FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية

موقع فرفش بلس
09:00  09/10/2019
Share  

غيب الموت الفنان المصري طلعت زكريا الثلاثاء عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية تعرض لها وتسببت في دخوله إلى أحد المستشفيات حتى إعلان الوفاة. وسيتم تحديد موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات المستشفى، حيث تتابع نقابة الممثلين مع العائلة تلك الإجراءات.

يأتي التدهور المفاجئ في الحالة الصحية لطلعت زكريا بعد أن كان آخر ظهور له في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي، خاصة أنه كان زوجا لوالدة هنا الزاهد لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخرا. إلا أن أمراضاً في الرئة تسبب فيها التدخين الشديد كانت سببا في التدهور المفاجئ والشديد في الحالة الصحية، حيث دخل إلى المستشفى وهو في حالة حرجة لتعلن عائلته عن الأمر.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 1

وكان آخر ظهور سينمائي لطلعت زكريا من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلم جديد بعنوان "الخوذة" إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه. توفي الفنان المصري طلعت زكريا، عن عمر ناهز 58 عاما، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، حيث توفي هناك.

وأعلن عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان طلعت زكريا، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، مشيرا إلى أن أسرته لم تحدد بعد موعد الجنازة والعزاء، وفق ما نقلت المصادر. وكانت ابنة الفنان إيمي طلعت زكريا قد أعلنت نقل والدها للمستشفى، مطالبة محبيه بالدعاء له.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 2

ولد الفنان والممثل المصري طلعت زكريا في 18 ديسمبر/كانون الأول 1960، وشارك في بطولة أفلام عديدة منها "طباخ الريس" و"سيد العاطفي" و"حاحا وتفاحة" و"غبي منه فيه" و"كلم ماما" و"السيد أبو العربي وصل" و"حليمو أسطورة الشواطئ" الذي عرض في دور السينما بديسمبر 2017.

كذلك قدم زكريا للمسرح مجموعة من الأعمال منها "دوري مي فاصوليا" و"بابا جاب موز" و"البعبع"، فضلا عن عدد من المسلسلات منها "مبروك جالك قلق" و"من غير ميعاد" و"ضبط وإحضار". وكان الفنان الراحل قد دخل سنة 2017 في غيبوبة نتيجة إصابة أحد شرايين الدماغ، إلا أنه تعافى لاحقا من تلك الإصابة.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 3

تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982 وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية. وفي سبتمبر 2007 أُصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه طباخ الريس إيرادات جيدة، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة، توفي في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 58 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

كان من أكثر الفنانين المعارضين جدا لثورة 25 يناير/كانون الثاني، حيث أتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون النوع الجماعي ، ويشربون المخدرات ، وبعد نجاح الثورة المصرية بإنهاء نظام مبارك قام نشطاء علي مواقع الإنترنت بإنشاء قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وقاموا بإضافته لهذه القائمة نظرا لما قاله علي الثورة وشباب الثورة المصرية.

طلعت زكريا في آخر ظهور له.. هكذا بدت عليه علامات المرض

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 4
طلعت زكريا في آخر ظهور له في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي

نعى عدد من الممثلين المصريين والممثلات الفنان طلعت زكريا، الذي وافته المنية، الثلاثاء، بعد صراع مع المرض. ونشر عدد كبير من محبي الفنان الراحل طلعت زكريا مقطعاً مصوراً ظهر من خلاله في حفل زفاف ابنة زوجته السابقة الفنانة الشابة هنا الزاهد والفنان أحمد فهمي، وظهر معه بهذا المقطع ابنته الفنانة الشابة إيمي طلعت زكريا، والتي كانت ترقص معه على نغمات أغنية «با بتاع النعناع» للمطرب مصطفى حجاج، وكان يجلس طلعت زكريا على أحد المقاعد، ليكون هذا هو الظهور الأخير للفنان طلعت زكريا قبل رحيله بعدة أسابيع، حيث أقيم حفل الزفاف منذ ما يقرب من شهر.

وقد بدت على طلعت زكريا علامات التعب، ولم يستطع الوقوف في أغلب الأوقات على قدميه ولذلك التقط أغلب صوره التذكارية وهو يجلس على المقعد. الأمر الذي دفع عدداً كبيراً من زملائه ومحبيه للسؤال عنه وعن أحواله الصحية في اليوم التالي للحفل.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 5
طلعت زكريا مع ابنته في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي

ورحل الفنان طلعت زكريا عن عالمنا خلال الساعات الماضية بعد صراع مع المرض دام لعدة أيام، حيث نقل للمستشفى منذ عدة أيام مصاباً بالتهاب رئوي حاد بسبب تغيير الفصول، وبعد أيام تدهورت صحته بشكل ملحوظ وارتبكت أجهزة الجسم، إلى أن توقفت الكلى والكبد عن العمل وتوفي منذ ساعات قليلة. ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان الأربعاء عقب صلاة الظهر من مسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة، وسيقام عزاؤه الخميس المقبل في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

رحلة طلعت زكريا مع المرض 12 عاما من المعاناة والوفاة بسبب السجائر

سقط الفنان طلعت زكريا فريسة المرض طوال 12 عاما، منذ أصيب بمرض غامض في المخ في سبتمبر/أيلول من العام 2007، وتكررت أزماته الصحية طوال السنوات الماضية بسبب نفس المرض، ولكن المفاجأة أنه توفى بسبب التدخين المفرط للسجائر مما أدى إلى التهاب رئوي حاد لم يتمكن جسده من مقاومته.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 6

طلعت روى سابقا قصة المرض وكيف يأس الفريق المعالج من احتمال شفائه، وأكد أنه أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى دخوله بغيبوبة فى سبتمبر/أيلول 2007، وظن الجميع أنه مصاب بجلطة في جذع المخ، وتوقعوا وفاته بأي لحظة، ولكن تم نقله إلى باريس لتلقي العلاج.

