FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل

موقع فرفش بلس
09:00  12/10/2017
Share  

هل تبحثين دائماً عن كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة والشعر؟ للقيام بهذا الأمر قد تقومين باقتناء الكثير من كريمات العناية على الرغم من وجود مكونات في مطبخك يمكنها أن تقدم لك نفس النتيجة أو أفضل قليلاً. فلماذا لا تجنبين بشرتك وشعرك التعرض إلى أضرار المنتجات الكيميائية واستبدال ما يمكنك استبداله بمنتجات طبيعية آمنة وفعالة؟ إليك أهم العلاجات الطبيعية لنضارة بشرتك:

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل صورة رقم 1

1- العسل الخام: هو من أكثر العناصر الطبيعية، التي تتمتع بخصائص مضادة للجراثيم، إضافة إلى براعته في ترطيب البشرة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من العسل على بشرتك النظيفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل صورة رقم 2

2- خل التفاح: هو قابض طبيعي للبشرة، لذا فهو يعمل على توازن نسبة الحموضة في الجلد، مما يزيد من نضارة بشرتك، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الماء، وتمرير المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، كما يمكنك وضع خل التفاح على فروة رأسك لتنظيف فروة الرأس، وتخليصها من القشرة والدهون، كل ما عليك فعله هو إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، ووضعه على شعرك مع تدليك فروة رأسك قبل استخدام الشامبو.

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل صورة رقم 3

3- الزبادي: يحتوي على كمية من حامض اللبنيك، الذي يساعد على تقشير البشرة، لذا فهو مقشر طبيعي للبشرة، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل، ووضع المزيج على بشرتك حتى يجف، ثم قومي بتدليكها برفق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل صورة رقم 4

4- الشاي الأخضر: قومي بشربه باستمرار، فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تغذي البشرة من الداخل، كما يمكنك الاحتفاظ بأكياس الشاي، ووضعها في الثلاجة حتى تبرد، وضعيها على بشرتك، وخصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس، لتهدئتها من آثار الشمس والاحمرار.

أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر منها الموز والعسل صورة رقم 5

5- الموز: هو من المواد الغنية بالبوتاسيوم، والتي تساعد الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة داخلها، كل ما عليك فعله هو إحضار حبة من الموز وحبة من الخيار مع ملعقة من العسل، ومزج المكونات معاً، وضعي المزيج في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يبرد، ثم ضعيه على بشرتك، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. هذه هي أبرع أقنعة البشرة التي تساعد على زيادة نضارة بشرتك وإشراقها.