FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية

موقع فرفش بلس
09:00  06/12/2017
Share  

للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول الباردة والتمتع بالنشاطات والرياضات الشتوية، وفئة تبحث عن دول دافئة تمنحهم قليلاً من صيف افتقدوه. قد تبدو السياحة خلال فصل الشتاء فكرة سيئة، لكن الواقع يؤكد أن السفر خلال فصل الشتاء له حسناته العديدة جداً، سواء من ناحية التكلفة أو التمتع بجمال هذه الدولة أو تلك، بعيداً عن ذروة المواسم السياحية. وللباحثين عن الدفء أو عن دول تقدم أفضل الرياضات والنشاطات الشتوية، نقدم لكم افضل 10 دول للسياحة الشتوية.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 1

كوستاريكا: أفضل وقت لزيارة كوستاريكا هي بين منتصف شهر ديسمبر/كانون الثاني وأبريل/ نيسان. ورغم أن هذه الفترة هي ذروة الموسم السياحي، لكن التكلفة زهيدة بشكل عام، قياساً إلى دول أخرى. كوستاريكا مخصصة للباحثين عن الدفء المعتدل وعن الهدوء والتمتع بجمال الطبيعة. تقدم كوستاريكا أجمل المناظر الطبيعية والحياة البرية والشواطئ المثالية. يمكنك القيام بجولة على البراكين ومعاينة غضب الطبيعة الخامد عن كثب. أكثر النشاطات متعة في كوستاريكا هي التعرف على الحياة البرية الفريدة من نوعها.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 2

أسبن كولورادو: أسبن هي لمحبي الثلج ورياضة التزلج وجميع الرياضات الشتوية من دون استثناء. تتفوق على معظم المناطق حول العالم لناحية المناظر الطبيعية الخلابة والثلوج الرائعة والمنحدرات المثالية. عامل الجذب الأساسي هو التزلج، لكن إن لم تكن من محبي التزلج، فهناك نشاطات عديدة مختلفة يمكن الاستمتاع بها خلال إقامتك في أسبن. وحتى لمن لا يحبون الثلوج، تقدم أسبن خيارات متنوعة "دافئة" يمكن الاستمتاع بها؛ كالمتاحف والمنتجعات والمطاعم، وطبعاً الأكواخ الرائعة الجمال التي تطلّ على أجمل الجبال المكسوة بالثلوج.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 3

برشلونة: شتاء برشلونة أكثر اعتدالاَ من باقي المناطق في إسبانيا، لذلك فهي مثالية لمن لا يمانعون البرودة المعتدلة. زيارة برشلونة خلال هذه الفترة من السنة توفر على السائح الكثير من الأموال؛ لأن موسم السياحية ليس في ذروته، ما يعني انخفاضاً كبيراً في أسعار الفنادق. النشاطات الترفيهية في برشلونة عديدة جداً، يضاف إليها روعة زيارة المتاحف والأماكن التاريخية، والتعرف على أجمل المباني ومعاينة أروع الهندسات المعمارية. وطبعاً يمكن الاستفادة من الزيارة لمشاهدة مباراة كرة قدم للفريق الأشهر، هذا في حال لم تكن من مشجعي ريال مدريد.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 4

جمهورية الدومينيكان: لمن لا يعرفها فهي دولة في جزيرة هيسبانيولا، وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. أهميتها التاريخية تعود إلى كون عاصمتها هي "الأولى" في العالم الجديد. فبعد وصول كولومبس إليها عام 1492 أصبحت مدينة سانتو دومينغو أول مستوطنة أوروبية في الأميركيتين، ولتكون العاصمة الأولى في العالم الجديد.وفي هذه الدولة نعود مجدداً للهاربين من درجات الحرارة المتدنية؛ لأن الطقس في جمهورية الدومينيكان خلال هذه الفترة من السنة دافئ. السياحة ملائمة للجميع من ناحية التكلفة؛ لأن أسعارها معقولة جداً. جنة على الأرض بمساحات خضراء شاسعة، شواطئ فيروزية برمال بيضاء، تحيطها مرتفعات شاهقة.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 5

