FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم

موقع فرفش بلس
11:00  23/05/2020
Share  

نقدّم لكم ألبوم الصور الأسبوعي: لمحة عن أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم خلال الأيام السبعة الماضية. يتفرد هذا الأسبوع من شهر مايو/أيار بتخفيف القيود التي فرضت في العديد من دول أوروبا وآسيا لمنع الإصابة بالمرض الفيروسي "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس "كورونا".

حيث توجه الكثيرون إلى الشواطئ للاستجمام والاستمتاع بحرارة الشمس في المتنزهات العامة، وحتى تسلق الجبال، بينما آخرون يحتجون مطالبين برفع القيود بسبب الجائحة، وتضارب الجو في روسيا بين مناطق حارة وأخرى باردة تتساقط فيها الثلوج الكثيفة، وموجة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس في ووهان... هذا وغيره تجدوه في الألبوم الأسبوعي.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 1

- ممرضات من وحدة الأمراض المعدية أمام مستشفى جامعة "كينياتا" أثناء رقصة "زومبا" في ساحة المستشفى في نيروبي، في إطار رفع معنوبات من الممرضات اللاتي يعالجن مرضى "كوفيد-19"، 17 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 2

- فتيات يلتقطن صورا لأزهار أشجار الليلك الأرجوانية في حديقة عامة، بعد تخفيف القيود المفروضة على البلاد بسبب جائحة "كورونا" والسماح بالخروج والتنزه في مدينة كييف، أوكرانيا 18 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 3

- ماعز الأنجلونوبيان، وهي سلالة ماعز في بريطانيا، في مزرعة فرعية خاصة في اقليم كراسنودارسك، روسيا.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 4

- أطفال يحافظون على مسافة "التباعد الاجتماعي" أثناء وقوفهم في طابور بانتظار الطعام الذي تنظمه الجمعية الخيرية الشعبية "الجوع لا دين له"، في ويستبري، جوهانسبرغ، 19 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 5

- قوس قزح فوق المباني السكنية في حي ميتينو في موسكو.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 6

- اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في وارسو ضد إجراءات الحجر الصحي التي فرضت على السكان بسبب المرض الفيروس "كوفيد-19"، بولندا 16 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 7

- صبي يسكب الماء على رأس طفلة لتخفيف الحر عنها، خلال موجة جو حار في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، وسط جائحة "كوفيد-19 "، 19 مايو/أيار 2020. يذكر أن موجة حر شديد ضربت العديد من دول منطقة الشرق الأوسط.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 8

- تعقيم أفراد الفريق الطبي العسكري بعد وصولهم من إيطاليا إلى روسيا، 15 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 9

- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مؤتمرا على الإنترنت مع ممثلي داغستان، 18 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 10

- متسلقو الجبال يتوجهون إلى "وادي بلانش" الجليدي الواقع في "مونت-بلانك"، من قمة "أغويل دو ميدي" في شاموني، في 16 مايو/أيار 2020، في اليوم الأول من إعادة فتح الجبال أمام المتسلقين حيث خففت فرنسا من إجراءات الإغلاق العام للحد من انتشار المرض الفيروس "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 11

- تستمتع النساء بغروب الشمس على البحر الأبيض المتوسط، ​​حيث بلغت درجات الحرارة 38 درجة مئوية في الخضيرة، حيفا، إسرائيل، 16 مايو/أيار 2020. بدأت إسرائيل في تخفيف القيود تدريجيًا في أوائل مايو/أيار مع قرار بفتح الشواطئ أمام الزوار في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 12

- سكان كولومبيا الأصليون " قبائل هويتوتو" يرتدون أقنعة كمامات، وسط مخاوف من فيروس "كورونا"، في ليتيسيا، منطقة الأمازون، كولومبيا 20 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 13

- فتاتان على شاطئ كوليركوتس، في أحد أحر الأيام في إنجلترا 20 مايو/أيار 2020 على الرغم من الاجراءات الاحترازية المفروضة بسبب جائحة "كورونا" وعدم السماح بالسباحة في بريطانيا.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 14

- سكان مدينة بيرم الروسية أمام النموذج الفني "السعادة قاب قوسين أو أدنى"، غمرتها المياه نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر كاما.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 15

- صبي يلعب الكريكيت على خط سكة حديد مهجور خلال فترة الإغلاق العام الممتدة على مستوى الدولة لإبطاء انتشار مرض الفيروس التاجي (كوفيد-19) في مومباي، الهند، 19 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 16

