Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

نجوم الفن... والاعلانات

08:42  05/09/2007
Share  

الإعلانات عالم كبير دخله نجوم العالم ولا مكان فيه إلا للإبهار. الأرقام فيه لا تعرف سوى الملايين. عالم انضمت إليه مجموعة من الفنانات والفنانين العرب الذين اختاروا الترويج لمنتجات الشركات العالمية، لاسيما شركات المشروبات الغازية على غرار نانسي عجرم، وهيفاء وهبي وعمرو دياب، وعبد المجيد عبد الله، وسواهم. وثمة من اختار الترويج لوسائل الاتصال التكنولوجي كالهواتف النقالة مثل كاظم الساهر، وأصالة، وفضل شاكر، ونوال الزغبي أو الساعات اليدوية مثل وائل كفوري، واليسا ويارا.
ولا أحد يمكن أن يتردد أمام الإغراءات المادية التي تقدمها تلك الشركات، ويقال أن الفنانة سهير البابلي عادت للظهور من جديد من خلال حملة إعلانية لإحدى الشركات الصناعية، بسبب حاجتها للمال إلى أنها نفت ذلك وأكدت ان الاطلالة في الاعلانات عمل ايضا وتأكيد على عدم الاعتزال والابتعاد عن الناس.
البداية مع عمر الشريف

نجوم الفن... والاعلانات49

دخول الفنانين والمشاهير عالم الإعلانات التجارية بدأها الفنان العالمي عمر الشريف

لم يعد ظهور الفنانين العرب في الإعلانات التلفزيونية يثير الاستغراب، كما كان الشأن من قبل، حيث كانت موافقة الفنانين بالظهور في إعلانات تجارية، يمس بمكانتهم، لكن حتى وان أصبح الأمر عاديا ومقبولا حاليا، إلا انه ليس بالأمر السهل، ذلك أن المغني أو الممثل يفكر ألف مرة قبل أن يوقع العقد مع الشركة التجارية التي اختارته للترويج لمنتجها، بقصد الاستفادة من شعبيته ونجاحه بين الجمهور المستهدف. وتاليا، فإن أي خطأ أو سوء اختيار يدفع الفنان بسببه ثمنا غاليا لأنه قد يؤثر على شعبيته ، بل حتى الإعلان في حد ذاته يجب أن يخضع لمقاييس فنية دقيقة، حتى لا يخرج للناس بصورة غير مقبولة.
إذاً، ظاهرة دخول الفنانين والمشاهير عالم الإعلانات التجارية ليست بالحديثة. وكان بدأها الفنان العالمي عمر الشريف، الذي استأثر حضوره باهتمام الاوروبيين والاميركيين مما جعله ينجح ويستمر في هذا النمط لسنوات طويلة. ثم ظهرت بعد ذلك في العالم العربي الفنانة يسرا، التي قدمت منذ فترة طويلة رعاية "سيراميك كليوباترا"، ثم قدمت أخيرا العديد من الإعلانات التي تخص المرأة وجمالها. كذلك فعلت الفنانة آثار الحكيم التي قدمت اعلانا لصابون، ورغدة التي روجت للمنتج نفسه، ومن بعدهما منى زكي إحدى نجمات الجيل الحالي، إلا أن الفنانة إليسا نجحت هذا العام باختطاف الإعلان منها، وقيل أنها حصلت على ضعف الاجر الذي تقاضته منى زكي لقاء الترويج لماركة الصابون نفسها.
ودخلت بسكال مشعلاني هذا المجال من باب الإعلان عن شامبو شعر. أما الفنان حسين فهمي فظهر كصاحب ذوق رفيع وخاص، وهذا هو الطابع الذي يقدم به اعلان عن محل للسجاد، وأن أناقته الشخصية ساعدت على اقتناعه بالمنتج الذي يقدمه، وهو في بعض الحالات يدخل في شراكة مع الطرف الذي يعلن معه، مع تدقيق جيد لما يقدمه ومن سيتعامل معه.
أغلى أجر

