FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين

موقع فرفش بلس
22:30  13/09/2018
Share  

منذ 144 عاماً تتواصل أعمال البناء في كنيسة "العائلة المقدسة"، أهم عمل معماري للمهندس الإسباني أنطونيو غاودي. الكنيسة مقصد السواح الشهير في برشلونة. في الصور التالية نكشف المزيد من إبداعات غاودي وصروح معمارية أخرى.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 1

1. اعتاد سكان برشلونة على رؤية رافعات البناء حول الكنيسة. ورغم استمرار أعمال البناء، إلا أن سيل السواح لا ينقطع لرؤية كنيسة "العائلة المقدسة". للمهندس المعماري أنطونيو غاودي (1852-1926)، والتي من المقرر أن ينتهي العمل فيها عام 2026.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 2

2. المهندس المعماري خوردي فاولي هو المهندس التاسع، الذي يعمل على استكمال بناء الكنيسة بعد غاودي. ويتم سنويا إنفاق 25 مليون يورو على أعمال البناء. عام 2005 تم وضع الكنيسة على لائحة التراث العالمي.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 3

3. معلمة هامبورغ الجديدة ستدخل تاريخ العمارة من باب آخر: في عام 2007 قدرت تكاليف بناء قاعة الفيلهارموني بـ77 مليون يورو، واليوم وصلت التكاليف إلى 789 مليون يورو. وحتى الآن ما زال الصرح قيد البناء ومن المقرر أن يكون الافتتاح في عام 2017.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 4

4. كاتدرائية كولونيا تتصدر قائمة الصروح المعمارية في المدة التي استغرق بنائها. البداية كانت في عام 1248 واستمر البناء حتى القرن التاسع عشر، واليوم تتواصل أعمال الترميم ولا تتوقف.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 5

5. صرح آخر لم يكتمل بناؤه: أراد الثري ماك كيغ تخليد ذكراه ببناء نسخة من كوليسيوم روما في سكوتلندا بالقرب من مدينة أوبان. لكن البناء لم يكتمل وهو اليوم ليس سوى منصة عرض تطل على البحر.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 6

6. من يشاهد هذا المبنى يدرك أنه غير مكتمل: البرج الجنوبي من كاتدرائية ستراسبورغ لم يتم بناؤه أبداً. استمر البناء من عام 1176 حتى عام 1439. وظلت هذه الكاتدرائية أعلى بناء في العالم إلى أن بدأ المهندسون ببناء ناطحات السحاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 7

7. مع الطفرة الاقتصادية التي شهدتها تايلندا في بداية التسعينات، شهدت البلاد أيضاً طفرة في بناء ناطحات السحاب. ثم جاءت الأزمة الاقتصادية ونفذت الأموال قبل أن يكتمل هذا البناء المكون الآن من 49 طابقاً فقط، والذي يطلق عليه اسم "برج الأشباح".

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 8

8. تعتبر كاتدرائية القديس يوحنا الإلهي في نيويورك أكبر كنيسة إنجيلية في العالم وفيها يوجد مقر الأسقف. بداية أعمال البناء كانت عام 1892 وفي عام 1909 انتهى بناء القبة الضخمة. وحتى يومنا هذا، تم بناء ثلثي الكنيسة فقط.

صور: أهم الأعمال المعمارية التي لم تكتمل بعد والعمل عليها مستمر منذ سنين صورة رقم 9

9. في عام 1987 بدأت كوريا الشمالية ببناء أعلى فندق في العالم، بارتفاع يصل إلى 330 متراً. وكانت الخطة أن يتسع الفندق لثلاثة آلاف غرفة ونواد ليلية ومطعم دوار في أعلى البرج، لكن وحتى يومنا هذا، تم الانتهاء من بناء الواجهة فقط.

الموقع العربي الاول