FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة

موقع فرفش بلس
11:00  12/07/2018
Share  

أسدلت محكمة مدينة ميونخ اليوم الستار على محاكمة خلية "إن إس يو" اليمينية المتطرفة، حيث أصدرت حكمها بالسجن مدى الحياة ضد المُتهمة الأساسية بياته تشيبه (43 عاما)، وأحكاماً متفاوتة بحق أربعة متهمين آخرين. وتُعد محاكمة هذه الخلية من أطول المحاكمات وأكثرها تكلفة في تاريخ القضاء الألماني بعد الحرب، حيث استغرقت خمسة أعوام وأكثر من 430 جلسة محاكمة.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 1
المُتهمة الأساسية بياته تشيبه (43 عاما) حكم عليها بالسجن مدى الحياة

وتبعاً لهذا الحكم فإن تشيبه متورطة بكافة الجرائم التي ارتكبتها الخلية اليمينة المتطرفة، حيث قامت الخلية بقتل تسعة أشخاص من أصول تركية ويونانية، وشنت هجوماً خطراً على عناصر الشرطة، كما قامت بهجوم انتحاري على متجر لأسرة إيرانية في مدينة كولن الألمانية، وتفجير قنبلة مسمارية شديدة الانفجار في المدينة ذاتها، وارتكبت العديد من جرائم السطو المسلح، وذلك ما بين 2000 و2007، وقد استبعدت المحكمة أن يُطلق سراح المتهمة مبكراً بعد 15 عاماً، مع أنه وفقاً للقانون الألماني ذلك ممكن طالما أقرت المتهمة بالجريمة، وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن محاموا الدفاع سيقومون بإستئناف الحكم.

كما أصدرت المحكمة أيضاً أحكاماً بحق أربعة أشخاص آخرين متهمين بدعمهم لهذه الخلية، حيث حكم بالسجن عشر سنوات على رالف فولليبن لمساعدته الخلية عبر إمدادها بالسلاح، بالإضافة إلى هوغلر .غ الذي حكم ثلاثة سنوات لاتهامه بإمداد الخلية بالسلاح وقد اعترف الأخير بتسليم السلاح للخلية ومساعدة أفرادها بتأمين هويات مزورة لهم.

واتهم أندريه-إيه بذات التهمة وحُكم عليه بعامين وستة أشهر، أما كارستن إس فقد أتهم بالمساعدة في القتل بتسع جرائم وعليه حُكم بثلاث سنوات، هذا الحكم جاء في إطار الأحكام المخصصة للأحداث حيث كان لا يزال قاصراً عند ارتكابه للجرم. واعترف الأخير بإعطائه مسدس لأعضاء الخلية، تم استخدامه في قتل تسعة أشخاص، وهذه الاعترافات وبحسب وكالة الأنباء الألمانية ساعدت في الكشف عن الكثير من ملابسات القضية.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 2
المتهم رالف فولليبن حكم عليه بالسجن عشر سنوات لمساعدته الخلية عبر إمدادها بالسلاح

يذكر أن تشيبه عاشت في قبوٍ تحت الأرض منذ 14 عاماً مع صديقيها أوفي مونلوس وأوفي بوهاردت، وارتكب الأخيران عشرة جرائم قتل، وقاما بتنفيذ التفجيرات، والعديد من السرقات، لكن موندلوس وبوهاردت أطلقا النار على أنفسهما في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 بعد فشلهم بالسطو على بنك بمدينة أيسيناخ، واحتجزت تشيبه منذ ذلك الوقت وكانت صامتة طوال هذه الفترة، وقالت لا حقاً أنها كانت تعلمت من أفعال صديقيها.

