FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور)

موقع فرفش بلس
10:00  14/01/2021
Share  

اضطر أطباء في بريطانيا إلى إجراء عملية جراحية لطفلة في الـ11 من عمرها؛ لاستخراج بطارية خلوية مستديرة كانت عالقة في حلقها لمدة 4 أشهر، بعد أن كان والداها وبعض الأطباء يعتقدون أنها تعاني التهاباً في اللوزتين. شبكة بريطانية أوضحت الأربعاء، أن الأطباء اعتقدوا أن صوفيا غريس-هيل مصابةٌ بالتهاب اللوزتين أو عدوى فيروسية، حتى كشفت الأشعة السينية عن بطارية بحجم 10 بنسات في المريء.

خضعت الطفلة لعملية استغرقت ساعتين لإزالة البطارية، وتعيش الآن على نظامٍ غذائي من السوائل فقط. وقال أحد الجراحين، إن نجاتها ربما جاءت بسبب قِدم عمر البطارية وخلوها من الطاقة. فقد لاحظ والدها لأول مرة، أن شيئاً ما ليس على ما يُرام في يناير/كانون الثاني عام 2020، وأجرى عدداً لا يُحصى من الزيارات للأطباء العامين والمستشفيات المحلية؛ لمعرفة المشكلة.

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 1

كان على قناعة بأن هناك مشكلة، لأن طفلته صوفيا-غريس لا تأكل سوى الطعام المهروس. وبعد زيارةٍ أخرى للمستشفى في مايو/أيار، خضعت لتصويرٍ بالأشعة السينية أظهر بطاريةً داخل المريء تُسبّب لها ضرراً خطيراً بالتزامن مع تآكلها. إذ قال والدها: "شعرت بالصدمة حين رأيتها وغضبت من نفسي. وحمّلت نفسي المسؤولية، ولكنني أدركت الآن أنه لم يكُن باستطاعتي فعل شيء". حصلت صوفيا-غريس على أنبوب تغذية؛ لمساعدتها في الطعام ومنع انغلاق الحلق.

تخضع كل أسبوعين لتخديرٍ عام؛ من أجل توسيع المريء، لكنها تواجه احتمال إجراء جراحة أخرى. وأردف والدها: "ترك الضرر جيباً في المريء يجب إغلاقه، لكن حالة صوفيا تتحسن أسبوعاً تلو الآخر مع التوسيعات المنتظمة التي تُحسّن حالة المريء. ولكنني أعلم أن فرص النجاة في الأسابيع الأولى بعد حدوث ذلك ضئيلة للغاية، لذا فنحن نتحرك في الاتجاه الصحيح".

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 2

لا يعرف والدها كيف وصلت صوفيا غريس (عامين) إلى البطارية، وحذّر الآباء من مخاطر الأمر: "تخلَّصوا من تلك البطاريات أو احتفظوا بها في مكانٍ بعيدٍ عن متناول الأطفال، ولا تُعطوا مفاتيح السيارة للأطفال حتى يلعبوا بها. وثقوا دائماً بغرائزكم كآباء". بينما قالت جانيت ماكنالي، استشارية جراحة الأطفال في مستشفى بريستول الملكي للأطفال في بريطانيا، إنه ليس من الطبيعي أن يفوت على الآباء ملاحظة الأمر في حال عدم رؤية الطفل وهو يبتلع البطارية أو ظهور أعراض واضحة: "لطالما حذّر الأطباء والحكومة من مخاطر هذا النوع من البطاريات منذ وقتٍ طويل. ولكن لا يُدرك كثير من الآباء مدى خطورتها فعلياً".

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 3

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 4

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 5

أطباء عثروا على شيء غريب ظل عالقا في حلق طفلة لـ4 أشهر (صور) صورة رقم 6

الموقع العربي الاول