FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
عرب غوت تالنت 6
spacer
spacer
spacer

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية

موقع فرفش بلس
21:00  20/01/2019
Share  

يذهب البعض إلى المنتجعات الصحية بحثا عن الشعور بالراحة والاسترخاء، حيث يريدون التخلص من ضغوط الحياة اليومية، بينما يلجأ الآخرين إليها لاستعادة نضارة وشباب بشرتهم التي ظهرت علها ملامح التعب، ويتميز المنتج الصحي بتنوع العلاجات المستخدمة بها والتي يأتي بعضها من مصادر طبيعية، ولكن أحيانا تستخدم بعض المواد التي قد لا نتوقع فائدتها للجسم، وفيما يلي نعرض أغرب العلاجات التي يتم تطبيقها في المنتجعات الصحية.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 1

1. باديكير الأسماك: يتم تقديمه في لندن، حيث تستخدم 150 سمكة من السمك الطبيب، فهذا النوع ليست له أسنان ويزيل الجلد الميت مما يجعل الأقدام أكثر صحة، وتعتبر تركيا الموطن الأصلي لهذه الأسماك، وتستخدم في دول الشرق الأدنى لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية، واتنشر الهوس بها إلى بعض الدول الآخرى مثل: الولايات المتحدة وإنجلترا وباقي أوروبا.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 2

2. التدليك بالصبار: يستخدم هذا العلاج بمنتجع فوز سيزونز بالمكسيك، فهو يوفر الشعور بالراحة والاسترخاء، وذلك عن طريق تدليك العمود الفقري بمزيج مكون من صبار النوبال وصبار التين الشوكي وأحد أنواع الكحول المكسيكية المصنوعة أيضا من نبات الصبار.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 3

3. قناع الذهب: في العصر الفرعوني كانت الملكة كليوباترا تضع كل ليلة قناعا من الذهب للحفاظ على شباب بشرتها، وقد ثبتت فاعلية هذا العلاج في العصر الحديث الذي أحدث ثورة في هذا المجال، حيث توضع طبقة رقيقة من الذهب عيار 24 مع بعض المرطبات الآخرى، فعلى الرغم من ارتفاع تكلفته ألا أنه يجعل البشرة مشدودة وأكثر ليونة.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 4

4. علاج الطاقة على ظهر الحصان: تركز فكرة علاج الطاقة اليابانية على أن الشفاء ما هو إلا طاقة يمكن نقلها من المعالج إلى المريض، حيث يمكنها تصحيح الاختلالات في الروح والجسد، عادة يكون المعالج هو أحد الأشخاص المتخصصين، ولكن تعتقد المعالجة كريستينا ديبارتولو أن الخيول لديها طاقة شفاء فطرية، فركوب الخيل مع بعض الإرشادات التي تسمح للمريض بالاستفادة من هذه الطاقة يساهم في تخفيف الآلام الجسدية والنفسية.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 5

5. كهف الثلج: تعتبر هذه الغرفة هي المكان الأمثل بعد الخروج من الساونا، حيث تقع بمنتجع بمقاطعة غرب ساسكس الإنجليزية والتي توفر عاصفة ثلجية صناعية، ويعتقد البعض أن التعرض لبعض البرد الشديد بعد قضاء فترة في حوض استحمام ساخن أو ساونا يمكن أن يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم وإغلاق المسام.

بالصور: أغرب العلاجات التي يتم استخدامها في المنتجعات الصحية صورة رقم 6

6. شد الوجه باستخدام الكحول: على الرغم من رائحته النفاذة، فإن الخمائر الموجودة بالكحول تساهم في تجديد البشرة، كما يقول خبراء التجميل أن الفيتامينات الموجودة به تعيد شباب البشرة وتخفف من حدة إرهاق العضلات، كما يعطي الوجه توهجا ونضارة طبيعية.

الموقع العربي الاول