FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

مشاهير برج القوس

Share  

براد بيت: ممثل امريكي مشهور ولد في ولاية أوكلاهوما الأمريكية 17بتاريخ كانون الأول 1963، في بدايته ومنذ الصغر لم يكن مهتما بالفن ولا بالتمثيل لكنه كان يحب ممارسة النشاطات الرياضيه بشكل عام.لكن بعد انتهائه من المرحلة الثانوية ودخوله الجامعه في تخصص الصحافة والاعلان بدأت اهتماماته تتغير ، أحب السينما والتمثيل فترك مقاعد الدراسة واتجه الى الادوار الصغيرة في المسلسلات الأمريكية فحصل على دور في أولى أعماله في مسلسل "Dallas" عام 1987 وفي نفس العام أخذ دورا في فيلم أمريكي اخر حتى لفت اليه الانظار عام 1991.في عام 2000 تزوج برد بيت من الممثلة الأمريكية الشهيرة جنيفر انيستون، لكنه انفصل عنها عام 2005 وسرعان ما التقى بالممثلة انجلينا جولي بفيلمهما "Mr. & Mrs. Smith" وقد اغرم بها وعاشا قصة حب وأنجب منها ثلاثة أطفال وتبنيا 3 آخرين.حصد براد بيت العدد من الجوائز وتم ترشحه لجائزة الأوسكار العديد من المرات عن أفلامه وخصوصا فيلمه الشهير "troy".


نجاتي شاشماز: هو ممثل تركي ولد بتاريخ 15 كانون الأول 1971، قد لا يعرفه أحد بهذا الاسم بالعالم العربي، ولكن من لا يعرف مراد علمدار في المسلسل التركي الشهير "وادي الذئاب" حيث أصبح ينادى باسم "مراد" بدلاً من اسمه الحقيقي وهو يتقاضى أعلى أجر بين الممثلين التركيين ويعد أكثرهم شعبية.درس نجاتي شاشماز السياحة في إحدى جامعات تركيا وعمل في هذا المجال سنوات عدة وانتقل للعمل في الولايات المتحدة، وعند عودته أقنعه أخوه راجي شاشماز بتجربة التمثيل في مسلسل وادي الذئاب والذي هو من تأليف أخوه، فحقق شهرة ونجاحا منقطعا النظير ليس فقط في تركيا بل في العالم العربي أيضا.يذكر أن الممثل نجاتي شاشماز تزوج عام 2012 بفتاه تصغره بعشرين عاما وهي لا تزال إلى ألان على مقاعد الدراسة وقد رزق منها مؤخرا بمولود.


ميرفت أمين: فنانة وممثلة مصرية شهيرة ولدت في المنيا بتاريخ 24 تشرين الثاني 1947 درست اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة عين شمس، وهي لأب مصري وأم اسكتلندية.عشقت ميرفت أمين التمثيل منذ الصغر فشاركت في مسرح الجامعه وقدمت من خلاله العديد من المسرحيات، اكتشفها لأول مرة الفنان احمد مظهر وقدمها للتمثيل في فيلمها الأول نفوس حائرة عام 1968.وفي نفس العام الذي قدمت فيه فلمها الأول دخلت ميرفت أمين عالم الفن من بابه الواسع عن طريق حصولها على دور البطولة بالمشاركة مع الفنان الكبير العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة"قدمت ميرفت أمين مئات الأعمال خلال مسيرتها الفنية من مسلسلات وأفلام انتهت منذ فترة بسيطة من تصوير مشاهدها في مسلسل "مدرسة الأحلام" مع المخرج عادل قطب والمتوقع عرضه خلال موسم رمضان 2013.


نجلاء فتحي: ولدت الفنانة المصرية اللطيفة فاطمة الزهراء فتحي وهو اسمها الأصلي في القاهرة بتاريخ 21 كانون الأول 1951 بدأت مشوارها الفني لأول مرة عندما كانت بالخامسة عشرة حين اكتشفها الكاتب والمنتج عدلي المولد وجعلها تشارك بفيلم الاصدقاء.التقت الفنانه نجلاء فتحي بالعندليب عبد الحليم حافظ وهو من اختار لها اسمها الفني فباتت تعرف به من حينها، ووقعت نجلاء عقد احتكاري لأعمالها مع المنتج رمسيس نجيب قدمت خلاله العديد من أهم اعمالها.في عام 1990 اسست نجلاء فتحي شركة للانتاج السينمائي وقدمت من خلالها ستة افلام هي: تحت الصفر، اللص، اشتباه، احذروا هذه المرأة، ديسكو ديسكو والجراج.كانت اخر اعمال الفنانه نجلاء فتحي عام 2000 حين قدمت مسلسل زي القمر، فيلم كونشرتو في درب السعادة وفيلم بطل من الجنوب.


