Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

أين يقع "أروع أحياء العالم لعام 2024" بحسب مجلة عالمية..؟

موقع فرفش
13:30  29/09/2024
Share  

تُعتبر زيارة المعالم الشهيرة في مدينة ما ترغب بزيارتها غايةً بالأهمية، إلا أنّ ثمة أمرًا مميزًا يتمثّل بالوقوع صدفةً على حيّ محلي يتميّز بالكثير من المقاهي المريحة، ومحلات بيع الكتب الرائعة، وأماكن تناول الطعام الأنيقة. هذه المعايير كانت أساس أحدث تقرير من دليل القائمة العالمية Time Out عن "أروع الأحياء في العالم". وبينما تغص أشهر الأماكن بالمدينة بالسيّاح عادة، فإن هذه المناطق الأقل شهرة تسمح لهم بالعمل على غرار السكان المحليين خلال فترة بعد الظهر.

قد لا تكون الوجهات المدرجة ضمن قائمة "تايم آوت" الأكثر شهرة في المدينة، لكنّها، بحسب دليل القائمة العالمية، تستحق الزيارة لأسباب عدّة منها ثقافتها، وروح المجتمع التي تميزها، والحياة الليلية، والطعام والمشروبات. وبهدف وضع تصنيفات عام 2024، قدمت شبكة المحررين والكتّاب العالمية للشركة الإعلامية خيارات الأحياء، والتي خضعت للمراجعة بعد ذلك وفقًا لمعايير تشمل ما تسميه "تايم آوت" "النكهة المحلية الفريدة من نوعها" للمنطقة.

أين يقع
حل في المركز الأول حي نوتردام دو مون النابض بالحياة في مرسيليا، فرنسا

وتصدّر القائمة حي "نوتردام دو مون" (Notre-Dame du Mont) النابض بالحياة في مرسيليا بفرنسا، والمشهور بفنون الشوارع والحياة الليلية. وقال صاحبا مطعم "رازيا" المحلي إنه مكان "يعرف الجميع فيه بعضهم البعض ويساعدون بعضهم البعض". ويُعتبر مطعم "رازيا" واحد من العديد من مؤسسات حي "نوتردام دو مون" الذي تسلّط عليه مجلة "تايم آوت" الضوء، بالإضافة إلى مكتبة "Histoire de l’œil"، التي تُعتبر إحدى عناصر الحي الأساسية منذ قرابة عقدين من الزمن.

وأوضحت مالكة المكتبة ناديا شانمبيسمي أنّ "عمر مكتبتنا يبلغ 19 عامًا، وقد شهدنا على تغيّرات الحي الكثيرة، وهذا أمر رائع للغاية". وتابعت أنّ حي "نوتردام دو مون مكان رائع حقًا للعيش والتسوّق". وقالت ماري ديجون، مالكة مطعم "كاترين" الذي يقدم "كباب الأخطبوط الرائع" في المنطقة إن "هذا هو الحي الذي يحدث فيه كل شيء"، مضيفة أنّ التنوع الثقافي في نوتردام دو مون يساهم بجعله مميزًا.

أين يقع
حل حي ويندسو، ملبورن في المركز العاشر

الموازنة بين "الواقعي" و"العصري"

وحلّ في المرتبة الثانية ضمن قائمة "تايم آوت"، حي مرسى سلطان في الدار البيضاء بالمغرب، الذي أشاد به دليل القائمة العالمية لأصالته الفنية.

أين يقع
حل حي مرسى السلطان في الدار البيضاء بالمغرب، في المركز الثاني

وحلّ حي بيريرينان في بالي بإندونيسيا بالمرتبة الثالثة، وذلك بفضل "الشواطئ البكر، والمقاهي المريحة، والمتاجر الانتقائية، والهدوء الخالي من الضوضاء وحركة المرور".

أين يقع
حل حي بيريرينان في جزيرة بالي الإندونيسية بالمركز الثالث ضمن القائمة

وفي المرتبة الرابعة حل حي سيونغسو - دونغ، في سيؤول، العاصمة الكورية الجنوبية. وقالت غريس بيرد، محررة السفر لدى "تايم آوت": "من خلال وضع تصنيفنا السنوي، نقوم بفحص الأحياء المرشحة وفقًا لبعض المعايير الرئيسية، التي تشمل ضمنًا، الثقافة، والمجتمع، والطعام والشراب بأسعار معقولة، والحياة الليلية، والحياة في الشوارع، والشركات المحلية الفريدة".

أين يقع
حل حي سيونغ سو - دونغ في العاصمة الكورية الجنوبية بالمرتبة الرابعة

ويُعتبر حي كيرنز في بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة الذي اختير لأجوائه المماثلة لتلك التي نقع عليها في بلدة صغيرة.

أين يقع
حصل حي كيرنز في بورتلاند بولاية أوريغون على أعلى تصنيف في الولايات المتحدة، واحتل المرتبة الخامسة

وحلّ في المرتبة السادسة اثنان من الأحياء وهما ستوكس كروفت وسانت بول في بريستول، جنوب غرب إنجلترا.

أين يقع
تحتل هذه الزاوية في أكبر مدن جنوب غرب إنجلترا المركز السادس

ومن المثير للاهتمام أن حي برينسيبي ريال في لشبونة يظهر ضمن قائمة "تايم آوت" في المرتبة الثامنة، بعد مرور ست سنوات على ذكره في القائمة عام 2018.

أين يقع
حل حي برينسيبي ريال، في لشبونة بالمرتبة الثامنة

أروع 10 أحياء في العالم لعام 2024:

1. نوتردام دو مون، مرسيليا، فرنسا.
2. مرسى سلطان، الدار البيضاء، المغرب.
3. بيريرينان، بالي، إندونيسيا.
4. سيونغسو - دونغ، سيؤول، كوريا الجنوبية.
5. كيرنز، بورتلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.
6. ستوكس كروفت وسانت بولز، بريستول، المملكة المتحدة.
7. تشيبنديل، سيدني، أستراليا.
8. برينسيبي ريال، لشبونة، البرتغال.
9. غلوريا، ريو دي جانيرو، البرازيل
10. وندسور، ملبورن، أستراليا.

الموقع العربي الاول