FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
عرب غوت تالنت 6
spacer
spacer
spacer

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟

موقع فرفش بلس
17:00  14/04/2019
Share  

بعد أن أثار تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب في المملكة السعودية غضب الجماهير خاصة بعد إهدائها ختم الرسول، علقت النجمة المصرية مؤكدة ان ما حصلت عليه ليس ختم الرسول الحقيقي وانما هو درع مجسم على شكل ختم النبي عليه الصلاة والسلام. وكان تكريم النجمة المصرية من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين قد أحدث حالة جدل وتسبب في سيل لاذع من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت الفنانة سمية الخشاب، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، على تكريمها بالسعودية قائلة: "السعودية واجهة العرب والمسلمين، ولها مكانة خاصة لدى الجميع، والتكريم عبارة عن مجسم لختم الرسول".

وتابعت: "بعض الناس فهموا أن المجسم هو القطعة الحقيقية لختم الرسول وهذ غير صحيح"، لافتة إلى أنه للتبرك والتقرب من رسالة النور والحب الذي نزل بها الرسول صلى الله عليه وسلم.

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 1

وردا على الانتقادات، نشرت اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية الثالث بيانا يوم الأحد، قالت فيه إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب غير دقيق.

وأكدت في البيان أن مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية "مصريون في حب الخليج" يطلب مشاركتها خصوصا أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن على أن تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية.

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 2

وبينت اللجنة أنه من منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين المملكة ومصر، فقد جاءت مشاركة الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين في العمل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها. وأضافت أن التكريم اقتصر على 8 سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية. واختتمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أن التكريم كان مخصصا للمرأة السعودية فقط، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين ومن ضمنهم الخشاب.

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 3

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 4

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 5

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 6

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 7

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 8

كيف هدّأت سمية الخشاب غضب السعوديين من تكريمها ومنحها ختم الرسول؟ صورة رقم 9

الموقع العربي الاول