نجوم الفن... والاعلانات50

نوال الزغبي تنضم إلى قافلة الفنانين المروجين للهواتف النقالة

لا يعلن الفنانون غالبا، عن المبالغ المالية التي يتقاضونها من الشركات التجارية، رضوخا لشروط العقد الذي يوقعونه كما يقولون، ولكن ما زال الجميع يذكر اتفاق القرن الذي تم بين نوال الزغبي وشركة "بيبسي كولا" الشرق الأوسط، والذي حصلت بمقتضاه الزغبي على 4 ملايين دولار مقابل اطلالتها في إعلان "بيبسي كولا".
وعلقت الصحافة اللبنانية على هذا الاتفاق بأن ما حصلت عليه نوال الزغبي من هذا الإعلان يوازي ما جنته مالياً منذ دخولها المجال الفني، ما دفع شركة "كوكا كولا" بتنفيذ إعلان تنافسي مع صاحب أغنية "أنا عربي" يوري مرقدي لكن الإعلان لم يعرف انتشارا.
ومن المشروبات الغازية الى الهواتف النقالة. لماذا يروج الفنانون لأجهزة النقال ولا يردون عليها؟ سؤال لم تجد له المغنية اللبنانية نوال الزغبي جواباً له، بعد ما تأكد انضمامها إلى قافلة الفنانين المروجين للهواتف النقالة اسوة بكاظم الساهروفضل شاكر وراغب علامة وغيرهم، ولكن الزغبي أعربت عن سعادتها باختيارها الوجه الإعلاني لهاتف "إل جي" الجديد، وتوضح أن خطة الترويج للهاتف ستشمل تصوير فيديو كليب جديد لأغنية "أغلى الحبايب" من ألبومها الأخير، بالإضافة إلى حملات اعلانية اخرى مؤكدة حرصها على التعامل مع الشركات الكبيرة في مجال الإعلان، وانتقاء المنتج الذي تروج له بعناية.
من الاعلان الى النجومية

نجوم الفن... والاعلانات51

وإذا كانت شهرة بعض النجوم ، تدفع الشركات التجارية للتهافت عليهم، فثمة فنانون صنعهم الإعلان ودخلوا الفن من بابه، كما هو حال الفنانة نور التي تحولت اليوم نجمة، بعدما شكل فيلم "شورت فانلة وكاب" أمام النجم أحمد السقا بدايتها الفنية، ثم استمرت لسنوات بطلة في أكثر من عمل ناجح، وواصلت تألقها لتقدم واحدا من أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في السنوات الخمس الأخيرة وهو فيلم "عوكل" أمام النجم محمد سعد.
وهناك أيضا جيهان نصر التي لفتت الأنظار اليها أولا كإحدى نجمات الإعلانات، ثم قدمت دورا صغيرا في "كيت كات" ثم اسند اليها دورا مهما في مسلسل "المال والبنون" ثم تزوجت واعتزلت الفن والإعلانات، وياسمين عبد العزيز التي بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات، وظلت فترة تجمع بين المجالين وأخيرا اكتفت بالتمثيل فقط.
أما خالد أبو النجا فبدأ طريقه بتقديم إعلانات عن الملابس في الصحف والمجلات ثم عمل مذيعا واتجه بعدها للتمثيل، وقرر الابتعاد نهائيا عن العمل كعارض.
ومازالت القائمة طويلة لعروض تقديم الإعلانات من قبل الفنانين. ولكن ثمة من يرفض طمعا في مبلغ أكبر أو رغبة منه في الاحتفاظ بنجوميته بعيدا عن عالم الإعلانات.
موالاة

