FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل

موقع فرفش بلس
11:00  11/07/2018
Share  

أوقف الأمن التركي المدعو "عدنان أوكتار" المعروف أيضًا باسم "هارون يحيى"، في إطار عملية انطلقت، فجر الأربعاء، في خمس ولايات تركية، بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه يواجهون تهما مختلفة. وقالت مصادر أمنية، إن من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال، والاغتصاب، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

فيديو القبض عليه

ومن التهم، أيضا، استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية من أجل الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم "عدنان أوكتار". وكانت هيئة رقابية على التلفزيون قد أوقفت في فبراير شباط برنامجا يقدمه أوكتار جمع فيه بين مناقشة أمور عقائدية والرقص وقالت الهيئة إنه ينتهك المساواة وحقوق المرأة.

ويقدم أوكتار برامج حوارية على قناته التلفزيونية (إيه9) يناقش فيها قيما إسلامية ويرقص أحيانا مع شابات ويغني مع شبان. وهو كاتب وباحث تركي مسلم. ولد في أنقرة عام 1956 وعاش فيها حتى عام 1979 عندما انتقل لإسطنبول حيث التحق بكلية الفنون الجميلة في جامعة المعمار سنان. وخلال سنواته الجامعية، قام ببحوث مفصلة في الفلسفة المادية والايديولوجية السائدة التي تحيط به، قام بإنشاء مؤسسة البحث العلمي في تركيا. تركز كتاباته على تفنيد وتكذيب نظريات التطور والارتقاء والنشوء وبيان تناقضها حسب رأيه.

فيديو الرقص مع النساء

له أكثر من مائة كتاب حول قيم وأخلاقيات القرآن وحول مواضيع ايمانية عديدة ومختلفة وترجمت إلى العديد من اللغات العالمية وأسمه القلمي هارون يحيى، ومن أشهر كتبه كتاب " أطلس الخلق " الذي يقع في 768 صفحة ويتحدث عن رفض نظرية النشوء والارتقاء لداروين

يعتبر عدنان أوكطار كتابه: "أطلس الخلق" أفضل عمل له خلال حياته المهنية ككاتب. ويحاول عدنان في هذا الكتاب ان يثبت ان الأحافير تؤيد ما يسميه نظرية الخلق لانها بحسب زعمه تتماثل تماماً مع الأنواع التي تعيش حالياً. وزع عدنان آلاف النسخ من كتابه مجاناً لمدارس وباحثين ومؤسسات وجامعات أوروبية وأمريكية وترجمه لعدة لغات ففي آواخر شهر يناير من عام 2007، انتشر الكتاب في فرنسا على نطاق واسع وأحدث ضجة إعلامية كبيرة فأصدرت وزارة التعليم بياناً يقول: "طلبنا منهم ـ تقصد مديري المدارس ـ الاحتراس؛ لأن هذا الكتاب يتناول نظريات لا تتماشى مع ما يتعلمه الطلبة... تعليمنا يعتمد على نظرية النشوء والارتقاء. وهذه الكتب ليس لها مكان في مدارسنا".

مقابلة قديمة معه

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 1

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 2

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 3

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 4

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 5

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 6

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 7

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 8

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 9

بالصور والفيديو.. القبض على داعية الراقصات التركي المثير للجدل صورة رقم 10

الموقع العربي الاول