طلعت كان سيتوفى في باريس قبل استكمال علاجه، بعدما نفدت أمواله بالكامل، وتم بالفعل إصدار قرار بإخراجه من المستشفى ونقله إلى فندق وتوقعوا رحيله خلال ساعات قليلة ولكن مفاجأة حدثت في اللحظات الأخيرة أنقذت حياته وقتها بعدما فوجيء طلعت بدخول ثلاثة أفراد إلى غرفته قاموا بنقله على متن طائرة خاصة وتبين لاحقا أنهم موفدين من الرئاسة المصرية.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 7

أضاف طلعت زكريا: "الفلوس خلصت، وقرروا إنهم ينقلوني لفندق عشان أموت فيه وفي اليوم اللي هتنقل فيه للفندق، لقيت 3 أشخاص بيلفوني في البطانية وبياخدوني على مطار أورلي في فرنسا، وطلعوني على طائرة صغيرة مكتوب عليها رئاسة جمهورية مصر العربية"، لافتًا إلى أن هذه الطائرة هي ذاتها التي كان يستخدمها الرئيس مبارك أثناء رحلاته العلاجية.

وأوضح أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تكفل بكافة مصاريف علاجه في فرنسا والقصر العيني. بعد التعافي التام من أزمة التهاب شرايين المخ تعرض طلعت لعدة أزمات اثرت على حركته كما عطلت قدرته على تقديم المزيد من الأعمال الفنية، وتكررت شائعة وفاته أكثر من مرة نظرا لتدهور وضعه الصحي.

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 8

وبعد ظهوره الأخير في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي، كان من المخطط أن يعود طلعت زكريا لعالم السينما ويبدأ تصوير فيلم جديد، ولكنه تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى بدران، وبعد الفحص أكد الأطباء إصابته بالتهاب رئوي حاد بسبب التدخين المفرط، ولم يتمكن الفريق المعالج من وقف تدهور حالته الصحية ليتم إعلان وفاته عصر يوم الثلاثاء.

لهذه الأسباب رفض طلعت زكريا التعاون مع عادل إمام

قبل 6 سنوات قدم الفنان عادل إمام مسلسل "العراف" في شهر رمضان واختار طلعت زكريا لمشاركة بدور في هذا العمل. لكن بعد عرض المسلسل، فاجأ زكريا المشاهدين بإعلانه أنه لن يتعاون مع عادل إمام مرة أخرى، ما شكل صدمة للجمهور المصري والعربي الذي اعتاد على فكرة أن جميع العاملين في مجال الفن يرغبون بالتعاون مع "الزعيم".

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 9

طلعت زكريا الذي توفي ظهر اليوم إثر أزمة صحية مفاجئة، كان قد تحدث في وقت سابق خلال لقاء تلفزيوني عن أسباب قراره المفاجئ. وقال زكريا حينها إن "الوقوف أمام عادل إمام شرف لأي ممثل" واعتبر أنه نال هذا الشرف أكثر من مرة، وبالتالي شعر أن عليه التوقف والتركيز على أعماله الخاصة، حيث يقدم عادل إمام أعمالا من بطولته المطلقة، لذا فضّل زكريا التركيز على أعمال خاصة به.

وأشار إلى أن الزعيم وضع اسم زكريا الثالث على شارة مسلسل "العراف" ليحل بعده وبعد حسين فهمي، إلا أن مساحة الدور المعطى به في العمل لم تعجبه ولم يستطع أن يبرز كافة إمكانياته الفنية فيها، حسب تعبيره. هذا الأمر دفع زكريا إلى اتخاذ قرار بالتوقف عن المشاركة في أعمال عادل إمام بعدما تعاونا من قبل في عدة تجارب من بينها "التجربة الدنماركية" و"عمارة يعقوبيان".

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 10

وكشف زكريا أن عادل إمام دائما ما يمازحه حينما يراه وبينهما علاقة جيدة، إلا أن الأمور تختلف عندما يتصل الأمر بالعمل. واعتبر أن "النجوم يشعرون أن كرسي النجومية مثل كرسي الحاكم وبالتالي هناك خوف من اقتراب أحد من هذا الكرسي"، إلا أن زكريا شدد على أنه لا يتعامل في أعماله بهذا المنطق.

وفي لقاء صحفي لاحق، أكد زكريا أن عادل إمام "أنهى الخلاف معه" بعدما زاره في موقع تصوير أحد مسلسلاته، وحينها قدم زكريا له اعتذاره بعدما شعر أنه تجاوز الحدود في الخلاف. وقال له الزعيم حينها "أنا كبير يا طلعت" وهو ما أذاب الخلاف سريعاً. وشدد زكريا في هذا اللقاء على أنه "واحد من عشاق الزعيم عادل إمام".

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 11

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 12

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 13

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 14

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 15

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 16

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 17

وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ58 إثر أزمة صحية صورة رقم 18

الموقع العربي الاول