- ضحايا خلية "إن إس يو" اليمينية المتطرفة: عشر ضحايا قُتلوا بدم بارد:

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 3

تسعة من الضحايا لهم جذور أجنبية، كانوا يعيشون كلهم في ألمانيا. كما تم قتل شرطية ألمانية من قبل المجموعة الإرهابية. وقد قُتل الضحايا بدم بارد.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 4

1. أنور سيمسك: في التاسع من نوفمبر 2000 قُتل بائع الزهور أنور سيمسك البالغ من العمر 38 عاما في نورنبرغ ـ في الصورة مع زوجته. كان يبيع الزهور في موقف صغير للسيارات خارج المدينة. والد ثمانية أطفال قُتل بثمان طلقات نارية. هاجر سيمسك في 1986 من تركيا إلى ألمانيا. وهو يُعد الضحية الأولى في سلسلة قتل الخلية العنصرية.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 5

2. عبد الرحمن أوزودوغرو: في 13 يونيو 2001 تم قتل الخياط من أصول تركية عبد الرحمن أوزودوغرو داخل محله للخياطة في نورنبرغ. كان عمره 49 عاما، وكان مطلقا وخلف وراءه بنتا في الـ 19 من عمرها.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 6

3. سليمان تاسكوبرو: في 27 يونيو 2001 تم قتل بائع الفواكه والخضار سليمان تاسكوبرو في هامبورغ داخل محل والده بثلاث رصاصات في الرأس. وكان عمره 31 عاما، وكانت له بنت في الثالثة من عمرها.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 7

4. هابل كيليتش: في ميونيخ وفي 29 أغسطس 2001 تم قتل بائع الخضار البالغ من العمر 38 عاما، هابل كيليتش في محله. وحتى هو تلقى الرصاص في رأسه. زوجته وبنته البالغة من العمر حينها 12 عاما غادرتا ألمانيا. هابل كيليتش هو الضحية الرابعة في سلسلة الاغتيالات التي نفذتها الخلية النازية.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 8

5. محمد تورغوت: في روستوك تم قتل محمد تورغوت في 25 فبراير 2004 داخل محل لبيع المأكولات السريعة بثلاث رصاصات في الرأس. كان يزور حينها صديقا كان يعمل لصالحه في المحل يوم الجريمة. وكان الرجل البالغ من العمر 25 عاما يعيش في هامبورغ.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 9

6. إسماعيل ياسر: داخل محله لبيع المأكولات السريعة في نورنبرغ تمت تصفية إسماعيل ياسر البالغ من العمر 50 عاما في 9 يونيو 2005. وقد عثر زبون عليه في المحل. خمس طلقات نارية وُجهت لياسر الذي خلف وراءه ثلاثة أطفال.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 10

7. تيودوروس بولغاريديس: في ميونيخ، وفي 15 يونيو 2005 قُتل تيودوروس بولغاريديس في محله لخدمة المفاتيح، وهو ينحدر من اليونان. والأب البالغ من العمر 41 عاما الذي خلف طفلين وراءه هو الضحية السابعة في سلسلة الاغتيالات.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 11

8. محمد كوباتشيك: في دورتموند يوم 4 أبريل 2006 تم قتل صاحب المتجر محمد كوباتشيك بعدة طلقات نارية في الرأس،، تم ذلك وقت الظهيرة في شارع تسوده حركة سير قوية. الرجل البالغ من العمر 39 عاما خلف وراءه زوجة وثلاثة أطفال.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 12

9. خالد يوزغات: كذلك برصاصات في الرأس تمت تصفية خالد يوزغات في 6 أبريل 2006 في كاسيل بولاية هسن. وقعت الجريمة داخل مقهى للإنترنيت كان يديره مع والده. كما كان يتردد على مدرسة ليلية من أجل نيل شهادة البكالوريا. عمر خالد كان 21 عاما وهو ألماني من أصل تركي.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 13

10. ميشيل كيزفيتر: الشرطية المنحدرة من ولاية تورينغن ميشيل كيزفيتر كانت تبلغ من العمر 22 عاما عندما قُتلت في 25 أبريل 2007 في هايلبرون (بادن فورتمبرغ) برصاصة في الرأس. كيزفيتر هي الضحية العاشرة والأخيرة للثلاثي الإرهابي من الخلية السرية النازية.

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 14

انتهاء أطول محاكمة في تاريخ ألمانيا وأكثرها تكلفة صورة رقم 15

الموقع العربي الاول