FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

سبحان الله: اخراج طفلة حيّة من رحم والدتها المتوفاة بمستشفى مصري

موقع فرفش بلس
18:00  05/12/2018
Share  

نجح طبيبان من مستشفى بلطيم المركزي في كفر الشيخ، بإخراج طفلة من رحم والدتها وهي جثة هامدة بعد وفاتها. فبعد نقل الام الحامل للمستشفى تبين أن الجنين لا يزال ينبض رغم وفاة الأم، فتم إدخالها فورا الى غرفة عمليات المستشفى، في محاولة لإنقاذ الجنين. وكانت الام حين فارقت الحياة حامل في منتصف شهرها التاسع.

وفي التفاصيل وصلت "إ.ع.ع"، 29 سنة، مساء امس الثلاثاء، إلى قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى بلطيم المركزي، وهي جثة هامدة بعد وفاتها طبيعيًا بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، وحين تم فحصها تبين ان هناك نبض في الجنين برغم وفاة الأم، فنقل الأطباء "جثة الأم" الى غرفة عمليات المستشفى من اجل اجراء عملية لإنقاذ حياة الجنين..

سبحان الله: اخراج طفلة حيّة من رحم والدتها المتوفاة بمستشفى مصري صورة رقم 1

وأجرى الدكتور محمد مسلم، أخصائي أمراض نساء وتوليد بالمستشفى، والدكتورة أماني زينهم، طبيب مقيم نساء وتوليد بنفس المستشفى، جراحة قيصرية للام المتوفاة، تحت إشراف الدكتور باسم الباز، مدير عام مستشفى بلطيم المركزي. ونجحا الطبيبان في ولادة الجنين من رحم الأم، وتبين أنه أنثى.

سبحان الله: اخراج طفلة حيّة من رحم والدتها المتوفاة بمستشفى مصري صورة رقم 2

في نفس السياق، أكد الدكتور محمد كمال رزق، مدير عام إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، أن الطفلة التي جرى ولادتها من رحم أمها المتوفية، كاملة النمو باستثناء وجود مشاكل تنفسية لها، وجرى إيداعها بحضان الجمعية الشرعية بمدينة بلطيم.

ولفت مدير عام إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، إلى أن المتوفاة جرى إيداع جثتها بمشرحة مستشفى بلطيم المركزي، وجاري إنهاء إجراءات تسليم الجثة لذويها.

سبحان الله: اخراج طفلة حيّة من رحم والدتها المتوفاة بمستشفى مصري صورة رقم 3

**الصور للتوضيح فقط!!**

الموقع العربي الاول