FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة

موقع فرفش بلس
03:30  10/08/2018
Share  

ليست القطط الحقيقية فقط التي تحصل على الشهرة، بل حتى القطط في عالم الكرتون لها نصيبها من الشهرة، حيث كانت ومازالت هوس للكثيرين، وبعضها تتعلق بذكرياتنا في الطفولة وهذا ما يجعلها محبوبة حتى الآن، نستعرض لكم أشهر هذه القطط في عالم الرسوم المتحركة:

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 1

القط فيليكس - 1919

هو شخصية كرتونية أنشئت أثناء عصر الأفلام الصامتة، هذا القط الأسود ذو العيون البيضاء والجسم الأسود والابتسامة العريضة كان يتسم بالسمات البشرية، بالإضافة إلى سريالية المواقف التي يمر بها في تلك الأفلام الكرتونية، اجتمعوا معاً لجعل هذه الشخصية من أشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق، القط فيليكس كان أول شخصية من مجال أفلام الرسوم المتحركة التي استطاعت اجتذاب جماهير الأفلام التقليدية نظراً لجماهيريته العالية.

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 2

توم وجيري - 1940

رسوم متحركة كرتونية كوميدية، أنتجت بداية من سنة 1940 وحتى سنة 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار، يظهر المسلسل الصراع بين القط توم والفأر جيري، ويتناول موضوع الحلقات كون أن توم يحاول الإمساك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله، لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق ويصطدم أحياناً بمنزل الكلب سبايك أو يقوم بكسر أثاث المنزل. وتوم هو قط أزرق رمادي اللون يعيش حياة مدللة للغاية، ولفظ توم في الأصل هو اسم عام يشمل القطط الذكور، بُنيت شخصية توم على أساس أنه حاد الطباع ومرفه، ومعظم الحلقات تنتهي بفوز جيري إلا أنه في حلقات أخرى تكون النتيجة مغايرة تماماً ويفوز توم خصوصاً في الحلقات التي يكون فيها جيري معتديا كما يمكن أن تكون النتيجة هي خسارة الإثنين معا أو تصالحهما.

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 3

هيلو كيتي - 1974

هي شخصية خيالية خاصة لشركة سانريو اليابانية المنتجة لثقافة "الكاوايي" والاسم الحقيقي للشخصية هو "كيتي وايت"، والشخصية من تأليف الرسامة اليابانية يوكو شيميزو، والقطة كيتي تمّ رسمها نسبةً إلى سلالة نادرة أصلها من اليابان وهو قط ياباني قصير الذيل وهو هناك رمز للحظ السعيد. وعُرض هيلو كيتي كمسلسل رسوم متحركة ياباني من إنتاج استديو اساهي الإنتاج ، وتم عرض المسلسل لأول مره في 18 سبتمبر 2006 واستمر حتى 3 مارس 2006 . تم دبلجة المسلسل للغة العربية بواسطة مركز الزهرة وعرض المسلسل على قناة سبيس تون .

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 4

غارفيلد - 1978

هي سلسلة رسوم متحركة كوميدية أشتهر فيها القط غارفيلد، وهو قط برتقالي اللون سريع البديهة وسمين، وكسول ويحب أكل اللازانيا والقهوة وجهاز التحكم بالتلفاز، ولديه كل ما يتمناه اي قط، مالكه جون اربكل والكلب اللطيف اودي يشاركان القط السمين في السلسلة الكوميدية. ظهر غارفيلد في اكثر من 2100 صحيفة، ويقدر عدد متابعينه بالملايين يومياً وبنحو 200 مليون قارئ، وقد وصل غارفيلد إلى العالمية في فترة قصيرة.

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 5

سيلفستر - 1995

مغامرات سيلفستر وتويتي هو سلسلة رسوم متحركة تلفزيونية عرض من عام 1995 إلى 2001، سيلفستر القط وتويتي الكناري ومربيتهم جراني الجدة وهكتور الكلب جميعهم من شخصيات لوني تونز. في حلهم للقضايا دائماً ما يحاول سيلفستر أكل تويتي في وسط القضية، و لكن من سوء حظ سيلفستر أن الكلب هكتور يمثل كحارس شخصي لتويتي فدائما ما تفشل محاولاته.

بالصور.. أشهر 6 قطط في عالم الرسوم المتحركة صورة رقم 6

غامبول - 2011

هو مسلسل كرتوني من أصل أمريكي بريطاني والذي أنشأه بن بوكيليه، عرض لأول مرة في 2 مايو 2011 ، غامبول هو قط احمق يريد أن يري الناس أنه ذكي لكنه ليس كذلك، اسمة الحقيقي هو "زاك" لكن تم تغيير اسمة بإعلان رسمي من المحكمة ويقع في الكثير من المشاكل لكن بمساعدة أهله ينجو من الورطة ويحاول جعل نفسه بطلا، يحب الانترنت، و يريد إعجاب بيني به.

الموقع العربي الاول