FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض

موقع فرفش بلس
09:00  01/07/2019
Share  

رحل عن عالمنا، الفنان الكبير عزت أبو عوف، عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع كبير مع المرض، وتوفي قبل قليل داخل أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة التي مكث بها نحو شهر ونصف. إذ ‏دخل أبو عوف المستشفى إثر إصابته بانخفاض شديد فى ضغط الدم على خلفية معاناته مع مشكلات في الكبد والقلب ‏ومرض في الأعصاب -بحسب الناقد طارق الشناوي-، أدى إلى نقله إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات ‏بمنطقة المهندسين‎ ‎في حالة حرجة، ومنع الأطباء عنه الزيارة.‏

استجاب أبو عوف للعلاج لم تكن كما تمنى عشاقه ومحبوه بعد أن أكد الأطباء استجابته للعلاج بشكل طفيف وأن حالته ‏خطرة، لتخرج زوجة الفنان الراحل تطالب جمهوره بالدعاء له، كما طالبت شقيقته مها أبو عوف الشعب المصري بالدعاء له، ومساندته في تلك الوعكة الصحية التي تعرض لها‎.

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 1

فكان قد اشتد على الفنان الراحل المرض خلال الأيام الماضية، ونقل على إثره إلى المستشفى. وكان آخر ظهور له، في إعلان للمطرب عمرو دياب، خلال شهر رمضان الماضي، لصالح إحدى شركات الاتصالات. فكان قد ظهر أبو عوف مؤخرا في إحدى الإعلانات خلال شهر رمضان، أما آخر أعماله فكانت مسلسل "الأب الروحي 2"، للمخرج تامر حمزة. وكان أبو عوف ينتظر استكمال تصوير فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسني.

وأكد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان عزت أبو عوف لقى وجه ربه قبل دقائق، فيما لم يتحدد بعد موعد تشييع الجثمان والعزاء. يشار إلى أن النجم عزت أبو عوف كان يتلقى العلاج داخل أحد مستشفيات المهندسين، خاصة أنه كان يعانى من تعب فى الكبد والقلب.

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 2

وأكد الدكتور أشرف زكي أنه سيتم تشيع جنازة الفنان عزت أبو عوف بعد صلاة الظهر اليوم الاثنين من مسجد السيدة نفيسة. وأوضح زكي أنه سوف يتم دفن الجثمان في مقابر آل راتب بقرافة المجاورين. ففي أول يونيو/حزيران المنصرم، قالت مها أبو عوف إن حالة شقيقها حرجة جدا، مضيفة "ما زال يرقد داخل العناية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة". وكان الناقد السينمائي المصري، طارق الشناوي، قد ذكر، أن حالة أبو عوف الصحية "حرجة جدا"، مضيفا "هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها المستشفى".

عزت أبو عوف (21 أغسطس/آب 1948 - 1 يوليو/تموز 2019)، هو ممثل مصري وهو رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خريج كلية الطب ووالد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف. وقد كانت بدايته هو وأخواته في فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته. قدم أيضا مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين.

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 3

بدأ التمثيل عام 1992م ساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمة لفرقته الفور إم، ومن ثم أصبح مستقلا وتربطة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب وشاركه في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم وفيديو كليب راجعين وصوته في برنامج الحلم، وأتخذ تامر حسني نفس النهج وشاركه أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء.

وقد اشتهر الراحل بأدواره المتنوعة عبر مسيرة فنية حافلة وطويلة، والتي تراوحت بين الكوميديا والشر، فضلا عن إسهامات موسيقية في بداية حياته الفنية مع فريق "فور إم" الذي جمعه لسنوات مع شقيقاته الأربعة. ومن أشهر أعمال عزت أبو عوف أفلام "آيس كريم في جليم"، و"طيور الظلام"، و"واحد من الناس"، و"عودة الندلة"، و"عبود على الحدود"، و"بخيت وعديلة 2"، وغيرها. كما تألق في أعمال تلفزيونية بينها "هوانم جاردن سيتي" و"زيزينيا" و"نصف ربيع الآخر".

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 4

وكان أبو عوف ينتظر استكمال تصوير فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسني، وتصوير مسلسل "بالحب هنعدي" مع الفنانة سميرة أحمد. والفنان الراحل شارك في أكثر من 100 عمل فني، سواء سينما أو دراما أومسرح، وترك بصمة كبيرة في كل هذه الأعمال، حيث إنه لم يكتف بالتمثيل، بل أبدع في تقديم البرامج، وعمل كمذيع في مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل.

اقرأ المزيد من الأخبار عن عزت أبو عوف وعن مرضه وعن زواجه بعد وفاة زوجته في موقع فرفش بلس هنا: عزت أبو عوف بحالة حرجة: ابنته وزوجته تطلبان الدعاء دون كشف التفاصيل وهنا: عزت أبو عوف يعلن عن وصيته الغريبة بعد وفاته! وهنا: صور عزت ابو عوف تكشف مرضه في عرض فيلم اهواك للنجم تامر حسني وهنا: عزت ابو عوف في العناية المركزة بعد اجراء عملية القلب المفتوح! وأيضا: مها ابو عوف تؤكد ان شقيقها عزت معافى سليم.. رغم اصابته بالاكتئاب وأيضا هنا: عزت أبو عوف: الفن رسالة راقية واصابتي بمرض خطير شائعة! وأيضا: عزت ابو عوف: هذه حقيقة مرضي ووجهي الشاحب! وهنا: الفنان عزت أبو عوف في المستشفى بعد تدهور صحّته! وهنا: علامات التدهور الصحي والشحوب تبدو على الفنان عزت ابو عوف!

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 5

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 6

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 7

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 8

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 9

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 10

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 11

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 12

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 13

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 14

وفاة الفنان عزت أبو عوف عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض صورة رقم 15

الموقع العربي الاول