FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

بالفيديو: الدكتورة آمنة نصير تكشف سر حديث النبي (النساء ناقصات عقل ودين)

موقع فرفش بلس
18:00  12/07/2018
Share  

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، إن وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، للنساء بأنهن ناقصات عقل ودين، قيل صبيحة يوم عيد، على سبيل المزاح وليس على سبيل التقرير، وكان له سببان، الأول بيولوجي، والآخر ثقافي..

وأوضحت الدكتورة آمنة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ست الحسن"، أن انتقال المرأة المكية، إلى المدينة، قديما، كان يحدث حالة خلط وبلبلة بين ثقافة بين المرأة المكية، وثقافة نساء المدينة، مؤكدة أن أهل المدينة كانوا أكثر وعيا واستنارة واختلاطًا بالأديان المختلفة.

وأضافت الدكتورة بأن الخليفة عمر بين الخطاب، رضي الله عنه، كان قد اشتكى للرسول صلى الله عليه وسلم، وقال: "يا رسول الله نساؤنا طفقن يقلدن نساء المدينة، أي أن المرأة لم تعد تلك الانسانة المطيعة الودودة البسيطة".. وواصلت بأن هذا هو العامل الثقافي، والذي أدى ببعض الصحابة الى الغضب من النساء، أما بالنسبة للعامل البيولوجي، فهو ما يعتري المرأة شهريا خلال فترة الحيض التي تسبب لها الانقطاع عن العبادات.

وتابعت آمنة نصير بأن نقص العقل لدى المرأة، أمر يعود للمرأة ذاتها، لأن الزوج يحسن اليها كثيرا، لكنها حين تغضب منه بعد فترة اذ بها تنسى كل الخير بينهما وتقول له أنها ما رأت منه خيرًا قط.

بالفيديو: الدكتورة آمنة نصير تكشف سر حديث النبي (النساء ناقصات عقل ودين) صورة رقم 1

الموقع العربي الاول