FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
adha2018
spacer
spacer

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض

موقع فرفش بلس
22:30  10/08/2018
Share  

من متاهة من الثكنات العسكرية أسفل العاصمة الألمانية برلين إلى مجمع تسوق يقع تحت الأرض بأكمله، وأكبر منشأة للتخزين تحت الأرض.. يزخر العالم بأماكن لا يتصورها عقل موجودة تحت الأرض، تعالوا نتعرف على بعضها في هذه الجولة المصورة.

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 1

1. مدينة كابادوكيا التاريخية: يعود اسم هذه المدينة المحفورة في صخور المنطقة المسماة على اسمها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وكان يقطنها في أوج عظمتها نحو 200 ألف نسمة. تقع مدينة كابادوكيا في إقليم آسيا الصغرى جنوب سلسلة جبال طورس في تركيا، وتتميز المنطقة المحيطة بها بتشكيلاتها الصخرية الشبيهة بالمداخن.

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 2

2. "المدينة النازية" أسفل برلين: تمتلك العاصمة الألمانية برلين إحدى شبكات المواقع تحت الأرض، والتي تم بناؤها خلال الحرب العالمية الثانية لإيواء سكان المدينة أثناء الغارات الجوية. وما يزال بالإمكان رؤية بقايا معالم الحقبة النازية في تلك المواقع، بالإضافة إلى شبكة أنفاق كان من المفترض أن تربط أجزاء من مدينة "جرمانيا"، التي حلم الطاغية هتلر بإقامتها كعاصمة لإمبراطوريته.

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 3

3. "مطماطة" المجهولة في تونس: بقيت مدينة مطماطة في جنوب شرق تونس مجهولة لبقية العالم حتى ستينيات القرن الماضي. هذه المدينة في قلب الصحراء اعتمدت على بناء مساكن تحت الأرض تقي القبائل البدوية التي تسكنها حرارة الشمس. استخدمت مساكن هذه المدينة فيما بعد لتصوير مشاهد من سلسلة أفلام الخيال العلمي "حرب النجوم".

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 4

4. "زوننبرغ" في سويسرا: يلزم القانون السويسري الدولة بتأمين ملاجئ ملائمة للمواطنين في حالة هجوم نووي محتمل. لذلك أقيمت في منطقة زوننبرغ مدينة كاملة تحت الأرض تتسع لنحو 20 ألف شخص، تحتوي على غرفة عمليات كاملة التجهيز وسجن ومنشأة لتنقية الهواء. لكن بعد اكتشاف أن بوابات هذه المنشأة البالغ وزنها 350 طناً لا تغلق بشكل صحيح، تم التخلي عن المنشأة بشكل كامل.

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 5

5. "سبتروبوليس": تعتبر أكبر منشأة للتخزين تحت الأرض، وهي تقع في مدينة كانساس سيتي بالولايات المتحدة، وتستخدمها هيئة البريد الأمريكية لتخزين مجموعات طوابعها. وبسبب محافظة هذه المنشأة على درجات حرارة ثابتة تبلغ ما بين 18 و21 درجة مئوية على مدار العام، يُخطط لزراعة الفطر وتخزين النفط الخام فيها أيضاً.

إليكم أغرب 6 مدن موجودة تحت الأرض صورة رقم 6

6. ملاجئ بكين: في أوج المخاوف من تحول الحرب الباردة إلى مواجهة نووية، قامت السلطات الصينية في سبعينيات القرن الماضي بإنشاء سلسلة من الملاجئ النووية المرتبطة ببعضها البعض، وتتسع لنحو 300 ألف شخص ويمكنها إيواءهم لأربعة أشهر متواصلة. وتضم هذه الملاجئ سينما وحلبة للتزلج على الجليد وعدداً من المطاعم، لم يتم استخدام أي منها حتى اليوم.

الموقع العربي الاول