FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
عرب غوت تالنت 6
spacer
spacer
spacer

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟

موقع فرفش بلس
17:00  11/02/2019
Share  

لقي الفنان الجزائري السكيكدي عبد العالي قنون (عبدو السكيكدي) حتفه عن عمر يناهز 50 عاماً، في حادث مروع أودى بحياته مع زوجته وابنهما، بينما نجت الإبنة الصغرى بأعجوبة في الرمق الأخير. فقد تعرض المطرب عبدو السكيكدي (صاحب أغنية "رولي يا البيضا") و زوجته ديبون عائشة التي تبلغ من العمر 48، و ابنهما عبد السميع وعمره 14 سنة للاختناق، بسبب انبعاث غاز أول أكسيد الكربون السام من المدفأة في منزلهم الواقع في عمارة تقع بحي ميسون، في بلدية سكيكدة.

وقد توفي الاب والام والابن بينما أصيبت البنت وسيلة (عمرها 13 عام) بصعوبة في التنفس وبحالة اغماء، وتم نقل الضحايا لمصلحة حفظ الجثث في مستشفى سكيكدة بينما تم نقل البنت لمصلحة الاستعجالات الطبية٬ وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها، وفتح ملف تحقيق معمق من أجل كشف ملابسات هذه الحادثة الخطيرة التي أبادت عائلة بأكملها.

عبدو السكيكدي يحيى احدى الحفلات

لمحة عن الفنان عبدو السكيكدي:

صرح الفنان الراحل عبدو السكيكدي في لقاءات سابقة بأن الحنين يشده الى أيام طفولته عندما كان أهله يضربونه ويوبخونه كي يبتعد عن الغناء ويواصل دراسته.. وقال عن طفولته: "بدأت أغني و أنا طفل صغير جدا وحين بلغت الـ 11 من عمري حفظت أغاني عبد الله مناعي عن ظهر قلب لأني كنت أحبها كثيرا، و توقفت عن الدراسة حين بلغت 16 عاما كي أتفرغ للغناء..

ويضيف: "عشقت أغاني المرحوم حسني فبدأت أؤدي الراي و طرحت أول ألبوم راي خاص بي عام 1999، ولكنني اعتبر أن انطلاقتي الفنية الحقيقية كانت في 2005 حين توجهت للون السطايفي".

عبدو السكيكدي في أغنية "رولي رولي"

واعترف عبدو السكيكدي بأنه لا زال يعشق الراي و يجد نفسه و تتفجر قدراته عندما يؤديه، ولكنه اضطر للاذعان لمتطلبات السوق ولرغبات المنتجين والجمهور، ثم أن لون السطايفي يرمز الى منطقة الشرق الجزائري و التي ينتمي اليها.

وقال الفنان عبدو السكيكدي صاحب الأغنية الشهيرة "رولي .. رولي يا البيضا" و "عمري كي جات" و "اعطيني كلمة" بأنه طرح أغنيات عديدة تعالج مواضيع اجتماعية وعاطفية. أما بخصوص تصنيف أغانيه في خانة الـ "سطايراي" وهو مزيج من اللونين السطايفي و الراي ،فقد شرح أنه لا يعترف بلون غنائي اسمه "سطايراي وأكّد أن أغانيه تنتمي للطابع السطايفي الخفيف. واشار الى أن الاقبال على هذا الطابع كبير جدا وأصبح أحد رموز الغناء والموسيقى في شرق البلاد.

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 1

واعترف عبدو السكيكدي قائلا: "لم أندم طيلة مساري الفني الا عن أغنية واحدة أديتها عنوانها "سربي يا لخضر" والتي سجلتها في ألبوم "عشقك صعيب" عام 2008، وكانت هذه الأغنية غلطة وورطة ومضمونها يتنافى تماما مع أخلاقي ومع مبادئي. وكان بعض المحيطين بي قد شجعوني على أدائها فتهورت ووافقت..".

وصرح الفنان الراحل أيضا في احد لقاءاته أنه عصامي ولم يدرس الموسيقى، ولكن لديه محاولات عديدة في كتابة الكلمات وفي التلحين وكان قد بدأ مشواره الفني مع الفنان عمر جوماطي ويستعين في ألبوماته بمجموعة من الشباب المبدع.

واشتكى عبدو السكيكدي في مهرجان تيمقاد الدولي من سياسة التهميش التي يعامله بها القائمين على البرامج والمهرجانات الفنية الكبرى في الجزائر، مهددا باعتزاله ووضع حد لمسيرته الفنية بعد مشوار طويل حافل بالإنجازات. وقال: "أنا من أكثر الفنانين تهميشا في الجزائر ولم أعد أتحمل هذا الأمر.. طول العام أنشط في حفلة أو حفلتين فقط وهذا قليل جدا فقررت أن اتجه لعمل آخر وأترك الغناء". وقال أيضا أن الفن مهنة متعبة خاصة بعد أن تقدم في السن، ولم يعد يستطيع إحياء الأعراس والمناسبات.

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 2

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 3

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 4

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 5

من هو الفنان العربي الذي قتل مع زوجته وابنه في حادث مروّع؟ صورة رقم 6

الموقع العربي الاول