FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي!

موقع فرفش بلس
18:00  23/05/2020
Share  

وضعت كايلي ماكناني، السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نفسها في موقف مُحرج، عندما كشفت عن غير قصد منها، تفاصيل الحساب المصرفي الخاص بالرئيس الملياردير، الأمر الذي أثار مخاوف من مهاجمته من قبل قراصنة، أو لاستغلاله بطرق أخرى من قبل الآخرين.

خلال مؤتمر صحفي عُقد الجمعة، أعلنت ماكناني أن ترامب سيتبرع بشيك بربع راتبه السنوي إلى وزارة الصحة والخدمات الإنسانية "لدعم الجهود المبذولة لمواجهة واحتواء ومكافحة فيروس كورونا". حتى الآن كان يبدو عملاً جديراً بالثناء، إلا أن ماكناني عندما رفعت شيك الـ100 ألف دولار ليراه المراسلون في البيت الأبيض، ظهرت بصحبته جميع تفاصيل الحساب المصرفي لترامب.

من جانبه، قال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن الشيكات الدعائية الكبيرة لم تُستخدم قط في المؤتمر الصحفي، وجاء في بيان للبيت الأبيض: "ذهب راتبه اليوم للمساعدة في تطوير علاجات جديدة لهذا الفيروس، ولكن لا عجب أن وسائل الإعلام تحاول العثور على سبب مخزٍ كي لا تكتفي بذكر الحقائق، والتركيز بدلاً من ذلك على ما إذا كان الشيك حقيقياً أم لا".

أثار خطأ ماكناني مخاوف حقيقية من أن يكون الحساب المصرفي لترامب هدفاً للقراصنة المعتادين على سرقة الأموال من الحسابات المصرفية. في هذا السياق، تحدث المسؤول في الإدارة الأمريكية للصحيفة عن أن هذا النوع من المعلومات الشخصية يمكن أن يسمح لشخص ما باختراق الحساب، وسحب الأموال، وإجراء عمليات شراء غير مصرح بها.

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 1

من جانبه، قال مايك تشابل، أستاذ تكنولوجيا المعلومات في جامعة نوتردام، للصحيفة الأمريكية، إن هذا الحادث أوضح سبب استخدام الشيكات الدعائية الضخمة أمام وسائل الإعلام"، مضيفاً: هي ليست مجرد لوحة لطيفة تُرفع على المسرح، لكنها تُخفي أيضاً معلومات الحساب الحساسة التي تظهر عادةً في الأسفل. يجب أن يتوخى بقيتنا الحذر وأن نحرص على الاحتفاظ بأرقام حساباتنا لأنفسنا". يُشار إلى أن ترامب تعهد في حملته الانتخابية عام 2016 بأنه سيتبرع بكامل راتبه الرئاسي البالغ 400 ألف دولار.

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 2

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 3

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 4

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 5

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 6

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 7

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 8

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 9

خطأ فادح لسكرتيرة الرئيس ترامب.. كشفت تفاصيل حسابه المصرفي! صورة رقم 10

الموقع العربي الاول