FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

سرب من النحل يعيق إقلاع رحلة طيران هندية لساعات ويهاجم الموظفين!

موقع فرفش بلس
10:00  17/09/2019
Share  

تأخرت رحلة طيران تابعة لشركة الخطوط الجوية الهندية "آير إنديا" الهندية لعدة ساعات بعد أن اكتشف الطاقم سربا من النحل يحجب الرؤية على نافذة قمرة القيادة. وهاجمت الحشرات الموظفين الأرضيين الذين حاولوا إزالتها لتتمكن رحلة كولكاتا- أغارتالا، التي تقل 136 راكبا، من الانطلاق.

سرب من النحل يعيق إقلاع رحلة طيران هندية لساعات ويهاجم الموظفين! صورة رقم 1

وفي البداية، حاول عمال الخطوط الجوية إزالة حشرات النحل باستخدام ماسحات الزجاج الأمامي للطائرة، ولكن في النهاية اضطروا للجوء إلى الطريقة المجربة والموثوقة من خلال توجيه خرطوم مياه نحوها، بمساعدة بسيطة من إدارة إطفاء المطار. وفي حديثه، قال المسؤول في المطار، كوشيك بهاتشاريا: "لقد نُشرت الخراطيم لرش المياه والتخلص من النحل، حيث أُزيل السرب بعد زهاء ساعة من ذلك".

سرب من النحل يعيق إقلاع رحلة طيران هندية لساعات ويهاجم الموظفين! صورة رقم 2

ولاحظ الطيارون وجود النحل أثناء التحرك على مدرج الإقلاع، وأفيد بأنهم أوقفوا الطائرة لتجنب أي ضرر محتمل للمحركات. وكانت الطائرة قد تأخرت أصلا قبل اكتشاف النحل. فقد أرجئ إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية "اير انديا" بعد أن حطّ سرب من النحل على نافذة قمرة القيادة وهاجم موظفين في المطار حاولوا إزالته، وفق ما أفاد مسؤولون.

سرب من النحل يعيق إقلاع رحلة طيران هندية لساعات ويهاجم الموظفين! صورة رقم 3

وحط النحل على النافذة قبيل إقلاع الطائرة من مدينة كالكوتا شرقي البلاد، وفيها 136 راكبا بينهم وزير الإعلام في بنغلادش. وحاول موظفون طرد سرب النحل ما أدى إلى غضبها وعندما فشلت مسّاحات الزجاج الأمامي بذلك قرر المسؤولون استخدام المياه. وقال المسؤول في المطار كوشيك باتشاريا: "تم استخدام خراطيم المياه المخصصة للحرائق لإزالة النحل بعد عملية استمرت ساعة تقريبا". وأقلعت الطائرة المتجهة إلى ارغاتالا في شمال شرق الهند بعد تأخر دام ثلاث ساعات ونصف الساعة. ويشكل النحل سربا عندما تغادر الملكة المستعمرة بحثا عن مكان جديد مع آلاف من شغالات النحل.

سرب من النحل يعيق إقلاع رحلة طيران هندية لساعات ويهاجم الموظفين! صورة رقم 4

الموقع العربي الاول