FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم

موقع فرفش بلس
21:00  11/07/2019
Share  

تسلق المباني المرتفعة، مغامرة ذات سحر خاص، فرغم الإجراءات الأمنية تكررت محاولات تسلق الأهرامات، كما تسلق شاب ناطحة سحاب في لندن. تعرف على أشهر المباني التي تقدم لحظات ساحرة ولا يحتاج الوصول إلى قمتها سوى المصعد. شاهدوا لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني في العالم!

برخ خليفة.. نظرة ساحرة تستحق التضحية بالمال

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 1

يعتبر برج خليفة هو المبنى الأطول في العالم. الوصول لقمة البرج الذي يبلغ طوله 828 مترا، مكلف ماديا، لكنها بكل تأكيد تجربة تستحق، فإلقاء نظرة على مدينة دبي من الطابق 124/125 تجربة تستحق التضحية بالمال.

برج كانتون.. مغامرة لا تصلح لأصحاب القلوب الضعيفة

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 2

تصدر برج كانتون في الصين لعدة أشهر بعد افتتاحه عام 2010، قائمة أطول الأبراج في العالم. يقدم البرج الذي يبلغ طوله 600 متر، إمكانيات متنوعة لأصحاب الأعصاب القوية، إذ يمكن للراغبين في مغامرة لا تنسى، ركوب "الترام الزجاجي" المكون من عربات زجاجية دائرية تدور حول مبنى البرج وتمنح الركاب نظرة لا تنسى. أما أصحاب "الأعصاب الحديدية" فيمكنهم تجربة السقوط الحر من ارتفاع 385 مترا.

نظرة لا تنسى على طوكيو بتقنيات متطورة

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 3

حل برج "سكاي تري" في طوكيو، محل برج كانتون في الصين، على قائمة أعلى المباني ارتفاعا، عام 2011. يبلغ طول البرج 634 مترا ويقدم للزوار نظرة ساحرة، على اليابان بتقنية 360 درجة. وبالقليل من الحظ والطقس الجيد، يمكن مشاهدة جبل فوجي من فوق البرج.

هل جربت شعور التعلق في الهواء من ارتفاع 340 مترا؟

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 4

يقع هذا البرج في قلب الحي المالي لمدينة المال والأعمال، شنغهاي ويبلغ ارتفاعه 420 مترا. الوصول للطابق الـ 88 للبرج لا يستغرق أكثر من 45 ثانية. ومن ارتفاع 340 مترا، يمكن للزوار مشاهدة معالم شنغهاي المبهرة من خلف النوافذ الزجاجية، أما أصحاب الأعصاب القوية، فيمكنهم الاستمتاع بالهواء الطلق من خلال سلالم معدنية خارج النوافذ الزجاجية ولكن بالطبع بعد ارتداء حزام الأمان.

شنغهاي.. برج ملون ومطعم دوار

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 5

لا يعتبر برج "أورينتال برغ" الذي انتهى العمل به عام 1995، من معالم شنغهاي ذات الألوان الساطعة فحسب، بل إنه يقدم للزوار عدة إمكانيات للاستمتاع بنظرة ساحرة على المدينة من ارتفاعات عالية. المطعم الدوار في البرج يعد أيضا من الأماكن المميزة في شنغهاي.

كندا.. منصات بأرضيات زجاجية

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 6

تحول برج "سي إن" في كندا بارتفاع 553 مترا، إلى أحد أهم المعالم السياحية في تورنتو. مصعد زجاجي يتولى مهمة نقل الزوار لأعلى البرج إذ تستقبلهم منصات ذات أرضيات زجاجية من ارتفاع يصل إلى 342 مترا. ومن يرغب في قضاء وقت أكبر في هذه المغامرة، يمكنه الاستمتاع بوجبة طعام في المطعم الدوار بالبرج.

إمباير ستيت: ذكريات رومانسية ولقطات تحبس الأنفاس

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 7

يفتح الطابق الـ86 بهذا المبنى أبوابه للزوار يوميا طوال العام من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل. لا يمكن لزائر هذا المبنى أن ينسى كيف كان هذا المكان نقطة لقاء اثنين من العشاق في أحد أشهر الأعمال السينمائية وهو فيلم " "An Affair to Remember. وبعيدا عن السينما، يقدم هذا المبنى نظرة تحبس الأنفاس على تمثال الحرية ومانهاتن وحديقة سنترال بارك..إنها ببساطة نيويورك الساحرة!

في نيويورك... نظرة يختلط فيها الواقع بالخيال

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 8

يعرف مبنى "وان وورلد تريد سنتر" بأنه الأعلى في الولايات المتحدة، إذ يبلغ ارتفاعه 540 مترا، ولا يزال يذكر حتى اليوم ببرجي مركز التجارة العالمي. يقدم المبنى من ارتفاع 100 طابق، نظرة بانورامية على المدينة، يمتزج فيها الواقع بالخيال عندما يرى الزائر السيارات وتفاصيل شوارع نيويورك وهي تحت أقدامه.

عندما تجتمع ناطحات السحاب في مكان واحد

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 9

هادسون ياردز..تجمع يضم نحو 15 من ناطحات السحاب في منطقة مانهاتن الشهيرة بنيويورك. أحد هذه المباني المرتفعه تم افتتاحها في ربيع العام الجاري وهي تتميز بوحدة خارجية يبلغ ارتفاعها 336 مترا، ينتظر افتتاحها مطلع العام المقبل لتقدم نظرة ساحرة في الهواء الطلق.

"زيه شارد".. ناطحة سحاب تزين صورة لندن الكلاسيكية

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 10

يعرف عشاق لندن هذه الصورة تماما التي تندمج فيها ناطحة سحاب مميزة مع نهر التايمز..برج "شارد" الذي تم افتتاحه عام 2013 بتصميمه الهرمي الزجاجي المميز. يتكون المبنى من 72 طابقا تتنوع بين مكاتب وشقق سكنية راقية ومطاعم، بالإضافة إلى وحدة للزوار تقدم نظرة لا تنسى على لندن.

برج التوليب في لندن..حلم طموح!

لقطات وصور تحبس الأنفاس من أعلى المباني الموجودة بالعالم  صورة رقم 11

لم يخرج هذا المبنى من طور الحلم بعد، لكن من المخطط أن يجذب نحو مليون زائر سنويا ويتجاوز ارتفاعه برج "زيه شارد" الشهير. من المنتظر أن تقدم الغرف الدائرية الزجاجية في قمة البرج، نظرة لا تنسى على لندن، فهل سيتحقق الحلم كما يتم التخطيط له؟.

الموقع العربي الاول