ناصر القصبي: فنان سعودي كوميدي من الطراز الأول ولد في الرياض بتاريخ 28 تشرين الثاني 1961، درس في جامعه الملك سعود وتخصص في مجال الزراعة.ظهر الفنان ناصر القصبي لأول مرة في عام 1984 هو والفنان الشهير ورفيق دربه عبد الله السدحان.اشتهر الفنان ناصر القصبي في مسلسله الشهير والذي استمر لمدة 18 عاما "طاش ما طاش" والذي بدأه في عام 1992 برفقه الفنان عبد الله السدحان.استمرت سلاسل مسلسل "طاش ما طاش" حتى عام 2011 إلى أن ظهر مسلسل "طيش عيال" هو مسلسل كرتوني شارك فيه ناصر القصبي بصوته لعام 2012 بدور "عليان".شارك ناصر القصبي في لجنه تحكيم "Arabs got talent" في موسمه الثاني ولكنه لم يكمل بالموسم الثالث بسبب أزمة صحية المت به وتم استبداله بالفنان احمد حلمي.


عاصي الحلاني: أو كما لا يعرفه الكثيرين محمد مزين الحلاني "فارس الأغنيه العربية" ولد في مدينة بيروت بتاريخ 28 تشرين الثاني 1970 وتمتد أصوله الى مدينة بعلبك اللبنانية.شارك عاصي الحلاني في بداياته ببرنامج المواهب اللبناني الشهير استوديو الفن عن اللون الفلكلوري وحصل على الجائزة الثانية على مستوى لبنان عام 1988.قدم أولى اغانيه بشكل فردي عام 1990 وغنى أولى البوماته في العام 1991، وكان بعنوان "يا هلا" وتبعه بالعام التالي بالبوم "هواره".حصد الحلاني العديد من الجوائز وكان منها جائزة الموريكس كأفضل مطرب عربي عامي 2003 و 2005.ويشارك عاصي الحلاني كمدرب في برنامج أحلى صوت "The voice" على قناة MBC4 بنسخته العربية مع نجوم الغناء العربي كاظم الساهر وشيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي.

ماجدة الرومي: تلقب ب (ملاك الطرب العربي)، وهي فنانة ومطربة لبنانية ولدت في مدينة بيروت بتاريخ 13 كانون الأول 1957، وهي ابنة الفنان والموسيقي الفلسطيني حليم الرومي، الذي اهتم بتعليمها أصول الغناء منذ الطفولة، ونجحت ماجدة في لفت الأنظار لها، في هذه السن المبكرة .في العام 1974 شاركت ببرنامج الهواة "استديو الفن"، فنجحت وتألقت فيه مما جعل اسمها يشتهر، وفي العام 1975 قدمت أول أغنية لها، وهي "عم بحلمك يا حلم يا لبنان"، وقامت بعدها بأداء دور البطولة في الفيلم السينمائي "عودة الإبن الضال"، وفي العام 1977 أطلقت أوّل ألبوم غنائي لها وكان بعنوان "وداع"، وتزوجت ماجدة الرومي في العام 1979 من انطوان دفوني، تجمد نشاطها الفني حتى سنة 1980 وذلك بسبب الحرب الأهلية اللبنانية.
وفي العام 1982 رزقت ماجدها بإبنها "هلا" كما أصدرت في العام نفسه البومها " من زمان"، وغنت الرومي في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون المصري للأغنية في العام 1985 لتطلق بعدها ألبوم " يا ساكن أفكاري" في العام 1988. وسنة 1991 صدر البومها "كلمات" والذي يعد من أجمل ألبوماتها، وفي العام 1992 أنجبت ماجدة الرومي ابنتها نور، ومن ثم أصدرت البوم " ابحث عني" في العام 1994، وبعد سنتين أصدرت البوم "رسائل"، وشاركت الرومي في الكثير من المهرجانات العربية والعالمية، كما اعتلت منصة مسرح قرطاج في ثماني دورات 1986، 1988، 1991،1996، 1999" وغيرها الكثير من المهرجانات.

