FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا!

موقع فرفش بلس
09:00  10/01/2019
Share  

خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا بعد ثورة يناير، اتجه أغلب النجوم إلى شاشة التليفزيون، خاصة أن الدراما كانت أفضل حظًا من الإنتاج السينمائي، الذى شهد ركودًا كبيرة، لكن ما أنجزه النجوم الشباب مؤخرًا فى السينما وتحقيقهم إيرادات قياسية أمام شباك التذاكر تعدت 35 مليون جنيه، دفع نجوم الستينيات والسبعينيات للعودة إلى الشاشة الكبيرة، أملًا فى أن يستعيدوا تألق الماضي، خاصة أن الإنتاج الدرامي حاليًا يمر بأزمة بعد تخفيض الميزانيات الموجه للمسلسلات، كل هذا يشير إلى أن المنافسة فى سينما 2019 لن تكون سهلة.

فمسلسل "أبنائي الأعزاء.. شكرا" العمل الوحيد الذي جمع كلا من فاروق الفيشاوي ويحيى الفخراني، رغم كونهما أبناء جيل واحد، لكن الفرصة ستتكرر مرة أخرى خلال سينما 2019. ويبدو أن السينما في 2019 ستشهد منافسة شرسة بين جيل الكبار والشباب، خاصة بتواجد كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد حلمي، أمير كرارة ومحمد هنيدي فى أعمال سينمائية تحضر حاليا.

1. لبلبة تعود مع أمير كرارة في كازابلانكا

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 1

كان آخر دور قدمته الفنانة لبلبة فى السينما، هو (د. صفاء) بفيلم "الفيل الأزرق" مع النجم كريم عبد العزيز، الذى حقق نجاحا كبيرا قبل 5 سنوات، وفي 2019ـ تعود في "كازابلانكا" مع المنتج وليد منصور، بطولة أمير كرارة وخالد إرجنش وغادة عادل وعمرو عبد الجليل.

تقع أحداث الفيلم فى إطار تشويقى، ويتم تصويره بين مصر وعدد من الدول، ومن المنتظر طرحه خلال موسم عيد الفطر المقبل.

2. دلال وميرفت وشيرين ورجاء في أعز الولد

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 2

بينما يجمع فيلم "أعز الولد" نجوم جيل الستينيات والسبعينيات معا، حيث بقوم ببطولته كل من دلال عبد العزيز وميرفت أمين ورجاء الجداوي وشيرين، وتدور أحداث الفيلم حول 4 جدات يدخلن فى مواجهة مع أحفادهن فى إطار كوميدي.. مخرجة الفيلم هي سارة نوح، ويجرى تصويره حاليًا ولم يتحدد موعد عرضه بعد.

كان آخر ظهور فى السينما لرجاء الجداوي قبل 3 أعوام بـ"حملة فريزر"، أما شيرين قبل عامين في "فين قلبي؟"، ميرفت أمين قبل عامين أيضًا بـ"ممنوع الاقتراب أو التصوير" ودلال عبد العزيز في "قلب أمه"، ويعتبر "أعز الولد" اللقاء الأول للأربعة معًا.

3. قرفة بالجنزبيل.. الفخراني والفيشاوي

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 3

وكان آخر فيلم للفنان يحيى الفخراني هو "مبروك وبلبل" الذي عرض قبل 21 عامًا، ومنذ ذلك الوقت وفضل الفخراني الاتجاه إلى الدراما، خاصة بعد تغيير معايير النجم السينمائي واكتساح الشباب للشاشة الذهبية، لكن يبدو أن فيلم "قرفة بالجنزبيل" الذي يقدمه المخرج عمر عبد العزيز والكاتبة هالة خليل، نجح فى إقناعه بالرجوع للسينما.

الفيلم يجمعه أيضًا بالفنان فاروق الفيشاوي، للمرة الثانية بعد أن تعاونا من قبل فى "أبنائي الأعزاء شكرا"، الذي عرض عام 1979.. فيلم "قرفة بالجنزبيل" يتناول رحلة البحث عن سعادة فى آخر العمر، وهو مأخوذ عن رواية "عتبات البهجة".

4. التاريخ السري لكوثر.. ليلي علوي

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 4

تصالح الفنانة ليلي علوي السينما التي غابت عنها لأكثر من 3 سنوات بـ"التاريخ السري لكوثر"، الذى تدور أحداثه خلال فترة ما بعد ثورة يناير، إذا يتناول أهمية امتلاك المواطن المصري الفكر والوعي لاستيعاب الأحداث السياسية التي طرأت خلال الفترة الأخيرة، الفيلم من إخراج محمد أمين ويشاركها فى البطولة كل من زينة، أحمد حاتم، فراس سعيد وعبد الرحيم حسن، ولم يتحدد بعد موعد طرحه.

5. أهل العيب يعيد إلهام شاهين

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 5

"يوم للستات" كان آخر أفلام الفنانة إلهام شاهين، الذي منحها العديد من الجوائز، وشارك فى عدة مهرجانات هامة، وستعود إلهام إلى الشاشة الذهبية بعد غياب 3 سنوات بـ"أهل الغسي" مع المخرج محمد ياسين والسيناريست تامر حبيب، ومن المقرر بدء التصوير خلال الفترة المقبلة، ويشاركها فى البطولة منة شلبي ومحمد ممدوح.

يدور الفيلم فى إطار اجتماعي حول عدد من الشخصيات، تدفعهم ظروفهم إلى السير فى طرق غير مستقيمة من أجل كسب المال.

6. يسرا.. لم يتحدد الفيلم بعد

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 6

كما قررت الفنانة يسرا أن ترجع إلى الشاشة الكبيرة فى 2019، بعد غياب 7 سنوات منذ فيلم "جيم أوفر" مع مى عز الدين، وأوضحت يسرا فى تصريحات صحفية أنها تعمل حاليًا على اختيار الفكر من أجل تحضير الفيلم وتصويره.

7. ورقة جمعية يعيد لوسي

نجوم الستينات في افلام جديدة: الفخراني، الفيشاوي، لبلبة، ليلى علوي ويسرا! صورة رقم 7

تعود الفنانة لوسي إلى السينما بفيلم "ورقة جمعية" الذي يجرى تصويره حاليا، وهو من إخراج أحمد البابلي، وكان آخر أفلامها، "كرسى فى الكلوب" الذي عرض قبل 18 عاما.

الموقع العربي الاول