FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس كيدز 3
spacer
spacer
spacer

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى

موقع فرفش بلس
13:00  13/01/2020
Share  

قد تكون تجربة السفر هي أكثر بكثير من مجرد رؤية المعالم السياحية، بالنسبة للكثيرين منا الذين يبحثون عن وجهات سياحية لعشاق الموسيقى، يُعتبر الاستماع للأغاني الشعبية التقليدية المُذهلة أو النغمات المُتسللة من المقاهي المحلية ليلاً جزءاً من ذكريات السفر مثل صور القصور الكبرى والأسواق الصاخبة.

إذا كانت الموسيقى عنصراً مهماً في تجربة السفر الخاصة بك، أو إذا كنت من عُشاق الموسيقى فمؤكد أنك ستحب المدن التي تشتهر بالموسيقى أكثر من غيرها، هنا ستجد الوجهات التي ستستمتع بها حقاً، حيث يمكنك اللعب مع الموسيقيين المحليين ومشاهدة الأوبرا الخارجية وغيرها من الفعاليات الموسيقية.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 1

1. ليفربول - إنجلترا: تُعتبر ليفربول هي عاصمة العالم لموسيقى البوب، استضافت المدينة العديد من الفنانين البارزين على مسرح إيكو أرينا، إلى جانب الأحداث الخاصة مثل مهرجان ليفربول الدولي للموسيقى، ومهرجان بيتويك الدولي. من أفضل الطرق للاستمتاع بالموسيقى في ليفربول جولة Beatles Fab Four Taxi Tour. ستقوم بزيارة مقبرة Eleanor Rigby والمنازل السابقة للمطربين، وذلك أثناء الاستماع إلى الألحان التي جعلت المدينة مشهورة.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 2

2. هافانا - كوبا: تشتهر هافانا بالسالسا، والتشا تشا، والرومبا، ويتمتع الموسيقيون الذين يعزفون الإيقاعات بالحيوية مثلهم مثل الأشخاص الذين يرقصون على الإيقاع. عند زيارة المدينة يُمكنك التخطيط لجولة منظمة مع Insight Cuba، والتي تقدم برنامجاً يسمى Jazz في هافانا، تتيح الجولة للزوار تذوق جميع أشكال الموسيقى في كوبا، بما في ذلك لقاءات مع الموسيقيين الذين ينتجون الألحان الشهيرة في البلاد، يزور السياح أيضاً استوديوهات التسجيل ونوادي الجاز الحيوية.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 3

3. بيون - الهند: تُعتبر الموسيقى الكلاسيكية الهندية منتشرة في ثقافة Pune لدرجة أن العديد من الناس يختارون دراستها في دروس مفيدة أو سلسلة محاضرات، ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، اجتذبت Pune حشداً من المتحمسين لموسيقى الروك والميتال والبوب​​، مع افتتاح أماكن ضخمة للعروض مثل blueFROG بالإضافة إلى مناطق أصغر حجماً ترحب بعروض مرتجلة. في بيون يتم عرض أماكن ومهرجانات ترفيهية كبيرة (مثل NH7 Weekender) للحشود الشابة، لكن المدينة تحتفظ أيضاً بأجوائها الهادئة لجميع الأجيال، تستضيف في شهر ديسمبر/كانون الأول مهرجان Sawai Gandharva للموسيقى، وهو مزيج من الموسيقى الهندية الكلاسيكية لمدة ثلاثة أيام، وهو المهرجان الأكبر من نوعه في العالم.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 4

4. طوكيو - اليابان: في طوكيو، يُعدّ J-pop (البوب ​​الياباني) من بين الأنواع الأكثر شعبية، ويتأثر بالموسيقى اليابانية التقليدية والغربية الحديثة، وعادة ما ينطوي على إيقاعات مُبهجة مع عناصر من الروك والميتال. وبالإضافة إلى هذا النوع من الموسيقى يُمكنك أن تعثر أيضاً على موسيقى karaoke في أي حانة تقريباً. يحب الكثير من الناس الذهاب إلى Karaoke Kan، التي اشتهرت بفيلم «Lost in Translation.»، يستحق أيضاً Showa Kayo Night في Shibuya’s Rhythm Cafe الزيارة، حيث يتميز هذا الحدث الشهري بالموسيقى التقليدية اليابانية.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 5