- شوهد الناس يحافظون على "التباعد الاجتماعي" في الدوائر البيضاء المخصصة لهم بالجلوس في حديقة دومينو، في إكار تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة "كورونا" في حي بروكلين في مدينة نيويورك، 17 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 17

- قبور الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الثلاثين يومًا الماضية في القسم الجديد مقبرة نوسا سينهورا أباريسيدا، وسط جائحة فيروس كورونا في ماناوس، البرازيل،11 مايو/أيار 2020. وافتتح القسم الجديد الشهر الماضي لمواجهة الزيادة المفاجئة في أعداد الوفيات بسبب كورونا.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 18

- الناس في مدينة بونو الأنديز، بالقرب من الحدود مع بوليفيا، يقفون في طابور خارج مؤسسة "مديرية صناديق المعاشات التقاعدية" لطلب معلومات واستفسار حول سحب ما يصل إلى 1،080 دولارًا أمريكيًا بالعملة الوطنية من حسابات التقاعد الخاصة بهم للتخفيف من الأزمة الناجمة عن الإغلاق العام والمعمول به لمدة شهرين لمكافحة الفيروس "كورونا"، 19 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 19

- عامل بالبلدية يقود عربة أوتوماتيكية مستوحاة من فيروس "كورونا" في شارع بمنطقة سكنية بعد تخفبف الحكومة من الإغلاق العام في البلاد كإجراء وقائي لمنع انتشار الفيروس في تشيناي، الهند 20 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 20

- سكان يراقبون من نافذتهم في منطقة بالقرب من موقع الاشتباكات بالأسلحة النارية بين مسلحين مشتبه بهم والقوات الحكومية في سريناغار، 19 مايو 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 21

- ستيلا نيانزي (في الوسط) ناشطة أوغندية بارزة وناقدة للحكومة، يعتقلها ضباط الشرطة لأنها نظمت احتجاجا للمطالبة بتوزيع المزيد من المواد الغذائية من قبل الحكومة على الأشخاص الذين يكافحون ماليا بسبب الإغلاق على الصعيد الوطني المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا في كمبالا، 18 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 22

- ترى حركة السيارات في خط النقل الثالث في موسكو، بعد تخفيف اجراءات التنقل للعاملين في قطاع البناء والإنتاج والمصانع، 16 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 23

- امرأة ترتدي بدلة واقية تتحدث إلى طفل في حي للمهاجرين، أثناء بدء الحجر الصحي العام، بسبب الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في مدينة سانتياغو، تشيلي 16 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 24

- يصلي المسلمون أثناء ليلة القدر، مطبقين لقاعدة "التباعد الاجتماعي"، بعد تفشي مرض الفيروس التاجي (كوفيد-19) الذي يسببه "كورونا"، خلال شهر رمضان في المسجد الحرام في مكة، المملكة العربية السعودية 19 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 25

- اشتباك بين متظاهرين مع شرطة مكافحة الشغب خلال احتجاجات ضد حكومة الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا نقص الغذاء والعمل نتيجة للأزمة الناجمة عن الفيروس والحجر الصحي، وسط جائحة كورونا في سانتياغو ، في 18 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 26

- العداؤن يحاولون الاستقادة بأقصى درجة ممكنة من وقت التمرين المخصص خلال فترة الحجر الصحي بسبب كورونا على مستوى الدولة في ساحل العاج، جنوب أفريقيا، 15 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 27

- شابات يرتدين كمامات وأزياء تقليدية ةيجلسن على مقعد في حديقة بجوار بحيرة في مدينة ووهان، في مقاطعة هوبي بوسط الصين في 17 مايو/أيار 2020. - السلطات في منطقة "بؤرة الجائحة" في ووهان أمرت بإجراء اختبار "كوفيد-19" الشامل لجميع المقيمين، والبالغ عددهم 11 مليون نسمة، بعد ظهور موجة جديدة من الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 28

- تساقط ثلوج كثيفة في قرية بيداسيلغا في حي بريونيجسكي في كاريليا الروسية، 20 مايو/أيار 2020.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 29

- أحد سكان بارايسوبوليس، أحد أكبر الأحياء الفقيرة في مدينة ساو باولو، أقناء الاحتجاجات في البرازيل 18 مايو/أيار 2020، للمطالبة بمزيد من المساعدات من حكومة ولاية ساو باولو خلال جائحة فيروس كورونا.

أبرز صور الأسبوع: إليكم أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم صورة رقم 30

- عاصفة رعدية في سماء مانيلا، الفلبين 20 مايو/أيار 2020.

الموقع العربي الاول