FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها

موقع فرفش بلس
13:00  16/04/2019
Share  

مهما كبرت الأجيال وجاءت مكانها أجيال جديدة، تبقى مدينة الألعاب الشهيرة "ديزني لاند"، حلماً يرافق الكبار والصغار. فهذا المكان الساحر تمكن من ترك أثره الكبير في قلوب الجميع. ومنذ أول يوم افتتحت فيه أول مدينة "ديزني لاند" في العالم بتاريخ 17 تموز/يوليو من العام 1955، في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، ظلت فكرة وجودها تبث الفرح دائماً. حتى تم افتتاح العديد المدن المشابهة لمدينة الألعاب الشهيرة هذه، في الكثير من مدن العالم.

تالياً، سنحتفل في هذا التحقيق، بمدينة ألعاب "ديزني لاند"، ولكن ليست أي واحدة من تلك الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، بل مدينة أخرى على الضفة الثانية من العالم، وهي مدينة "ديزني لاند طوكيو" في اليابان. والتي يصادف يوم الإثنين 15 نيسان/أبريل 2019 الذكرى الـ36 لافتتاحها. حيث إنها منذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحاضر، ظلت حالة صانعة للدهشة لكل من الكبار قبل الصغار.

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 1

* 36 عاماً من الفرح

في 15 نيسان/أبريل من العام 1983، افتتحت اليابان أول مدينة ألعاب "ديزني لاند" تقع خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية. وكان ذلك في منطقة "أوراياسو" في مدينة "شيبا" القريبة من العاصمة طوكيو. وكان ذلك في منتجع "ديزني طوكيو". وبُنيت المدينة الجديد حينها على مساحة تقدر بـ 465 ألف متر مربع.

تم تشييد "طوكيو ديزني لاند"، من قبل شركة "اورينت لاند"، بعد أن أخذت ترخيصاً من "والت ديزني"، الشركة الأمريكية المالكة لـ"ديزني لاند" الأصلية. إلا أن مدينة الألعاب اليابانية هذه، تعتبر "ديزني لاند" الوحيدة في العالم التي لا تملكها الشركة الأمريكية، على الرغم من أنها بُنيت بنفس تصاميم مدينة الألعاب الشهيرة في كاليفورنيا، و"المملكة السحرية" في فلوريدا.

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 2

* أراضي "طوكيو ديزني لاند" السحرية..

وعلى مساحة مدينة ألعاب "طوكيو ديزني لاند" الشاسعة، والتي تمتد على 465 ألف متر مربع، نجد الكثير من المرافق والأماكن المدهشة الترفيهية، والتي لا تخلو على الإطلاق من ملايين الزوار طوال العام. وإليكم عدداً من أبرز هذه الأماكن التي تضمها المدينة الشهيرة:

1. بازار العالم..:

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 3

عند المدخل الرئيسي لمدينة "طوكيو ديزني لاند"، أول ما يواجهنا سيكون "بازار العالم"، وهو عبارة عن ممرٍّ للتسوق يتضمن الكثير من المطاعم والمحال التجارية. وهو مُصمم بطريقة فريدة للغاية، على طراز المدن الأمريكية التي تم تشييدها في بدايات القرن الـ20 الماضي. كما أن "بازار العالم"، يعتبر منطقة التسوق الرئيسية في "طوكيو ديزني لاند".

2. تومورو لاند "Tomorrowland":

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 4

ومن الأماكن المميزة للغاية في هذا المُتنزه، منطقة "تومورو لاند Tomorrowland"، أو "أرض الغدّ"، وهو مكان يتجمع في العديد من الاكتشافات ما يخص الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى أحدث التقنيات المستقبلية المتطورة. فلكل عشاق التكنولوجيا المستقبلية، هذا المكان سيكون الأمثل لهم بكل تأكيد.

3. تون تاون "Toontown":

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 5

لزوار "طوكيو ديزني لاند" الصغار، تم تجهيز منطقة مخصصة لهم تسمى "تون تاون Toontown"، وهي عبارة عن حيٍّ صغير داخل المتنزه، يعيش فيه العديد من شخصيات "ديزني" الشهيرة والمحببة، ومن بينهم "ميكي ماوس"، الذي من الممكن مشاهدته والالتقاء به في منزله.

4. فانتازي لاند "Fantasyland":

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 6

ولمحبي أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها "والت ديزني"، تم إنشاء مكان مفضل لهم يدعى فانتازي لاند Fantasyland، أو "أرض الخيال"، وهو مكان خاص بكل الشخصيات الكرتونية الشهيرة، مثل "قلعة ساندريلا" الموجودة وسط حديقة كبيرة، وشخصيات أخرى مثل "بيتر بان" و"سنو وايت" وغيرها من هذه الشخصيات.

5. كرييتير كانتري "Critter Country":

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 7

أما لمحبي الفيلم الشهير "سونغ أوف ذي ساوث Song of the South"، أو "أغنية الجنوب"، تم تشييد مكان خاص لشخصيات هذا الفيلم الكلاسيكي سُمي "كرييتير كانتري Critter Country"، أو "بلد الابتكار". وهو يضم جميع شخصيات الفيلم.

6. إدفينشر لاند "Adventureland":

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 8

ولكل من يحب روح المغامرة، والاستمتاع بوقته بطريقة خاصة تظل محفورة في ذاكرته، تم تشييد "إدفينشر لاند Adventureland"، أو "أرض المغامرة"، حيث يُمكن للأشخاص المغامرين القيام برحلة بواسطة القارب في الغابة، أو ركوب السكك الحديدية الي النهر الغربي، والإبحار مع "قراصنة الكاريبي"، من فيلم "بايريتس أوف ذي كاريبيان Pirates of the Caribbean". وغيرها الكثير من المغامرات.

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 9

* ملايين الزوار في مكان واحد..

منذ افتتاحها للمرة الأولى، تستقبل "طوكيو ديزني لاند" ملايين الأشخاص كل عام، فمثلاً خلال العام 2009، زارها ما يقارب الـ 13 مليوناً و650 ألف شخص. وهو الأمر الذي جعلها تحتل ثالث أكثر منتزه في العالم يستقبل الزوار خلال ذلك العام. وفي الـ2011، زاد عدد زوارها ليصل حتى 14 مليون شخص في عام واحد. ولا يزال زوارها يتوافدون في كل عام بأعداد أكبر من الذي سبقه.

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 10

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 11

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 12

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 13

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 14

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 15

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 16

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 17

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 18

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 19

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 20

ديزني لاند طوكيو: المدينة السحرية تحتفل بذكرى الـ36 لافتتاحها صورة رقم 21

الموقع العربي الاول