في العام 2003 أعلنت ماجدة الرومي طلاقها من زوجها انطوان دفوني مع العلم أن زواجهم استمر أكثر من 20 عاما. وكان البوم "اعتزلت الغرام" في عام 2006 من أعادها للواجهة بعد أن غابت عشر سنوات عن سوق الألبومات الغنائية، وفي العام 2012 أصدرت البوم "غزل" وكان اخر البوماتها.

ويذكر أن الفنانة ماجدة الرومي عملت مع الشاعر الراحل نزار قباني، فغنت العديد من قصائده المشهورة، ولاقت هذه الأغاني إعجاباً كبيراً من قبل الجمهور العربي.

كندة حنا : هي ممثلة سورية تلقب ب"باربي الشاشة السورية، من مواليد كفربهم التابعة لمدينة حماة السورية ولدت بتاريخ 16 كانون الأول 1983، درست كندة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في عدد من المسلسلات السورية منها "يوم ممطر اخر"، و"أهل الغرام" ومسلسل "زمن العار
تميزت حنا بأدوارها في كل من مسلسل "صبايا" بدور سميحة الطالبة الجامعية التي تحاول التخرج من سنتها الأخيرة في الجامعة و مسلسل"بنات العيلة" في دور الدكتورة التي لا تقبل بالزواج التقليدي وتؤمن بالابراج بشكل كبير، تزوجت كندة من المخرج السوري ناجي طعمة، بعد خطوبة استمرت 40 يوما فقط.

سامية الجزائري: هي فنانة وممثلة سورية ولدت في مدينة دمشق السورية بتاريخ25 تشرين الثاني 1946، وهي أخت الفنانة صباح الجزائري، وقامت الجزائري بأداء العديد من الأدوار المميزة في الدراما السورية والسينمائية والمسرحية كذلك.

وكانت من أول الأعمال التي قدمتها مسلسل "أبو البنات" في العام 1963، ومن ثم شاركت في مسلسل "مرايا" ومسلسل "5 نجوم" في العام 1994 مع نخبة مميزة من الفنانيين السوريين، ومن ثم قامت بأداء دور لامع أشهرها كثيرا في العالم العربي وهو دور أم محمود في مسلسل "جميل وهناء" في العام 1997.

تابعت الجزائري في أجزاء مسلسل "عيلة 5 نجوم" لتشارك في "عيلة 6 نجوم" ومن ثم "عيلة 7 نجوم"، وأيضا تابعت في الأجزاء التابعة لمسلسل "مرايا" وكذلك شاركت في مسلسل "ألو جميل ألو هناء" في العام 2000 التابع لمسلسل "جميل وهناء".

تنوعت في أدوراها بعد ذلك فشاركت في مسلسل "شو حكينا" وأيضا في "أهل الراية" و "ملك التكسي" أبو جانتي في العام 2000 والذي أدت به دورا مميزا فكانت هي والدة أبو جانتي في المسلسل، ومن ثم تابعت أداء دورها في الجزء الثاني من مسلسل "صبايا" في العام 2000، وقدمت اداء متميزا ومبدعا في مسلسل "سيت كاز" في العام 2012.
كما عملت الجزائري في مجال الأفلام، وكان من أجمل أعمالها فيلم "كفرون" مع الفنان الكبير دريد لحام بحيث أدت دور "صخور"، وعملت أيضا في مجال المسرحيات فقدمت مسرحية "غربة" مع الفنان دريد لحام أيضا.

سليم صبري: هو ممثل سوري قدير ولد في مدينة دمشق بتاريخ 7 كانون الأول 1939، متزوج من الفنانة السورية ثناء دبسى ولديه ابنة وهي الفنانة يارا صبري. لصبري العديد من الأعمال الفنية المميزة، فقد أبدع في العمل المسرحي بتأديته مسرحية "البيت الصاخب" ومسرحية "الخاطبة"، وكان أول عمل له في المسلسلات السورية في مسلسل "حي المزار" في العام 1999 ومن ثم في مسلسل "خان الحرير" الذي كان يتحدث عن تجارة الأقمشة والنسيج والحرير وشارك في بطولته الفنانة أمل عرفة وجمال سليمان، وفي العام 2004 أدى دورا مميزا في مسلسل "الفصول الأربعة" وشاركته فيه ابنته الفنانة يارا صبري، كما تميز أيضا في مسلسل "سحر الشرق" ومسلسل "أحقاد خفية"، وشارك زوجته الفنانة ثناء دبسي عدد من الأعمال الفنية من أهمها مسلسل "بنات العيلة" ومثل فيه دور زوجها.

الموقع العربي الاول