Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

فيديو كليبات أشهر أغاني عيد الأضحى والحج: 13 أغنية احبها الكبار والصغار

موقع فرفش
21:00  16/06/2024
Share  

تحتفل الشعوب العربية والإسلامية، بعيد الأضحى المبارك، والذى ارتبط لدينا بأجمل الأغاني المعبرة احتفالا بالعيد ومنها أغاني كوكب الشرق ام كلثوم، اسمهان، محمد عبد الوهاب، ليلى مراد، نور الهدى، إيهاب توفيق، طلال المداح، صفاء أبو السعود، ياسمين الخيام، فاطمة عيد، طيور الجنة، ديمة ومحمد بشار وغيرهم.

تابعوا جميع مسلسلات رمضان 2024 بجودة عالية في موقع فرفش بلس: مسلسلات رمضان 2024

تابعوا أكثر 10 مسلسلات مشاهدة في 2024 في موقع فرفش بلس هنا: أكثر 10 مسلسلات 2024 مشاهدة

وبمناسبة العيد قام الكثير من نجوم الفن والغناء بإطلاق أغاني خاصة لوداع الحجاج واستقبالهم، والتعبير عن فرحة العيد، وأصبحت هذه الأغاني لفتة مميزة للحج وعيد الأضحى. إليكم اليوم أشهر أغاني العيد السعيد. وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير.

ليلى مراد

يا رايحين للنبي الغالي - ليلى مراد

وقدّمت الفنانة ليلى مراد واحدة من أشهر أغاني الحج وهي أغنية "يا رايحين للنبي الغالي"، حيث غنتها الفنانة الراحلة بعد كثرة الشائعات حولها بأنها يهودية الأصل، وأنها تمدّ الجيش الإسرائيلي بالأموال للتسليح، لتطلب من الشاعر أبو السعود الإبياري أن يكتب لها كلمات أغنية للحجاج توضع ضمن أحداث فيلم "ليلى بنت الأكابر"، وفيها تودّع جدّها الذي يستعد للسفر لأداء فريضة الحج، لتصبح بعد ذلك من أشهر الأغاني التي تغنّى عند وداع الحجاج.

أم كلثوم

يا ليلة العيد - أم كلثوم

غنّت كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم واحدة من أشهر أغاني الحج هي أغنية "القلب يعشق كل جميل" من كلمات الشاعر بيرم التونسي، لتنال تلك الأغنية نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً، كما قدّمت أم كلثوم أغنية أخرى للحج هي "إلى عرفات الله" من كلمات أمير الشعراء أحمد شوقي وألحان رياض السنباطي.

وهناك أيضا أغنية أم كلثوم "يا ليلة العيد آنستينا وجددت الأمل فينا"، التي باتت الأشهر على الإطلاق وتتردد باستمرار في الأيام الأخيرة من رمضان وحتى أول أيام العيد، على الرغم من مرور أكثر من نصف قرن على غنائها، حيث أصبحت أيقونة الفرحة والسرور بقدوم ليلة العيد، سواء الفطر أو الأضحى.

أسمهان

عليك صلاة الله وسلامه - أسمهان

كما طلبت المطربة الراحلة أسمهان من الشاعر والكاتب بديع خيري كتابة أغنية للحج، لتغني بعدها "عليك صلاة الله وسلامه"، التي لحّنها شقيقها الملحن والمطرب فريد الأطرش وظهرت الأغنية للنور العام 1943.

صفاء أبو السعود

أهلا بالعيد - صفاء أبو السعود

بينما تسابق عدد من النجوم العرب على تقديم الأغاني التي تحتفل بالعيد، لعل أشهرها على الإطلاق كانت أغنية "العيد فرحة" للفنانة صفاء أبوالسعود، التي كتبها الشاعر عبدالوهاب محمد ولحنها الملحن جمال سلامة ليقوم المخرج مجدي أبو عميرة بتصويرها للتلفزيون المصري، حيث استعان بمجموعة مختلفة من الأطفال شاركوا الفنانة في الغناء وسط الحدائق والمتنزهات.

فاطمة عيد

رايحة فين يا حاجة - فاطمة عيد

وتعدّ الفنانة الشعبية فاطمة عيد من أشهر من غنّى للحج، بأغنيتها "رايحة فين يا حاجة"، لتعتمد في نحو كبير عند وداع الحجاج في الريف والقرى والصعيد.

إيهاب توفيق

العيد جه - إيهاب توفيق

الفنان المصري إيهاب توفيق قدم أغنية مميزة للاحتفال بالعيد هي "العيد جه" وتعد واحدة من أفضل أغانيه.

ياسمين الخيام

الليلة دي عيد - ياسمين الخيام

الفنانة ياسمين الخيام طرحت في أواخر الثمانينيات أغنية "الليلة دي عيد" من كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار إبراهيم رأفت.

طيور الجنة - عيد مبارك

نور الهدى

نور الهدى - هل هلال العيد على الإسلام سعيد

ونالت الفنانة نور الهدى شهرة واسعة بعدما لحّن لها الفنان فريد الأطرش أغنية "هلّ هلال العيد"، من كلمات الشاعر بيرم التونسي، لتصبح من أهمّ الأعمال الفنية التي تحتفل بالعيد.

محمد عبد الوهاب - لبيك اللهم لبيك

اهلا بكم حجاج بيت الله - طلال المداح

أم كلثوم - مكه وفيها جبال النور

يللا نعيد - ديمة ومحمد بشار

تابعوا جميع مسلسلات رمضان 2024 بجودة عالية في موقع فرفش بلس: مسلسلات رمضان 2024

تابعوا أكثر 10 مسلسلات مشاهدة في 2024 في موقع فرفش بلس هنا: أكثر 10 مسلسلات 2024 مشاهدة

الموقع العربي الاول