FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

5 نجمات يعطين النساء درسا لنسيان علاقة حب فاشلة! بينهن هيفاء، سميرة وشيرين

موقع فرفش بلس
23:30  11/10/2018
Share  

إذا كنت تعانين من علاقة حب فاشلة، وتريدين أن تعالجي نفسك، إليك 5 طرق اختاري من بينها الأكثر ملاءمة لك، وإليكِ طريقة هيفاء وهبي فى النسيان والعودة إلى الحياة من جديد. "في المرأة، امرأة أخرى لا يعرفها أحد، تستيقظ حين تنكسر، حين تؤمن بألا أحد في هذه الدنيا سيكون معها، فجأة تصبح أقوى"، هكذا قال الأديب الراحل نجيب محفوظ عن المرأة، التى عندما تنكسر تتحول إلى شخص آخر أقوى، وتتخلى عن عاطفتها، وذلك نجده فى علاقتها بالرجل، تلك المشاعر ترجمتها الكثير من الفنانات في أغانيهن، التى أصبحت بعد ذلك درسًا فى العلاقات العاطفية، وطريقة للتعامل مع الرجل الذي لا يقدر حبها.. إليكم أبرز تلك الأغاني التي حثت المرأة على أن تكون قوية، وتتخلى عما يؤذيها نفسيًا، آخرهن رسالة هيفاء وهبي في "اجمدي".

1. هيفاء وهبي ضد رضوى الشربيني:

هيفاء وهبي - اجمدي

خلال الساعات الماضية، طرحت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، أغنيتها السابعة "اجمدي" من ألبومها الجديد "حوا"، وهي من كلمات أحمد المالكى وألحان محمد الوزيرى، وجاءت بمثابة درس فى العلاقات العاطفية وجهته للفتيات بأن يحببن أنفسهن، ولا يعطين الفرصة لأحد بأن يكسرهن ويستقوى على قلوبهن، ومن ثم أعطتهن طريقة للتعامل مع الحبيب، وتقول: "واحدة قالتلي حبيبها تاعبها.. واحدة بتبكي على اللي سايبها.. واللى ضعيفة علشان بتحبه.. مستحملة بتقول ده نصيبها.. اجمدي بقى يلا انتي وهي.. انسى وعيشي حياة طبيعية.. ولما هتمشي هيعرف قيمتك.. علشان كده خليكي قوية".

تفاعل الجمهور وخاصة الفتيات مع تلك الأغنية، وأجمعوا على أن الرسالة التي تحملها "اجمدي" جاءت فى الوقت المناسب، بينما شبه الرجال، اللبنانية هيفاء وهبي بالإعلامية رضوى الشربيني، والتى نالت شهرة واسعة الفترة الماضية بسبب رسائلها للفتيات والزوجات، أما عن النصيحة الأخيرة التى طالبتها "هيفاء" من الفتيات هي: "انسى وعيشى حياة طبيعية لما هتمشى هيعرف قيمتك.. علشان كده خليكي قويه.. اعملى نفسك بعده لقيت واحد تانى هايملى مكانه".

2. الانتقام على طريقة سميرة سعيد:

سميرة سعيد - محصلش حاجة

نصيحة هيفاء وهبي فى "اجمدي" أعادت إلى الأذهان رسالة الفنانة سميرة سعيد التى قدمتها إلى النساء والفتيات فى أغنية "محصلش حاجة" كلمات شادي نور وألحان بلال سرور، والتى مضى نحو عامين على طرحها، إلا أنها لا تزال الطريقة التي تختار النساء للتعبير عن قوتهن، وأنهن لن تنكسرن مهما واجهتهن صعوبات فى علاقتهن بالرجال، حيث تقول الأغنية: "واديني سيبته وشوفت اهو محصلش حاجة.. والوضع فعلا مختلفش في أي حاجة.. باكل واضحك بشتغل واعمل كل حاجة.. لأ لأ مش زعلانة وكئيبة.. مش ماسكه صورته وبتقهر زي العبيطة.. ولا ماشية وبخبط دماغي في كل حيطة.. مبردش عاللي يقولي كلمة جت بسيطة".

وأصبحت هذه الأغنية هي وسيلة الفتيات فى إشفاء غليلهن من الرجال والانتقام لكرامتهن، والتي أيضًا أعطت فيها سمير سعيد درسا فى كيفية التخلص من العلاقات العاطفية المرهقة، واختتمت بـ"بعدك مش متصنف مصيبة.. بالعكس حتى أنا حاسة مرتاحة وسعيدة.. مطلعش أنها حاجة وحشة أعيش وحيدة.. هبدأ حياتي بصفحة فاضية ولسه بيضا.. وبشنطة شخصيات جديدة"، وتخطت نسبة مشاهدة هذه الأغنية 16 مليونا على موقع "يوتيوب".