ويستلر كندا: الجبال الشاهقة المكسوة بالثلوج البيضاء والبحيرات الرائعة وحقول الغولف الخضراء الشاسعة.. تناقضات تجعل ويستلر كندا أجمل مكان لإجازة شتوية بامتياز. يعتبر جبل بلاك كومب المقصد السياحي الأول بشكل عام، ولغزارة الثلوج التي تتساقط سنوياً، ولمنحدراته المثالية التي تعتبر حلم كل شخص يعشق التزلج. قرية ويستلر لها حصتها أيضاً؛ كونها واحدة من أجمل القرى التي تبدو وكأنها جزء من قصة خيالية.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 6

كي ويست فلوريدا: كي ويست مدينة تقع في ولاية فلوريدا الأميركية، وهي للباحثين عن الدفء والشواطئ الرائعة والمزاج العام العبثي والمرح. يعيش سكان كي ويست وفق فلسفة "العيش في اللحظة"، لذلك فإن الطاقة الإيجابية موجودة في كل زاوية من زوايا هذه المدينة. نشاطات ممتعة لا تعد ولا تحصى يمكن القيام بها، وحين تشعر بالحاجة لقليل من الهدوء، يمكنك دائماً زيارة منزل ومتحف الكاتب إرنست همينغواي.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 7

إنسبروك النمسا: صحيح أنك لا تسمع اسم إنسبروك يتردد كثيراً، لكن كل من يتجاهل زيارة هذا المكان يفوت على نفسه الكثير. تقع إنسبروك على ضفاف نهر إلان، غرب النمسا، وهي مدينة تاريخية عريقة تضم حفريات تعود إلى العصر الحجري. ارتبط اسمها خلال أعوام 1964 و1976 و2012 بالألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي استضافتها.تتميز بمنصة القفز على الثلج التي قامت بتصميمها المهندسة زها حديد. ومن مميزات هذه الجبال هبوب رياح تعرف برياح الفون التي تؤدي إلى تكون جدار من الغيوم الى جانب الجبال. التزلج في إنسبروك متعة خالصة لا تشبه أي متعة أخرى.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 8

كوينزتاون نيوزلندا: كوينزتاون مخصصة لعشاق المغامرة. من رياضة القفز بالحبال (بانجي جابنيغ) إلى السكاي دايفينغ إلى رياضة القوارب والقفز على الشلالات وتسلق الجبال وقيادة الدراجات في ممرات جبيلية ضيقة وخطيرة.. مغامرة لا حدود لها في كوينزتاون. وحين تشعر بالتعب، يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة. ولا تتوقف الأمور عند هذا الحد، فبالإضافة إلى الرياضات الشتوية المعروفة والشائعة، تشتهر كوينزتاون برياضة السنو بوردينغ.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 9

بورتوريكو: إقليم من الجزر التابع للولايات المتحدة، واسمه الرسمي كومنولث بورتوريكو. خلال فصل الشتاء تقدم بورتوريكو متعة من نوع مختلف.. أمواج ضخمة وعالية لمحبي التزلج على المياه وشواطئ هادئة ورائعة للعائلات التي تنشد الاستجمام والراحة. بورتوريكو مزيج من المساحات الشاسعة والغابات الخضراء والكهوف. وفي حال أردت الابتعاد عن الحضارة كلياً، يمكنك القيام بزيارة إلى جزرتي فيكويس أو كوليبرا الخلابة.

صور مدهشة.. أفضل 10 دول للسياحة الشتوية صورة رقم 10

تولوم المكسيك: خلال العقود الماضية، تحولت تولوم إلى مقصد للسياح الأثرياء، لكن الفترة هذه مثالية لمن لا يريد إنفاق الكثير من المال. جوهرة المكسيك بروعة حضارة المايا وأجمل الشواطئ التي يمكن مشاهدتها على هذا الكوكب. في حال قررت زيارة تولوم، احرص على القيام بمغامرة تحت الماء والتمتع بأجمل الكهوف المائية التي تزخر بحياة بحرية نادرة ورائعة.