم بعرض الدور على بيل موري الذي رفض بدوره القيام بذلك الدور، ليكون الفيلم في الأخير من نصيب توم هانكس ويحقق به نجاحا منقطع النظير.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 6

آل باتشينو في العراب: يبقى فيلم العراب بأجزائه الثلاثة من علامات السينما العالمية، وشكل الجزء الأول الانطلاقة الفعلية لآل باتشينو في عالم النجومية. لكن آل باتشينو لم يكن هو المرشح الأول لدور مايكل كورليوني خاصة وأنه لم يكم ممثلا معروفا في ذلك الوقت.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 7

جاك نيكلسون يرفض دورا مهما: رفض جاك نيكلسون القيام بدور مايكل كورليوني في فيلم العراب وقال لمنتجي الفيلم إنه لم يشعر بأن هناك شيء يربطه بذلك الدور، فقام المنتجون بالبحث عن نجم آخر وهو وارن بيتي الذي بدوره رفض الدور، فتم عرضه على روبرت ريدفورد فرفضه أيضا، ليمنح في الأخير لآل باتشينو.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 8

صمت الحملان: يعد فيلم "صمت الحملان" المنتج سنة 1991 واحدا من أهم الأفلام في تاريخ السينما وقامت ببطولته الممثلة جودي فوستر الذي كرسها كنجمة كبيرة وحصلت على أوسكار أفضل ممثلة عن أدائها لدور كلاريس ستارلينغ. لكن جودي فوستر لم تكن المرشحة الأولى للدور.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 9

ميشيل فايفر سيدة في رفض الأدوار المهمة: كان من المفرض أن تقوم ببطولة فيلم صمت الحملان الممثلة ميشيل فايفر لكنها رفضته، مثلما رفضت أدوارا أخرى مهمة مثل دور جوليا روبرتس في فيلم "امرأة جميلة "ودور شرون ستون في فيلم "غريزة أساسية" وقد قالت فايفر:" ليس لدي إحساس بالأفلام الناجحة" وعبرت عن ندمها لرفض تلك الأفلام.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 10

إدوارد ذو الأيدي المقصات: يعد فيلم "إدوارد ذو الأيدي المقصات" إنتاج سنة 1990 من الأفلام التي لاقت شعبية وتعاطف الجمهور وشكل نقطة فارقة في مسيرة جوني ديب المهنية، إذ حقق الفيلم حوالي 90 مليون دولار من الأرباح. لكن جوني ديب لم يكن هو الخيار الأول لمنتجي الفيلم.

صور نجوم عرب وعالميين ضيعوا أدوار العمر وندموا عليها  صورة رقم 11

جيم كاري يرفض أن يكون إدوارد ذو الأيدي المقصات: رفض الممثل الكندي جيم كاري القيام بدور إدوارد ذو الأيدي المقصات لأن الفيلم ذو طابع رومانسي خيالي وهو أراد أن يركز على مشروعه كممثل كوميدي فقط، لكن النقاد يرون أن كاري لو قبل ذلك الدور لحقق طفرة كبيرة في مساره المهني وخرج من القالب الكوميدي الضيق.

الموقع العربي الاول