FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد

موقع فرفش بلس
23:00  03/03/2014
Share  

ابتدأت شهرتها كعارضة أزياء قبل أن تشارك في مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 1996. ورغم جمالها البارز، لكنها رفضت مقولة "كوني جميلة واصمتي"، لهذا أطلت كإعلامية مميزة في عديد من البرامج التي قدّمتها، فاستطاعت أن تثبت نفسها بجدارة بمجال الإعلام، ثم فتح الكاتب شكري أنيس فاخوري باب جديد امامها هو باب التمثيل وذلك من خلال مسلسل "امرأة من ضياع"، وبرعت في تجسيد دورها فانهمرت عليها بعدها عروض لأعمال في مجال الدراما اللبنانية والسورية، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم سينمائي / إيراني جسدت من خلاله شخصيتين: شخصية عضو في "حزب الله" ثم شخصية رئيسة الموساد .

إنها كاتيا كعدي، صاحبة الشخصية الذكية والعفوية، والتي تدرس حالياً عروضاً عدة بين التمثيل والتقديم على أن تختار ما يلبي طموحها. وقد أجرت معها الراي الحوار الآتي:

- خضعتِ أخيراً لجلسة تصويرية أهديتِها في "عيد الحب" إلى المرأة "المعنّفة"، ماذا تخبريننا عن هذه الخطوة؟

- أردتُ من خلال هذه التجربة إلقاء الضوء على العنف الأسري، وأهديتها إلى جمعية "كفى" التي تعنى بهذا الموضوع، ووجدت أن عيد الحب وقت مناسب لطرح الفكرة. العنف الأسري يستفزني كثيراً معنوياً كان أم جسدياً، وأرى أن علينا وضع حدّ لهذا "المرض" الذي ينتشر عند الكثيرين.

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 1
كاتيا كعدي

- منذ فترة لا بأس بها وأنت بعيدة عن الأضواء، فما سبب ذلك؟

- أبداً لست غائبة، كل ما في الأمر أنني أطلع على عرضين في مجال الدراما اللبنانية، وأفضّل أن آخذ وقتي لأطل بعمل مميز وجيّد على أن أقوم بخطوة ناقصة أندم عليها لاحقاً.

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 2
صورة من جلسة التصوير

- شاركتِ سابقاً في الفيلم الإيراني "الطريق المسدود"؟

- صحيح، وكانت تجربة جميلة جسدت خلالها شخصيتين، شخصية عضو في "حزب الله" وشخصية رئيسة الموساد التي تدّعي أنها من "حزب الله" للقيام بعملية خطف شخص لبناني آتٍ من إيران، وصُوّر العمل في لبنان بمشاركة ممثلين لبنانيين وفريق عمل إيراني، وهو من إخراج مرتضى زمزم.

- كيف تنظرين إلى الساحة الفنية في لبنان اليوم؟

- ما يحزّ في نفسي اليوم أن المصالح الشخصية باتت العنصر الأساسي في مجال عملنا، والساحة الفنية اليوم تسيطر عليها "عصابات" تتحكم بها ولم تعد هناك ألفة وثقة وصداقة كما كان في السابق، بل إن المصلحة فوق كل اعتبار. وبالرغم من ذلك يبقى هناك أشخاص جيدون ومؤمنون بالفن الحقيقي ويعملون دائماً في سبيل تطويره وعكس صورة إيجابية عنه.

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 3

- مشاركتك في عملين من خلال الدراما السورية ماذا أضافت إليك؟

- لا شك أن الدراما السورية مهمة جداً ومميزة، ومشاركتي من خلال مسلسلي "الياقوت" و"القيصر" أضافت إليّ الكثير وأكسبتني خبرة لا بأس بها، إضافة طبعاً إلى الخبرة التي اكتسبتها من الأعمال اللبنانية التي شاركتُ فيها. والحمد لله جميع الأدوار التي جسّدتها كانت جيدة وتركت انطباعاً مميزاً لدى المشاهدين عني كممثلة.

- معظم الأدوار التي جسّدتها في أعمالك عكست صورة المرأة القوية بعيداً عن الرومانسية وغيرها، فما سبب اختيارك لهذا النوع من الأدوار؟

- صراحة، جميع الأدوار التي لعبتها حتى اليوم لا تشبه شخصيتي في الواقع. لكن المخرجين أصرّوا على إعطائي هذه الأدوار كونهم وجدوا أنني أبرع من خلالها وهذا ما سمعتُه منهم. فجسدت أدواراً كالمرأة السياسية والمخابراتية والقوية والشريرة، ولكنها في الحقيقة لا تشبهني أبداً. والممثل في غالبية الأحيان ينجح في تجسيد الشخصية التي لا تشبهه أكثر من تلك التي تلمس شخصيته الحقيقية. ولكن هذا لا يعني أنني لا أحب تجسيد أدوار أخرى. وأعلم أن بمقدوري أن أبرع أيضاً من خلالها كما فعلت في الأعمال السابقة، وعلى الممثل أن ينوّع في إطلالاته.

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 4

- ومَن تلفتك بين الممثلات اللبنانيات؟

- أحب أداء كارمن لبّس فهي "أستاذة" ورائعة جداً في جميع الأدوار التي تلعبها، كما تلفتني ورد الخال ونادين الراسي.

- علاقة الحب التي تجمعك بالنائب إيلي ماروني شابها العديد من القيل والقال، والكل يسأل هل من موعد للزفاف أم صحيح أن العلاقة انتهت؟

- بالرغم من أن الموضوع حُكي عنه كثيراً في السابق، إلا أنني بعد اليوم لن أتحدث في أموري الشخصية، وعندما سأرتبط فإنني سأعلن الموضوع فوراً، ولكنني في الوقت الحاضر لن أدخل في تفاصيل تخص حياتي الشخصية.

اغاني عربية

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 5

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 6

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 7

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 8

كاتيا كعدي من ملكة جمال لعرض الازياء للاعلام لحزب الله ثم الموساد صورة رقم 9

الموقع العربي الاول