FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان

موقع فرفش بلس
01:30  15/04/2019
Share  

إذا كان من المحتمل أن تصادف عنكبوتًا، فعليك أن تأخذ حذرك منه قليلاً فلا تدري نوع العنكبوت التي تصادفه، حيث أن لدغة واحدة من أقل العناكب خطرًا يمكن أن تتركك طريحاً بالمستشفى، إليك قائمة بالعناكب الأكثر فتكًا لا تقترب منها أبدًا.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 1

1– عنكبوت الأرملة السوداء: تتميز إناث تلك العناكب بوجود علامة تشبه الساعة الرملية على بطنها، وتقوم الأنثى بأكل الذكر بعد التزاوج، وقبل اكتشاف ترياق مضاد للدغات العناكب كانت 5% من لدغات الأرملة السوداء قاتلة.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 2

2- العنكبوت البرازيلي: يعد هذا النوع من أشد أنواع العناكب سمية في العالم بموسوعة جينيس ويتواجد بأمريكا الجنوبية، لدغته يمكن أن تقتل شخص في غضون دقائق.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 3

3– العنكبوت الاسترالي: يتميز ذلك النوع بوجود غطاء صغير من الشعر في مؤخرة الجسم ويطلق عليه الدرع، وهي مخلوقات ليلية تفضل المناخ الرطب، لدغة واحدة من تلك العناكب تهدد حياة البشر على الفور.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 4

4- العنكبوت الأصفر الكيسي: هذا النوع من العناكب له حجم صغير وشكل ملفت لكنه يستطيع أن يقدم لدغة مؤلمة جدًا يليها احمرار وتورم يمكن أن يتطور لقرحة، ويوجد سم العنكبوت في الكيس الأصفر.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 5

5- عنكبوت العصلاء: من إيجابيات ذلك العنكبوت أنه خجول ومنعزل نسبيًا لأنه في الأغلب لا يوجد علاج فعال للدغاته وفي بعض الحالات تحتاج الأطراف التي لدغت للبتر لأنه يسبب حفرة عميقة.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 6

6– العنكبوت الرملي: يتلون هذا العنكبوت بلون الرمال ويختفي بها حتى تصل إليه فريسة، لذلك قد تحتاج إلى 15 سنة حتى تتقن تقنية صيده، ويمكن أن يشكل خطر على الإنسان.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 7

7- عنكبوت الأرملة الكاذبة: توفيت حالة واحدة فقط بسبب هذا النوع عام 2014 وذلك بعد شهر علاج من اللدغة، على الرغم من تأكيد المتخصصون على سمية ذلك النوع من العناكب التي لا يوجد به ما يقتل.

بالصور: تعرفوا على أكثر العناكب السامة فتكاً بالإنسان  صورة رقم 8

8- العنكبوت المتشرد: هناك أسباب عدة لوضع ذلك النوع من العناكب في هذه القائمة أولها أنه عدواني وشائع إلى حد كبير لذلك تزيد فرص اللدغات الفعلية بسببه، كما أنه ثبت لدغات قوية للحيوانات استغرق علاجها أسابيع.

الموقع العربي الاول