3. الهروب من الرجل اللعوب على طريقة أصالة:

أصالة - هيقولك

وكانت أصالة نصري من بين الفنانات اللاتي حرصن على تقديم نصيحتهن للفتيات والنساء قبل دخول أى علاقة عاطفية، وأن هناك رجالا ليسوا جادين فى أغلب العلاقات، وجاء ذلك من خلال أغنيتها "هيقولك"، التى طرحتها العام الماضى ضمن ألبوم "مهتمة بالتفاصيل"، من كلمات محمود طلعت، وألحان أسامة رفعت، وبدأت أغنيتها بالكلام، الذي يقوله الرجال فى بداية العلاقة قبل أن يتركها ويرحل: "هيقولك إنتى الأولى وكمان الأخيرة.. هيقولك انتى نجمة عالية فى السما.. وإنك لقلبه مركبة وإنتى الجزيرة.. وإن إنتى حلم عمره وأول فرحته.. هيقول كمان وعود ياما حلوة فى الغرام.. هتحسى إنه بين ايديكى عمره سلمة.. يومين تلاتة خمسة ستة بس يوقعك.. وهتبتدى وياه حكاية هتوجعك".

"هيقولك" هي رسالة للفتيات اللاتي يسيرن خلف قلوبهن، دون التحرر عن جدية هذا الشاب، ونالت تلك الأغنية أعجاب الفتيات بينما وجدوا الشباب أنها تظلمهم إلى حد كبير، وتخطت نسبة مشاهدتها على "يوتيوب" 15 مليون.

4. تجرأي وأنهي علاقتك مثل شيرين:

شيرين عبد الوهاب - اخيرا اتجرأت

انضمت الفنانة شيرين عبد الوهاب، إلى الفنانات اللاتي نقلن خبراتهن العاطفية للنساء، فى أغنية "أخيرا اتجرات"، التى تحث المرأة على أن تكون قوية، وتنهى أى علاقة تأتي عليها، ولا تخشى ألم البعد والفراق، حيث تقول: "أخيرا اتجرأت.. أخيرا أنا دلوقت هعلي صوتي عليك.. هقوله إن أنا فوقت وإن أنا ما صدقت أخلص من حبي ليك.. دلوقت هرتاح من الحياة إلى كرهتها.. دلوقتى هتكلم وهخرج من سكوتي.. وإن كان فيه حاجه زمان فى سري قولتها.. دلوقتى أنا علشان أقولها هعلي صوتي.. أنا اشتريت نفسي ومنة أنا اترحمت"، وتحدثت "شيرين" عن الجرأة هنا، لأن هناك الكثير من السيدات اللاتي يخشين مواجهة المجتمع بقرار انفصالهن، لذلك فقرر الابتعاد عن أي علاقة تؤذي المرأة يحتاج جرأة شديدة.

5. التهديد على طريقة آمال ماهر:

امال ماهر - سكة السلامة

اختارت الفنانة آمال ماهر أن توجه نصيحة للفتيات بأن يكونوا أقوى أمام الرجال، وأن يغلقوا الأبواب خلف التجارب العاطفية الباهتة، وأن تكون أقوى بتلك التجربة، وذلك من خلال أغنية "سكة السلامة" كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، التى طرحت قبل 3 أعوام، التى حققت نجاحًا كبيرًا، وتخطت نسبة مشاهدتها على "يوتيوب" 27 مليونًا.

وتقول فيها: "سكة السلامة شفت أنا منك إنت ياما. يلا بالسلامة اتفضل رد الباب وراك.. احسب الغلاوة واوعي لا تتقلب عداوة.. هعيشك دراما حبيبي بلاش اعملها معاك.. هو أنت محدش قالك علي قلبتي.. فى العند تعالى يا معلم ودي حتتي.. بتلكك آه بأتلكك ماشي يا سيدي أنا ظالماك.. دة ما حدش عاش تجربة إلا وقوته.. والذكي اللي بيستقتل على فرصته".

فى المقابل هناك الكثير من الفنانين، الذين دافعوا عن الرجل، وجعلوا منه "سي سيد"، وأنه صاحب القرار فى كل شيء، وكان هذا ردًا على أغاني الفنانات، ومن بينهم أغنية الراجل للفنان رامي صبري والتى تقول: "عايز أقولك حاجة اسمعي مني في الله هيتقال لما الراجل يتكلم الست ماتعندش معاه متقولوش حاضر في كلام يتقال تاني يوم تنساه تفهم وتقدر قيمته لو عايزه تكمل وياه".

الموقع العربي الاول