Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل!

موقع فرفش
18:00  20/09/2024
Share  

أثار العديد من الفنانين الجدل بسبب شكواهم الصريحة من قلة عرض الأعمال الفنية عليهم وجلوسهم في البيت بدون مدخول! وكان آخر هؤلاء الفنانين أحمد عزمي ومن قبله مها أحمد، برنسة عبد الغني، علاء مرسي، كريم الحسيني، وفاطمة الكاشف.

مها أحمد : طلبت شغل من صديق وقالي: انتي ناقص تربطي عينك وتطلعي تشحتي

-مها أحمد
ظهرت الفنانة مها أحمد، عبر عدة فيديوهات تشكو فيها أثناء مقابلات مختلفة من جلوسها بالمنزل وعدم الاستعانة بها في أعمال درامية منذ أن فقدت وزنها الزائد قبل سنوات. وقالت أن أحد زملائها اهانها حينما طلبت منه أن يشركها في عمل فني معه فقال لها "أنت بتشحني"!!

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 1

-احمد عزمي
نشر رسالة يوم احتفاله بعيد ميلاده، طالبا من أصدقائه مساعدته لتوفير فرصة عمل. وكتب قائلا:"صباح الخير.. ومع بداية عام جديد من حياتي، أدعو الله أن يرزقني وإياكم ببركة الرزق والعمل، وأتمنى أن أجد فرصة للمشاركة في عمل فني، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006، وشاركت في العديد من الأعمال التي حصلت من خلالها على جوائز، منها أفضل ممثل دور ثانٍ عن فيلم 'الأبواب المغلقة' في المهرجان القومي للسينما، وأفضل ممثل دور ثانٍ من مهرجان الإعلام عن مسلسل 'الجماعة'، وأفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية عن فيلم 'قبلات مسروقة'، وجائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلم 'الوعد'".

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 2

وأشار عزمي إلى أنه خلال السنوات الثلاث الماضية قدّم أعمالًا في عدة دول عربية، منها مسرحية "الملك لير" مع النجم يحيى الفخراني، التي عُرضت في مهرجان الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومسلسل "حرب الجبالي" مع الأستاذ صادق الصباح، كما قدّم برنامج "أعمال خالدة" لشبكة راديو وتليفزيون العرب، وفيلم "المنبر" بالإمارات، ورغم ذلك لم تُعرض عليه أي أعمال جديدة.

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 3

واختتم رسالته قائلاً: "أتمنى من أصدقائي وزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار حياتي، مساعدتي في الحصول على فرصة عمل، والانضمام إلى مسيرة الدراما في مصرنا الحبيبة. لا طعم للحياة بدون عمل، ابني يكبر أمامي ولا أعلم كيف سأعينه على مواجهة صعوبات الحياة، وأنا محروم من تحقيق ذاتي. لا أملك مهنة أخرى، وأخشى من الموت كمداً وحزناً.. هذا طلب ورجاء.. وفقكم الله لما فيه خير أمتنا وشكراً.. أعتذر".

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 4

-برنسة عبدالغني
قالت برنسة عبد الغني في لقائها برنامج "تفاصيل" "أوجه استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي بالنظر إلى وضع الكومبارسات في الأعمال الفنية، وحالتهم المعيشية، وبقوله (يا ريس أنا عايزة معاش أعيش منه)، لأني عايشة لوحدي ومش معايا ولد ولا بنت ولا راجل يصرف عليا واتطلقت عشان مابخلفش، وأنا فنيت نفسي في الشغلانة دي" .

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 5

وأضافت: "نقابة المهن التمثيلية لا تنظر إلى حالنا ووضعنا وظروفنا الصحية، وأنا ست مريضة وعندي خشونة في الركبة، ولما بتعب بروح الصيدلية وأخد العلاج منها بالشكك، ومش لاقية شغل وبقالي كتير مشتغلتش".

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 6

-علاء مرسي
اشتكى الفنان علاء مرسي، من تجاهله على الساحة الفنية مؤخرًا، وعبر عن ذلك بأنه يُعاني من «الركنة» وعدم المشاركة في أي أعمال فنية جديدة، مشيرًا إلى أن الأمر ينطبق على الكثير من المواهب الفنية التي باتت في طي النسيان وكادت تختفي.

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 7

ووصف علاء مرسي الأمر بأنه قد تحول إلى بطالة فنية بات يُعاني منها كم كبير من الفنانين الكبار، الذي يواجهون شبح عدم اختيارهم للأعمال الفنية.

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 8

-كريم الحسيني
قام بعمل عربيته الخاصة مشروع للمشروبات في الشارع وذلك نظرا لقلة العمل في الوسط الفني وعدم وجود دخل له.

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 9

-فاطمة الكاشف
عادت الفنانة فاطمة الكاشف للأضواء، بعد سنوات من الصمت والاختفاء عن الشاشة، عبر استغاثة إلكترونية وجهتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث نشرت فاطمة زوجة الفنان جمال عبدالناصر، رسالة تستنجد فيها بالرئيس لعدم ترشيحها لأي دور منذ سنوات طويلة، بسبب ما وصفته بـ"عدم وجود عدالة في توزيع الأعمال على الفنانين".

6 فنانين يشتكون من قلة عروض الأعمال الفنية عليهم: قاعدين في البيت بدون شغل! صورة رقم 10

كتبت فاطمة: "هذا الموضوع يسمح له بالنشر من خلال الصحفيين المحترمين أصحاب القلم الحر وهذا الموضوع عن لساني.. نداء عاجل إلى سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.. سيادة الرئيس نحن بعض الفنانين الدارسين الموهوبين أصحاب الخبرة الفنية على مدار السنين، وقدمنا أعمالا فنيه مشرفة وحصلنا على جوائز فنية ونتمتع بحب الجمهور الحمد لله والشكر لله، ولكن أصبحنا لا نعمل منذ فترة طويلة بسبب تحكم بعض الأشخاص في من يعمل ومن لا يعمل لأسباب شخصية ومصالح أخرى، ونحن الفنانين لا مصدر لنا للرزق غير هذا العمل ومنا من يعول أسرته بالكامل".

ن

الموقع العربي الاول