نجوم الفن... والاعلانات52

الفنانة إليسا، هي صاحبة الرقم القياسي في الإعلانات

وينقسم الفنانون بين مؤيد ورافض لخوض التجربة الإعلانية، ولقد شكل ظهور المطربة المغربية سميرة سعيد في إعلان تلفزيوني للترويج لأحد أنواع الزيوت المغربية مفاجأة للجمهور المغربي. فهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها سميرة سعيد للترويج لمنتج تجاري منذ دخولها حقل الغناء قبل 25 عاما. والمثير في الموضوع هو أن سميرة سعيد المعروفة في الوسط الفني العربي بتميزها وذكائها في اختيار أغانيها ومسايرة كل موجات التجديد والعصرنة التي تطال الحقل الغنائي، ربطت اسمها وصورتها الآن بمنتج استهلاكي.
إلا أن الفنانة إليسا، هي صاحبة الرقم القياسي في الإعلانات فهي روجت للنظارات، وللذهب، وللمشروبات الغازية، وللصابون، والساعات والحبل على الجرار، وتقول عن عملها الدائم بالإعلانات "أنها تجربة خاضها قبلي كبار النجوم في مصر والعالم كله وأنا لم أقبل إلا المنتجات العالمية، التي سبق وقدم لها إعلانات مطربون وممثلون عالميون. واعتبر الإعلانات انعكاساً للشهرة والنجاح. والمعلنون يبحثون عن المشاهير المحبوبين للترويج لمنتجاتهم. وأنا لم أقبل إعلانات كثيرة". وتتابع إليسا "الفن هو مصدر رزقي الوحيد. وعملي وجهدي فيه، أحصد نتائجهما بشكل جيد والحمد لله وصلت لمرحلة جيدة لأكون مرتاحة بالأعمال التي أقدمها والإعلانات التي أصورها. يعرف الجميع أني لم أعمل في أي مجال آخر ليكون لي مصدر رزق آخر. نجاح أي فنان لا يلغي نجاح فنان آخر، ومع الوقت يثبت ذلك فالمتميز يبقى متميزاً بأعماله وبنجاحه".
من جهتها، الفنانة مي عز الدين لا تخشى أن يؤثرعملها بالإعلانات علي نجوميتها السينمائية، إذ تقول: "الاعلانات لم تسيء الى. وما قدمته، كان محترما، المهم ان يعرف الفنان ان يختار الإعلانات الجيدة، ولا أخشى على نجوميتي السينمائية من الاعلانات، بل أعتقد أنها تساعدني على الحفاظ على نجوميتي".
الفنانة أمل حجازي خاضت مجال الاعلانات ايضا ، وقعت أخيراً عقدا مدته سنة لاحدى الشركات الكبرى الكويتية المتخصصة في مجال العدسات اللاصقة والنظارات، وعلم أن قيمة العقد هي 200 ألف دولار. و ترى حجازي أن الإعلان لا يؤذي الفنان خصوصاً إذا أحسن اختيار المنتجات التي يسوق لها ، وتعامل مع شركات عالمية معروفة.
والفنانة الشابة نانسي عجرم، لها أكثر من تجربة في الإعلانات، ويبقى أبرزها إعلان "كوكا كولا" وتعتبر أن تجربة الإعلان جميلة وخصوصا إذا رصدت الشركة المعلنة للعمل موازنة ضخمة. وعن تعاملها مع شركة "كوكا كولا" تقول: "أعجبتني شروطهم وهم كذلك وافقوا على شروطي، ولقد كررنا التجربة أكثر من مرة. الجدير بالذكر أن بيبسي عرضت على نانسي عجرم التعامل معها ، لكنها رفضت وقبلت عرض شركة " كوكا كولا" المنافسة، بحيث أصبحت هي نجمة كوكا كولا الوحيدة في الشرق الاوسط.
معارضة!

نجوم الفن... والاعلانات53

الفنان محمد عبده يحاول دائما منع اولاده من شرب المشروبات الغازية

لكن بعض الفنانين يرفض الاطلالة في الإعلانات، ولهم وجهة نظر في ذلك فالفنان محمد عبده لا يرغب في تصوير إعلانات عن مشروبات غازية لأنها مضرة بالصحة. ويحاول دائما منع اولاده من شرب المشروبات الغازية لما تسببه من ضرر على ما يقول في احدى مقابلاته.
من جهته، الممثل اللبناني عمار شلق، يرفض الإعلان، لان الممثل، من وجهة نظره، "عندما يشتغل على صورته، يحاول إعطاء نفسه قيمة ثقافية لا يمكنه الدخول في هذا المجال. فالبطل في الإعلانات هو السلعة المعروضة، بينما يفترض بالممثل أن يكون بطلاً، بغض النظر عن الدور الذي يؤديه". ويتابع: "إلا انه يمكن في حال سدت الطرق أمام الممثل مادياً أن يلجأ إلى الإعلان لكن حتى في هذه الحالة، فإن الإعلان في لبنان كالتمثيل لا يعطي الممثل حقه المعنوي والمادي".
أما الممثل أحمد عز فيرفض الإعلانات بشكل عشوائي ويوضح "لم أطل في اعلانات كثيرة . لكن إعلان الـ "شوتايم" الذي قدمته لم يجعلني أسلم أيضا من الألسنة، مع أن ثمة زملاء آخرين يقدمون إعلانات عن منتجات مختلفة لكن حساباتي بالنسبة لهذا الإعلان كانت مختلفة، وبمقتضاه أقيمت لي العديد من المؤتمرات الصحافية في كل الدول العربية وهذا مهم لي جدا في تلك المرحلة كما أنهم دخلوا كرعاة رسميين في فيلمي الذي قدمته خلال 2004، وأيضا بموجب عقدي معهم كنت ضيفا على معظم المهرجانات. فلماذا أرفض عقدا بهذا الشكل؟ وبالمناسبة المادة هي أقل شيء في هذا الإعلان لكنني كنت أحتاج لكل خطوة تدعمني عربيا وعالميا لأنني أتمنى تقديم إنتاجات عربية مشتركة كما أخطط لأكون عالميا".
ويتابع عز: "أعتقد أن كثرة الإعلانات تضر بالفنان، وليست في صالحه، وكل ما قدمته هو إعلان لإحدى شركات المياه الغازية الشهيرة، في المقابل رفضت العديد من العروض لتكرار التجربة، التي أعتبرها في كل الأحوال مفيدة". (الراي العام)