5. فيينا - النمسا: تُعتبر فيينا عاصمة النمسا هي محطة أساسية لأي شخص يحب الموسيقى الكلاسيكية، إذا كنت تزور فيينا، وكانت لديك فرصة لمشاهدة أوركسترا فيينا، فافعل ذلك، خاصةً عندما تستضيف الأوركسترا الموقرة حدثاً في الهواء الطلق أمام قصر شونبرون، وهي العروض التي يحضرها نحو 100000 شخص. كبديل، يمكنك حضور عرض أو أوبرا أو مهرجان في الهواء الطلق في أحد حدائق المدينة، مثل Stadtpark أو Burggarten، حيث ستتجول عبر النصب التذكارية الموسيقية والتماثيل للموسيقيين المشهورين، بما في ذلك Mozart.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 6

6. آشفيل - نورث كارولينا - الولايات المتحدة الأمريكية: تُعتبر آشفيل مدينة موسيقية بامتياز، فأصوات الطبول، القيثارات والكمانات تنبعث في كل ركن من أركان شوارع المدينة. تُجمع الموسيقى بين السكان المحليين والسياح على مدار العام، وعلى الأخص خلال دورة أسيفيل درام سيركل في أمسيات الجمعة، وكذلك خلال شينديج أون ذا غرين، وهو تجمع أسبوعي للموسيقيين خلال أشهر الصيف.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 7

7. الصويرة - المغرب: تشهد فاس ومراكش والدار البيضاء اهتماماً عالمياً بالفنانين الجدد وأماكن الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى المهرجانات العالمية الشهيرة بخلاف الموسيقى المغربية التقليدية، لكن لا ينبغي للمسافرين إغفال الصويرة، إنها مركز آخر للموسيقى، تشتهر الصويرة بمهرجان كناوة للموسيقى العالمية، وهو مهرجان موسيقي سنوي متأثر بالتقاليد الروحية والدينية الإسلامية الإفريقية القديمة.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 8

8. شيكاغو - الولايات المتحدة الأمريكية: تُعتبر شيكاغو واحدة من المدن الأمريكية الرائدة في تطوير الموسيقى في القرن العشرين، نشأ مشهد موسيقى الجاز والبلوز المشهور عالمياً مع المهاجرين السود من الجنوب وهم يتجهون شمالاً مع التصنيع. يمكن للأشخاص العاديين غير الموسيقيين زيارة Buddy Guy’s Legends، وهو نادي البلوز الشهير، أو الاطلاع على مهرجان الجاز السنوي الذي يقام في حديقة الألفية.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 9

9. بوينس آيرس - الأرجنتين: من المؤكد أن أسلوب الموسيقى والرقص المفضل في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين هو التانغو، عندما تغرب الشمس، لا شك أنه سيصل إليك الكثير من أصوات التانغو من مختلف المقاهي وأماكن الرقص، يكون موسم الصيف مليئاً بالمهرجانات والمناسبات في الهواء الطلق، كل ما عليك هو اتباع صوت العزف على القيثارات لقضاء ليلة رائعة في الخارج.

ما بين المغرب وكوبا والنمسا.. أهم الوجهات السياحية لعشاق الموسيقى صورة رقم 10

10. سلفادور وريو دي جانيرو - البرازيل: من أشهر أنواع الموسيقى البرازيلية هي بلا شك السامبا، وتعتبر مدينة سلفادور مسقط رأسها، يمكنك التوجه إلى المقاهي أو النوادي الموسيقية المحلية للاستمتاع بها، يُمكنك أيضاً حضور «كرنفال ريو دي جانيرو» وهو مهرجان سنوي، ويُعدّ أكبر كرنفال في العالم حيث يبلغ عدد حضوره مليوني شخص يومياً في الشوارع، يمتلئ الكرنفال بالعديد من المحتفلين والزينة والعازفين من العديد من مدارس السامبا الموجودة في ريو.

الموقع العربي الاول