FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي!

موقع فرفش بلس
09:00  12/01/2021
Share  

قال النجم الأمريكي والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا، أرنولد شوارزنيغر، إن التاريخ سيذكر دونالد ترامب باعتباره أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، مُشبِّهاً اقتحام الكونغرس، الأربعاء الماضي، بأحداث "ليلة البلور" حين هاجمت عصابات نازيةٌ اليهودَ الألمان وممتلكاتهم عام 1938.

في مقطع فيديو نشره النجم الأمريكي على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، قال أرنولد شوارزنيغر، إن "الرئيس ترامب زعيم فاشل، سيدخل التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق". كما أضاف: "سعى الرئيس ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات، وسعى للانقلاب من خلال تضليل الناس بالأكاذيب، لقد تعرض والدي وجيراننا أيضاً لذلك".

وبصفته شغل منصب حاكم ولاية كاليفورنيا لفترتين، ونجم أفلام إثارة كلاسيكية، يتمتع شوارزنيغر بحضور وصوت ثابتين في السياسة وبين الجمهوريين، وقد اصطدم مع ترامب سابقاً. فيما شبَّه شوارزنيغر أعمال الشغب التي تعرَّض لها مبنى الكابيتول (مقر الكونغرس)، الأربعاء الماضي، بـ"ليلة البلور"، التي وقعت في نوفمبر/تشرين الأول 1938، حين هاجمت عصابات نازيةٌ اليهودَ الألمان وممتلكاتهم. أضاف: "نشأتُ في النمسا، وأعرف جيداً أحداث ليلة البلور، أو ليلة الزجاج المكسور، كانت ليلة من الهياج ضد اليهود، نفذها نازيون يشبهون جماعة Proud Boys (جامعة مؤيدة لترامب)".

كما قال: "الأربعاء كان يوم تكرار ليلة الزجاج المكسور هنا بالولايات المتحدة، وكان الزجاج المكسور في نوافذ مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة، لكن الغوغاء لم يكتفوا بتحطيم نوافذ مبنى الكابيتول، بل حطموا معه المُثل العليا التي اعتبرناها أمراً مُسلَّماً به، لم يكتفوا بكسر أبواب المبنى الذي كان يضم الديمقراطية الأمريكية، بل داسوا على المبادئ نفسها التي تأسست عليها بلادنا". فيما قارن أرنولد كذلك الديمقراطية الأمريكية بالسلاح الذي استخدمه على الشاشة في شخصية كونان البربري منذ ما يقرب من 40 عاماً، قائلاً: "ديمقراطيتنا مثل فولاذ هذا السيف. كلما زادت خفته، أصبح أقوى".

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 1

فقد وصف الممثل الأمريكي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنجر، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بأنه زعيم فاشل، وقال إن التاريخ سيسجل بأنه أسوأ رئيس أمريكي، بعد قيام مناصريه باقتحام مبنى الكونغرس يوم الأربعاء الماضي. وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن شوارزنجر الذي يتبع للحزب الجمهوري المنتمي إليه ترامب، هاجم الرئيس بشدة في فيديو لمدة 8 دقائق، نشره على شبكة تويتر يوم الأحد، وشاهده أكثر من 24 مليون شخص بحلول مساء أمس.

وحمّل شوارزنجر (74 سنة) ترامب مسؤولية الهجوم على مبنى الكابيتول، قائلًا إنه سعى لانقلاب من خلال تضليل الناس بالأكاذيب، مضيفًا: "الرئيس ترامب زعيم فاشل.. سوف يسجل في التاريخ أنه أسوأ رئيس على الإطلاق". وقال: "لم يكتفوا بكسر أبواب المبنى الذي يرمز للديمقراطية الأمريكية... لقد داسوا على المبادئ نفسها التي تأسست عليها بلادنا... نشأت في أنقاض بلد عانى من فقدان ديمقراطيته، في إشارة لمسقط رأسه النمسا في فترة النازية.

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 2

وتابع: "لقد ولدت عام 1947، بعد عامين من الحرب العالمية الثانية. كبرت وكنت محاطًا برجال محطمين يشربون بسبب ذنبهم، لمشاركتهم في أكثر الأنظمة شرًا في التاريخ. ووفقا لمجلة نيوزويك الأمريكية شاهد الفيديو ما يقارب من 24.3 مليون شخص، بحلول مساء الأحد، إضافة إلى حوالي 870 ألف إعجاب، و 330 ألف تعليق إيجابي.

وأدى اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مؤادي ترامب إلى سقوط 5 قتلى، وأكثر من 50 جريحًا في مواجهات مع قوات الأمن، ما أثار انتقادات واسعة لترامب، وموجة استقالات في البيت الأبيض الذي يغادره ترامب في 20 الشهر الجاري. وقالت المجلة في تقريرها: "ستظل صور اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته لمبنى الكابيتول، الذي كان يحتضن جلسة مشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب، يوم الأربعاء، عالقة في أذهان كل من شاهدها ومحفورة بأسى وحزن في كتب التاريخ".

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 3

وأضافت: "فقد أثار الاقتحام لوقف المصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة، صدمة ليس في الولايات المتحدة فقط، بل بين أصدقائها وأعدائها في العالم على السواء. وتوالى التنديد من السياسيين الأمريكيين والرؤساء السابقين بهذا الحدث غير المسبوق، الذي يمثل ضربة في الصميم للديمقراطية الأمريكية التي خط مسارها الآباء المؤسسون".

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 4

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 5

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 6

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 7

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 8

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 9

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 10

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 11

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 12

النجم أرنولد شوارزنيغر: ترامب فاشل أفعاله نازية وأسوأ رئيس أمريكي! صورة رقم 13

الموقع العربي الاول