للفيدو كليب - إضغطوا هنا

      لاغاني المشاهير

فنانات من بيئات محافظة اتجهن نحو الإغراء...

محامو الفنانين يبوحون بأسرارهم

مشاهير تحت الحراسة.. موضة أم ضرورة؟؟؟

مشاهير يلجأون إلى الدجالين والمشعوذين...

ياما في السجن.. مشاهير!!

   للتواصل معنا

  الصفحة الرئيسية

   اخر الاخبار العالمية والعربية

  اخبار فنية وبرامج تلفزيون

   اخبار ترفيهية من حول العالم

   عالم المرأة والصحة

   الابراج - حظك اليوم

مسلسلات رمضان  مسلسلات رمضان 2024

  فيديو - مسلسلات، افلام، برامج والمزيد

  اغاني mp3 music

   عالم الفلك

   اقوال وطرائف

الموقع العربي الاول
مسلسلات رمضان 2024
مسلسل Arabs Got Talent 3
مسلسل مجمع 75
مسلسل العميل
مسلسل العبقري
مسلسل المتوحش
مسلسل بيت العنكبوت
مسلسل اسرار البيوت
مسلسل عمر افندي
مسلسل البيت الملعون
مسلسل حكاية روح
مسلسل لعبة حب
مسلسل مفترق طرق
مسلسل باهار
مسلسل الوصفة السحرية
مسلسل غدار
مسلسل فريد 2
مسلسل البيت بيتي
مسلسل توب شيف
Top Chef
مسلسل حالة خاصة
مسلسل النسيان
مسلسل الصديقات
مسلسل قضايا من البادية
مسلسل كسر عضم 2
مسلسل رجل العصى
مسلسل رحيل
مسلسل الوشم
مسلسل احلام بنات 2
مسلسل قلبي اطمأن 7
مسلسل فريد 1
مسلسل المعلم
مسلسل حق عرب
مسلسل كوبرا
مسلسل 2024
مسلسل العربجي 2
مسلسل رامز جاب من الاخر
مسلسل بيت الرفاعي
مسلسل الحشاشين
مسلسل عسل مسموم
مسلسل قلوب من ماء
مسلسل مال القبان
مسلسل احتيال
مسلسل اغمض عينيك
مسلسل الجذوع
مسلسل بعد غيابك عني
مسلسل رماد الورد
مسلسل قلم رصاص
مسلسل تل الراهب
مسلسل جري الوحوش
مسلسل خطاف
مسلسل فراولة
مسلسل بدون سابق إنذار
مسلسل خان الذهب 2
مسلسل احببت سابقا
مسلسل صيد العقارب
مسلسل مليحة
مسلسل سحيلة بنت عديم
مسلسل رمادي
مسلسل الخطة ب
مسلسل حامض حلو 5
مسلسل جودر
مسلسل  بقينا اتنين
مسلسل امبراطورية ميم
مسلسل الكبير أوي 8
مسلسل لانش بوكس
مسلسل صدفة
مسلسل ورثة بن عاقول
مسلسل ملفات منسية
مسلسل الفرج بعد الشدة
مسلسل يس عبد الملك
مسلسل الخن
مسلسل محارب
مسلسل من كثر حبي لك
مسلسل ب 100 رجل
مسلسل قلع الحجر
مسلسل نقطة انتهى
مسلسل بيت اهلي
مسلسل حرائر البادية
مسلسل منت رايق
مسلسل ولاد بديعة
مسلسل العتاولة
مسلسل تاج
مسلسل ع امل
مسلسل زوجة واحدة لا تكفي
مسلسل بيت ابونا
مسلسل زمن العجاج
مسلسل روح
مسلسل ذاكرة قلب
مسلسل وديمة وحليمة 3
مسلسل نظرة حب
مسلسل المداح أسطورة العودة
مسلسل خالد نور و ولده نور خالد
مسلسل انتقام الزمن
مسلسل خيوط المعازيب
مسلسل الحكم
مسلسل الشرار