FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018

موقع فرفش بلس
01:30  12/01/2018
Share  

روح المغامرة! هذه أهمية العطلات التي تمنحك الراحة لعدة أسابيع قبل الرجوع إلى الحياة الروتينية. لذلك، بدلاً من قضاء عطلتك في المكان ذاته سنوياً، عليك بتوسيع رؤيتك والنظر لأماكن جديدة على الخريطة! من نشاطاتٍ مائية كتعلم أسس الإبحار والسباحة مع أسماك القرش، إلى جولةٍ قطبية في وسط أنهارٍ جليدية وأخرى برّية تتمثل في البحث عن حيوانات وحيد القرن المهددة بالانقراض. تتميز العديد من البلدان بوجهاتٍ لم تُستكشف من قبل الكثيرين بعد! تعرفوا إلى أفضل 10 وجهات لقضاء عطلتكم في عام 2018، في معرض الصور أدناه:

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 1

رياضة الـ"كاياك" وصيد أسماك البيرانا، الأمازون: هذه الرحلة على متن قارب الـ"كاياك" المصنوع من جذع شجرة مجوفة ليست مخصصة للأشخاص الذين يشعرون بالخوف. وقد تُتاح لك فرصة لصيد أسماك البيرانا في هذه الغابات المنعزلة ومقابلة أفراد من القبائل الأصلية، بالإضافة إلى استكشاف الحياة البرية تحت ضوء القمر. ويبدأ سعر الرحلة من ألفين دولار.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 2

السباحة مع الحيتان، المالديف: الغوص مع أسماك الحيتان الملقبة بـ"العمالقة الوديعة،" تُعد من العوامل الجاذبة للمالديف. وتغادر هذه الرحلة الاستكشافية من منتجع "ميريهي" على متن يختٍ خشبيّ طوله 55 قدماً، ويقودها السكان المحليون. ويبدأ سعر الرحلة من 125 دولاراً للشخص. وأما الفندق فيبدأ من 600 دولار لليلة الواحدة.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 3

معرض "موسيو أنتلانتيكو" تحت الماء، لانزاروت: هذه هي الرحلة المثالية للراغبين في إشباع حبهم للفن والأدرينالين في الوقت ذاته. ويوفر فندق "برينسيسا يايزا" جولاتٍ مصحوبة بمرشد لاستكشاف المنحوتات التي تقبع تحت الماء. وتتضمن 60 منحوتة للفنان جايسون ديكايريس تايلور، الذي أنشأ هذا المتحف. وتبلغ كلفة الغوص مع الدروس التدريبية 559 دولاراً.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 4

طائرة هليكوبتر لاستكشاف جبال روكي الكندية: هذه رحلة فريدة من نوعها تتضمن ركوب طائرة هليكوبتر لاستكشاف المناطق النائية لهذه التضاريس الكندية. وبعد قضاء الوقت في منتزه بانف الوطني، يستأنف السياح الرحلة خلال مغامرة عبر الوديان المغطاة بالثلوج لمدة ثلاثة أيام. ويبلغ سعر الرحلة قرابة خمسة آلاف دولار، وتدوم سبعة أيام.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 5

الإبحار على متن قارب باراو، الفلبين: تجربة بحرية لا تنسى في جزيرة بوراكاي الفلبينية. ويتلقى السياح في هذه الرحلة تحديّات يومية تهدف إلى تعليمهم أسس الملاحة ومقابلة السكان المحليين. وتبلغ كلفة الرحلة قرابة ألفين دولار للشخص الواحد.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 6

تحدي مركبة الـ"توك توك"، سريلانكا: رحلة غير اعتيادية تتمثل في تقسيم السياح إلى فرق لاستكشاف مساحة تمتد لألف كيلومتر في نيوزيلندا باستخدام مركبات الـ"توك توك" الثلاثية العجلات. وقد يصادف السياح الفيلة في هذه الرحلة، ويتم التبرع بجزءٍ من تكاليف الرحلة إلى جمعيات خيرية محلية. وتبلغ كلفة هذه المغامرة قرابة ألفين دولار للشخص الواحد.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 7

البحث عن وحيد القرن، ناميبيا: تعطيك هذه الرحلة فرصةً للبحث عن حيوانات وحيد القرن على متن مركبة رباعية الدفع في "مخيم وحيد القرن الصحراوي" في ناميبيا. وتستطيع الانضمام إلى مقتفي الأثر في مهمتهم سيراً على الأقدام، للنظر إلى هذه الحيوانات الجميلة عن قرب. وتبلغ كلفة رحلة تدوم ست ليالي قرابة سبعة آلاف دولار.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 8

سباق دراجات نارية على الجليد، روسيا: يبدأ هذا السباق من مدينة إركوتسك وينتهي فيها أيضاً. ويمكن تتبع مسارات نائية مغطاة بالثلوج مروراً ببحيرة بايكال المتجمدة، التي تعتبر أعمق بحيرة في العالم. وتوفر لك خدمة تحديد المواقع "GPS" لتحديد أمكنة محطات الوقود والطعام.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 9

الغوص في الكهوف، توسكانا: إذا لم تناسبك فلل توسكانا الفاخرة لقضاء عطلتك، إليك بفيلا جروتا جوستي المميزة التي تحتضن ينابيع ساخنة يستطيع الزائرين الغوص فيها. وتقع تحت غرف الفيلا شبكة من المتاهات المرتبطة بسلاسل من الكهوف الضخمة الطبيعية التي يستطيع النزلاء استكشافها. ويصل سعر الغرفة الواحدة إلى 200 دولار تقريباً.

أفضل وأجمل 10 وجهات لقضاء العطلة في عام 2018 صورة رقم 10

جولة وسط أنهار جليدية، النرويج: تتطلب هذه الرحلة قوة تحمل كبيرة. فخلالها ستتعامل مع معدّات كأحذية الـ"كرامبون" الثلجية واستخدام فؤوس كسر الجليد لاستكشاف النهر الجليدي "Haugabreen" الفسيح. وقد تسنح لك الفرصة بتجديف قوارب الـ"كاياك" بين الوديان التي تشتهر بها النرويج في منتزه جوستدالبرين الوطني.

الموقع العربي الاول