FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم

موقع فرفش بلس
13:00  11/07/2019
Share  

تتنافس الدول لإقامة العديد من المهرجانات بهدف الترفيه عن السُكّان المحليين وجذب الزوّار والسائحين لها، ولأنّ المأكولات إحدى السمات الأساسية المكونة لتراث وثقافة الدولة، يحرص الكثير من السُيّاح على تجربة تذوق الأصناف الغريبة بالنسبة لهم، من هذا المنطلق تحتضن دول العالم الكثير من مهرجانات الأطعمة، الغريبة منها والمألوفة، وذلك ليستمتع الزائر من خلال حضور الأنشطة والفعاليات والمعارض المصاحبة أو من خلال خوض مغامرة لا مثيل لها! نستعرض عبر السطور التالية بعضٌ من أشهر مهرجانات الطعام العالمية:

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 1

1. مهرجان الطماطم: ربما هو من أشهر المهرجانات التي تقام في اسبانيا ويُعرف باسم "La Tomatina" وهو أكبر قتال غذائي، فهو يجذب الناس من جميع أنحاء العالم، حيث يجتمع رواد المهرجانات في بلدة بونول الصغيرة في مدينة بلنسية، ويتراشقون بحزم من الطماطم الناضجة بعضهم البعض، في مشهد أشبه بالفوضى اللزجة!. يُقام هذا المهرجان في يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام، ولابد من حجز التذاكر للحضور.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 2

2. مهرجان البرتقال: الأسبان ليسوا وحدهم المشهورين بقذف الطعام، فالإيطاليون في مدينة إفريا، يفعلون الشيء ذاته في معركة البرتقال السنوية، يعود أصل هذا المهرجان إلى العصور الوسطى، حيث كانت الفتيات ترمي البرتقال على الأولاد الذين يحبونهم، كدعوة أو عرض للزواج، حينها يقوم الرجل بإعادة رميها على الفتاة كقبول للعرض!.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 3

3. مهرجان الفجل: في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، يحتفل السكان في مدينة أوكساكا بالمكسيك، بطريقتهم الخاصة والإبداعية مع نبات الفجل، حيث يقومون بصنع بعض المنحوتات منه على هيئة أفراد وأشكال المنازل الصغيرة، فأصبح هذا الاحتفال مع مرور الوقت وسيلة لجذب زوّار المدينة إلى المتاجر وشراء بعضٌ من تلك المنحوتات.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 4

4. مهرجان البيض: وفي فرنسا، يحتفل الفرنسيون في مدينة "Bessières" بعيد الفصح بأسلوبهم الغريب، وذلك من خلال طهي أكبر طبق عجة "أومليت" والذي يتضمن 1500 بيضة، ومن ثم يقوم سُكّان المدينة بتناولها. يُقال بأنّ أصل هذه العادة ترجع إلى القائد العسكري "نابليون بونابرت"، حيث توقف هو وجيشه في تلك الليلة، كي يمضيها بجوار هذه المدينة، حينها تناول نابليون طبق "أومليت" من أيدي بعض الطباخين، وأعجب به بشده لدرجة أنه أمر سكان المدينة أن يجمعوا كل ما لديهم من بيض، ليقوم الطباخين بطهي أكبر قرص "أومليت"، حتى يتناول منه جيشه.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 5

5. مهرجان البطاطا: على الرغم من أنّ البطاطا تُعرف بأنّها طعام الإيرلنديين، إلا أنّ مهرجان البطاطس يُقام في مدينة بارنسفيل بولاية مينيسوتا الأمريكية، على مدار يومي الجمعة والسبت الأخيرين في شهر أغسطس، حيث يحتفل سُكان المدينة من خلال إظهار مهاراتهم في اختيار البطاطس وتقشيرها بواسطة المسابقة التي تُقام آنذاك.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 6

6. مهرجان البازلاء: يُطلق على هذا المهرجان اسم "بطولة العالم لرماية البازلاء"، فكل أولئك الذين لديهم مهارة تصويب جيدة، يمكنهم زيارة مدينة إيلي في انجلترا في شهر يوليو، للمشاركة في مسابقة رماية البازلاء. يعود أصل هذه البطولة إلى عام 197م، حيث أُجريت من قِبل مدير مدرسة في ذات المدينة، والذي استخدم المسابقة الغريبة كوسيلة لجمع الأموال لمدرسته حين تعثرت الشركات، حينها أخذ السكان قدراتهم في تفكيك البازلاء على محمل الجد، وقاموا برميها على الأهداف لتحقيق أعلى الدرجات!

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 7

7. مهرجان البيتزا: قد يكون هذا المهرجان هو الأفضل لعُشاق البيتزا، وتحتفل به مدينة نابولي الإيطالية في شهر سبتمبر، ويستمر الاحتفال به لمدة أسبوع، حيث يستهلك أكثر من 100 ألف بيتزا من جميع الأنواع، ويتم عرض أكثر من 50 نوعاً مختلفًا للبيتزا منها نابوليانا الكلاسيكية، بيتزا مارغريتا، ومارينارا الكلاسيكية. وخلال أسبوع المهرجان، يستطيع الفرد الالتحاق بورش عمل لتعلم صناعة البيتزا، ومشاهدة الطهاة المتنافسين على تقديم أفضل أنواع البيتزا.

تعرفوا على أشهر مهرجانات الأطعمة حول العالم صورة رقم 8

8. مهرجان الشوكولاتة: ولم يغفل العالم عن محبي السمراء الشهية، حيث يُقام أفضل مهرجان للشوكولاتة في عاصمة الإكوادور "كيتو". يتمتع الزائر لهذا المهرجان بتذوق أفضل أنواع الشوكولاتة وأعلاها جودة، وحضور ورش عمل لصنع أنواعها المختلفة، حيث يُشارك أكثر من 500 طاهي أو صانع حلويات من 60 دولة في كل عام، ليس ذلك وحسب، بل يضم المهرجان عروض أزياء ترتدي فيها العارضات فساتين من الشوكولاتة، ومسابقة نحت الشوكولاتة، وعروض حية من قبل الدول المنتجة للكاكاو.

الموقع العربي الاول