FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع!

موقع فرفش بلس
17:00  16/09/2020
Share  

للأسف، فحتى لو قمت بتصوير مشهد خطير في إحدى المعارك فهذا لا يعني أنك بروس لي حقيقي. عند مراقبة أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة، نجد أن معظمهم لا يتمكنون من الثبات بضع دقائق في أي شجار حقيقي. يمكن لأي أحد أن يصمد أمام اللكمات وراء كاميرات التصوير، لكن ما مدى قوى تحملك حين تضطر إلى خوض نفس الموقف على أرض الواقع؟ يبدو أن عددا لا بأس به من النجوم ما كانوا ليصمدوا بتاتا في هكذا موقف، إليكم بعض من هؤلاء المشاهير.

1- ميل غيبسون

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 1

بدأت حياة ميل غيبسون المهنية بأكملها من خسارته لعراك بالأيدي. يقول جيبسون أنه سكر في اليوم السابق لتجارب الأداء الخاصة بفيلم "ماد ماكس"، ليجد نفسه متورطا في عراك خطير. كان نتيجة لهذا الشجار أن صار رأسه متورما، مما جعل العاملين على الفيلم يختارونه للدور، حيث ظن بعضهم أن رأسه المتورم سيعطي للدور لمحة واقعية عن المحارب الخطير.

2- رالف ماكيو

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 2

لطالما عرف رالف بأنه فتى الكاراتيه، فبعد حصوله على دور البطولة للفيلم الذي يحوز نفس الاسم، أصبح من الصعب التعرف عليه بأي شخصية أخرى. حصل الفيلم على شعبية واسعة، ولازال الفيلم محبوبا حتى الآن من جميع الأجيال، لكن إلى أي مدى رالف فعلا هو مقاتل كاراتيه حقيقي؟ اعترف رالف نفسه في إحدى المقابلات أن مهاراته في القتال ليست بالمستوى الذي ظهرت عليه في الفيلم، وأن تأدية هذه الحركات في الحقيقة ما كانت لتخرجه من أي شجار سالما على الأرجح.

3- ديفيد كارادين

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 3

لابد أنك سمعت عن البرنامج الشهير "كونج فو". قدم البرنامج بادئ ذي بدء على يد مقاتل الكونج فو الأبرع "بروس لي"، ثم تم تمريره إلى ممثل آخر هو "ديفيد كارادين". ديفيد استمر في تقديم البرنامج دون أدنى لثلاث مواسم متتالية، قبل حتى أن يجهد نفسه عناء التفكير في تعلم الفن القتالي الذي يحاول محاكاته.

4- بات موريتا

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 4

بالإضافة إلى دوره في فيلم "كاراتيه كيد" الشهير، فقد قدم بات العديد والعديد من أفلام الحركة والإثارة الأخرى، منها فيلم "تصادم مسار" والذي أداه مع جاي لينو، ولكن على الرغم من شهرته الواسعة كمقاتل كاراتيه، فقد اعترف بات بأنه لم يحصل على تدريب حقيقي، وهو أمر ظاهر في معظم الحركات التي يؤديها في أفلامه.

5- ديفيد هفنر

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 5

بمجرد أن تعرف أن بطل الفيلم هو ذاته مخرجه ومؤلفه، فهذه إشارة واضحة أن الفيلم سيكون رديئا على الأغلب، وفي فيلمه "النينجا المميت"، ظهر ديفيد على هيئة نينجا قاتل، وقد أدى الدور بأسوء طريقة ممكنة في القتال. على أي حال، كل المؤدين في الفيلم قدموا أداء سيئا، مما يجعل أداؤه ساحرا تقريبا بالنسبة لهؤلاء.

6- أندي باومان

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 6

هو ممثل، مخرج ومنتج شهير للأفلام أيضا. قدم أندي عددا من أفلام الحركة، لعل أشهرها وأهمها كان فيلم "ليل الملاكم"، وهو فيلم رائع لأي حد فيم عدا أولئك الذين يحبون مشاهدة مقاتلين حقيقيين.

7- كيرت توماس

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 7

لعل أهم أدوار كيرت على الإطلاق أثناء حياته المهنية كلها، هو دوره في فيلم "التوازن". احتوى الفيلم على مشاهد تتضمن حركات قتالية للكونج فو، مع استخدام المسدسات، وهو أمر غريب حقا، ثم تم إظهار هذا المزيج العجيب على أنه مصطلح جديد يدعى ال"جونكاتا".

8- ماثيو كاريداس

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 8

اشتهر ماثيو خاصة بدوره في فيلم "شرطي الساموراي". على أي حال، كانت مشاهد القتال في الفيلم سيئة للغاية، حتى أن مشهد مواجهته لغريمه في آخر الفيلم كان أقرب إلى رقصة غريبة منه إلى مشادة قتالية حقيقية!

9- ريتشارد هاريسون

9 من أشهر نجوم أفلام الأكشن والإثارة هم مقاتلون فاشلون في الواقع! صورة رقم 9

بدأ ريتشارد مشواره في بناء الأجسام منذ فترة مبكرة من شبابه، لكن المثير للضحك هو حصره في دور النينجا في معظم أفلامه. على الرغم من أنه من المناسب أن يبدأ أبطال كمال الأجسام في أداء أدوار بطولية لأفلام الحركة، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق بتاتا على الأدوار التي تتضمن قتال النينجا والذي هو مختلف تماما عن كمال الأجسام.

الموقع العربي الاول