Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا

موقع فرفش
09:00  19/10/2024
Share  

كان لدى العديد من النجوم العرب الذين أصيبوا بمرض السرطان، الجرأة على الكشف عن مرضهم ومعاناتهم وتوعية الجميع لأهمية الكشف المبكر والعلاج السريع في حال تم تشخيص المرض لديهم.. إليكم نبذة عن بعض هؤلاء الفنانين.

كندة علوش

كندة علوش تتحدث عن إصابتها بالسرطان

انضمت الفنانة السورية كندة علوش إلى قائمة الفنانين الذين أعلنوا بشجاعة عن إصابتهم بمرض السرطان في عام 2024. وقدمت كندة علوش مثالًا حيًا على أهمية التوعية والكشف المبكر، مما يعزز الأمل لدى الكثيرين ممن يمرون بتجارب مشابهة. وكشفت كندة بتفاصيل مؤثرة عن رحلتها مع المرض، موضحةً كيف استقبلت الخبر بهدوء وسكينة. وأوضحت أن زوجها، الفنان عمرو يوسف، كان أول من دعمها وساندها في هذه المحنة.

عمرو يوسف عندما عرف أن كندة علوش عندها سرطان.. الضهر والسند

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 1

أكدت الفنانة السورية أنها لم تفكر في الموت، بل كان أكبر همّها هو أبناؤها، الذين شكّلوا دافعًا لها لمواجهة المرض بثبات. وعندما شعرت بالقوة الكافية، قررت أن تُعلن عن مرضها وتشارك قصتها علنًا، لتبث الأمل والإيجابية في قلوب الآخرين ممن يواجهون نفس الظروف.

محمد عبده

محمد عبده يجهش بالبكاء ويكشف إصابته بالسرطان وتلقيه العلاج الكيماوي في باريس

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 2

أعلن فنان العرب محمد عبده، في مايو 2024 عن إصابته بمرض السرطان، وهو الأمر الذى تسبب في صدمة كبير لجمهوره في أنحاء الوطن العربي لما يتمتع به من جماهيرية كبيرة ومحبة عظيمة، حيث تهافت الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي للدعاء له بالشفاء العاجل.

إليسا

إلى كل اللي بيحبوني - إليسا

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 3

أما الفنانة إليسا فقد فاجأت الجمهور أيضًا في عام 2018 بإصابتها بمرض السرطان، وكشفت في بعض اللقاءات الصحفية أن المواقف الصعبة والضغط النفسي الذي تعرضت له في حياتها، أدى لإصابتها بمرض سرطان الثدي وخضعوها للعلاج الإشعاعي للتخلص منه، وأضافت قائلة: "مرضي لم يكن تجربة سيئة للغاية، على العكس تماماً، زادني قوة وإصرارا وعزيمة، ولا يزعجني الحديث كلياً عنه".

الفنانة الراحلة ريم بنا

ريم بنا توضح ما حدث لصوتها بسبب السرطان

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 4

أعلنت الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي عام 2017، وأكدت أنها اكتشفت المرض في مرحلة متقدمة للغاية وليس أمامها سوى الخضوع للعلاج بالرغم من صعوبة حالتها، لتسافر ريم بعدها إلى إحدى الدول الأوروبية لتلقي العلاج. وبعد رحلة شاقة مع المرض، تركت ريم عالمنا في مارس 2018 عن عمر يناهز 51 عاما

علاء مرسي

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 5

كذلك في فبراير 2024، أعلن الفنان علاء مرسي عن معاناته مع سرطان القولون. وبعد اكتشاف المرض، خضع علاء مرسي لعملية جراحية لاستئصال الورم، وتلقى العلاج اللازم حتى تماثل للشفاء تدريجيًا.

هيثم شاكر

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 6

وكشف أيضًا الفنان هيثم شاكر عن إصابته بمرض سرطان القولون والذى تسبب في اختفائه عن جمهوره وأصدقائه، وقال خلال لقاء تلفزيوني: "إن إصابته بسرطان القولون بدأت منذ حوالي 8 سنوات، ولم يكن يريد إخبار أهله حتى لا يواجه بنظرة شفقة تؤلمه، وبدأ رحلة السفر للخارج للعلاج الذي تسببت مضاعفاته بمعدته في إنقاص وزنه بشكل ملحوظ".

جمال يوسف

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 7

كما أعلن الفنان جمال يوسف إصابته بمرض سرطان البلعوم لعدة أشهر وبعد تلقيه العلاج اللازم له تعافي واستطاع أن يتغلب على هذا المرض الخبيث.

عايدة رياض

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 8

وأعلنت الفنانة عايدة رياض فى برنامج تليفزيونى أن سبب غيابها لفترة عن المشاركة فى الأعمال الدرامية أنها أصيبت فى بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على أثره الابتعاد عن التمثيل، نظرا لعلاجها بالكيماوى وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.

ريان

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 9

أما المطرب اللبناني ريان، فقد أعلن في مايو عن إصابته بالسرطان من خلال منشور على "إنستجرام". وبعد فترة من العلاج وإجراء عملية لاستئصال الكلية المصابة، عاد ريان ليطمئن جمهوره بانتصاره على المرض ودخوله مرحلة التعافي

شادية

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 10

ومن فنانات الزمن الجميل اللواتي تركن بصمة لن يسناها تاريخ الفن العربي، كانت الفنانة الراحلة شادية التي أصيبت بمرض سرطان الثدي في منتصف الثمانينيات من المقاتلات اللواتي عانين من هذا المرض، وبعدها أجرت عملية جراحية لاستئصال الورم، وخضعت لعلاج استمر فترة طويلة وتعافت بشكل كامل.

فايزة أحمد

نجوم اعترفوا بإصابتهم بالسرطان منهم إليسا، كندة علوش، محمد عبده وريم بنا صورة رقم 11

كانت النجمة فايزة أحمد من الفنانات اللاتي أصبن بسرطان الثدي، وقد خضعت وقتها لعملية جراحية إلا أنها ظلت تعاني لسنوات طويلة من ذلك المرض الذي لم يفارقها حتى وافتها المنية عن عمر يناهز 48 عاما.

الموقع العربي الاول