FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!!

موقع فرفش بلس
02:30  11/02/2019
Share  

كشفت النجمة المصرية منى زكي، بأنها تعرضت إلى التنمر في طفولتها، وما زالت تتعرض له لغاية اليوم، ولكنها "أصبحت الآن قادرة على التعامل معه". وكشفت أيضا ان ابنتها المراهقة "ليلي" تعرّضت للتنمر عدة مرات هي أيضا، وكذلك بعض أطفال أصدقائها وعائلتها. وقالت أنها بدأت تكتشف مدى انتشار التنمر بالمدارس مما يسبب الأذى النفسي بشكل كبير للأطفال ضحايا التنمر ويدفع بعضهم بالفعل للانتحار. وأكدت منى زكي أهمية مواجهة هذه الظاهرة وضرورة التصدي لها ورفض السكوت عنها.

وعن طريقة التعامل مع المتنمرين، قالت منى زكي: "أحمي نفسي وأنا في مثل هذا السن من التنمر، من خلال تجنب قراءة التعليقات المسيئة، والأشياء السلبية، وأحاول أن أتعامل مع الأشخاص القادرين على التحاور معي بعقلانية، وليس أولئك الذين يحاولن نقد الشخص من أجل هدمه".

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 1

وكانت "اليونيسيف" اختارت، قبل نحو عامين، الفنانين المصريين أحمد حلمي ومنى زكي ودنيا سمير غانم لينضموا إلى قائمة سفرائها لدعم أهدافها، المتمثلة في رعاية ومساعدة ملايين الأطفال حول العالم. وقالت منى زكي أنها سعيدة بالمشاركة في حملة منظمة اليونيسيف لمواجهة التنمر وهي الظاهرة التي تهتم بها منذ فترة، لأن معظم الناس يتعرضون لها بشكلٍ أو بآخر. لافتة إلى أنها شاهدت حالات لأطفال حاولوا الانتحار بسبب الأذى النفسي بنتيجة التنمر.

وتحدثت زكي عن اختيارها للعمل كسفيرة لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة، قائلة إن الاختيار جاء بسبب "جديتها والتزامها" وحرصها على الاهتمام بقضايا الأطفال والمشاركة في المبادرات الإنسانية المختلفة، مضيفة: "أعمل كل شيء من قلبي وأؤمن كثيرا بالأمور التي لها علاقة بالإنسانية". وتابعت: "اخترت العمل مع الأطفال، لأنه يجب أن نهتم بهذه الفئة المهمة من مجتمعنا ونوصل للعالم المشاكل التي تخصهم".

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 2

وقالت أنها تأمل خلال الفترة المقبلة بأن تتمكن من زيارة مخيمات اللاجئين. وتأثرت منى زكي حين تحدثت عن مخيمات اللاجئين السوريين والظروف التي يعيشها الأطفال هناك، قائلة: "كنت أرغب بشدة في زيارة أحد المخيمات.. لكن ظروف ترتيب الرحلة لم تتم بالشكل المطلوب". وأضافت: "سوريا تعيش هذا الوضع منذ 8 سنوات.. هذا يعني أن العديد من الأطفال ولدوا خلال هذه المدة ويعيشون الآن في المخيمات".

وعن دورها في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الفنانة المصرية إنها تحاول مشاركة كل الأمور التي تقوم بها في حياتها اليومية "ليستفيد منها الناس وتلهمهم بالقيام بأشياء أخرى". وختمت زكي حديثها برسالة قصيرة، قالت فيها: "المفروض في الفنان الحقيقي هو أن يعمل كل شيء من قلبه وبجدية حتى تكون الأمور صحيحة وتصل للناس بسهولة".

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 3

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 4

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 5

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 6

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 7

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 8

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 9

منى زكي تعترف: تعرضت للتنمر في طفولتي وابنتي المراهقة تتعرض للتنمر الآن!! صورة رقم 10

الموقع العربي الاول