FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم

موقع فرفش بلس
21:00  07/11/2018
Share  

قد يكون مضمار"رويال أسكوت" لسباق الخيول هو الأكثر شهرة، غير أن هناك مضامير أخرى موزعة في أماكن شتى تحتضن بدورها أغلى وأقوى سباقات الخيول في العالم وتستقطب عُشاق هذه السباقات من الأثرياء والمشاهير والحسناوات. تعرفوا على أشهر وأغلى سباقات الخيول في العالم في معرض الصور أدناه:

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 1

1. سباق "رويال أسكوت": لاشك أن سباق الخيول "رويال أسكوت" هو من أهم سباقات الخيل في العالم. طوال 300 عام ظل هذا السباق يُقام برعاية الأسرة المالكة البريطانية. ويَحضر فعالياته أكثرمن ربع مليون زائر سنوياً، وما استجد في سباق هذا العام هو حضور "ميغان ماركل" دوقة مقاطعة ساسيكس قرينة الأمير "هاري". كما يُشارك عدد كبيرمن الشخصيات البارزة والحسناوات اللواتي ترتدين أفخر الملابس وأجملها.

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 2

2. سباق "بادن بادن": منذ عام 1858 يستضيف مضمار"إيفتسهايم" لسباق الخيول في "بادن بادن" أكثر السباقات شهرة في ألمانيا منها: مهرجان الربيع وأسبوع الاحتفالات الكبرى ومهرجان التسوق وسباق الخيول الذي يُعتبر من أهم سباقات الخيول في ألمانيا ويُقام في نهاية شهر أغسطس/آب. وعلى عكس القواعد التي تُلزم ضيوف سباق رويال أسكوت بارتداء أزياء رسمية محددة، لا توجد في هذا السباق قواعد ملزمة تتعلق بالثياب.

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 3

3. سباق "باليو دي سيينا": تقام فعاليات سباق "باليو دي سيينا" في إيطاليا في الفترة ما بين 2 يوليو/ تموز و 16 أغسطس/ آب من كل عام، وربما يعتبر هذا السباق من أصعب وأقصر سباقات الخيول مسافة في العالم. كان يشارك في هذا السباق الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر فرسان ينتمون إلى سبعة عشر حياً من أحياء المدينة يتنافسون فيما بينهم بثيابهم الملونة.

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 4

4. سباق "كنتاكي ديربي": يُقام سباق "كنتاكي ديربي" للخيول في الولايات المتحدة على مضمار "تشرشل" بمدينة "لويزفيل" التابعة لولاية كنتاكي في السبت الأول من شهر مايو/ أيار من كل عام. تبلغ مسافة السباق 2 كم، ويرجع تاريخ إقامته إلى عام 1875، ويُعتبر من أهم سباقات الخيول في العالم. ويعرف بـ "السباق من أجل الورود" لأن الفائز يزين برباط مصنوع من 554 وردة حمراء.

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 5

5. كأس دبي العالمي: أقيم أول سباق لكأس دبي العالمي للخيول عام 1996 في ميدان "ند الشبا" لسباقات الخيول وكان الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أمر بإنشائه. تبلغ مجموع جوائز فعاليات السباق 30 مليون دولار، وتصل قيمة الجائزة الكبرى للسباق إلى 10 ملايين دولار. وتبلغ مسافة السباق 2 كم ويُقام السباق على مضمار رملي.

بالصور.. تعرفوا على أغلى وأشهر سباقات الخيول حول العالم صورة رقم 6

6. سباق "آرك دي تريومف": يُقام سباق"آرك دي تربومف" للخيول في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام على مضمار "لونغ شامب" العشبي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ستطالعك الحسناوات بأزيائهن الفاخرة. تبلغ مسافة السباق 2400 م. ويعود تاريخه إلى عام 1920 وأنشئ بالأصل للاحتفال بانتهاء الحرب العالمية الأولى.

الموقع العربي الاول