FARFESHplus.COM
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2018
spacer
spacer

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء

موقع فرفش بلس
23:30  11/03/2018
Share  

يبدو أن ثوب الزفاف الذي ستتألَّق فيه ميغان ماركل، الممثلة الأميركية السابقة وخطيبة الأمير هاري، ابن ولي عهد بريطانيا والأميرة الراحلة ديانا، سيتكلَّف مبلغاً هائلاً، وسيثقل من ميزانية زفافهما، التي يُذكر أنها تضاعفت. وكان مصدرٌ مقربٌ من ميغان قد صرَّح، بأن إجمالي الإنفاق في جانب الأزياء والتجميل لليلتها الكبرى، قد بلغ أكثر من 555 ألف دولار، ذهب الجزء الأكبر منه في الفستان.

على كل العالم أن ينتظر ذلك اليوم حتى يحكم بنفسه على جمال الفستان، ولكننا نشارككم اليوم قائمة بـ17 فستاناً ارتُديت في مناسبات عدة قديمة وحديثة، قلبت الموازين في عالم الأزياء، ومنها ما اكتسب قيمته لتاريخه، لا لجماله بل للمناسبة التي ارتُدي فيها.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 1

لوبيتا نيونغو - عام 2015: ارتدت الممثلة الكينية المولودة في المكسيك لوبيتا نيونغو فستاناً بديعاً من تصميم دار أزياء Calvin Klein الشهيرة، في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2015. الطريف أن الفستان الذي قيل إنه مصنوع من لآلئ طبيعية، وبلغ ثمنه الـ 135 ألف دولار أميركي، سرق من غرفة الفندق الفخم الذي كانت تقيم به الممثلة الثلاثينية بعد الحفل. لكن الأغرب أن اللص ألقى الفستان بعد ذلك في إحدى حاويات القمامة في مدينة لوس أنجلوس.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 2

فستان زفاف كيت ميدلتون عام 2011: فستان زفاف دوقة يورك الشهير صُمم خصيصاً لها من قبل كبيرة مصممات دار أزياء Alexander McQueen’s، المصممة سارة بيرتون، حرصت على أن يكون مشغولاً يديوياً من قبل طلاب مدرسة الحياكة الملكية Royal School of Needlework، مما وضعه عن جدارة على هذه القائمة كأحد أجمل الفساتين في العصر الحديث، وبلغت تكلفته الـ 250 ألف دولار أميركي.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 3

فستان زفاف آمال كلوني من عام 2015: بلغت تكلفة فستان زفاف المحامية البريطانية من أصول لبنانية آمال علم الدين، يوم تزوجت الممثل الأميركي جورج كلوني، مبلغاً قارب على الـ400 ألف دولار، ولكن وبحسب وصف مجلة Marie Claire بالقياس إلى تكلفة مراسم حفل الزفاف الذي أقيم في فينيسيا بإيطاليا، الذي حضرته العائلتان وأصدقاؤهما، وشمل تذاكر الطيران إلى المدينة الساحرة والإقامة فيها، فيعتبر ثمن الفستان مبلغاً بسيطاً!

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 4

فستان الأميرة ديانا عام 1985: ارتدت الأميرة الراحلة ديانا في أوج عزّها بعد زواجها بـ3 سنوات فقط من الأمير تشارلز هذا الفستان الأسود الأنيق من تصميم Victor Edelstein، وكانت بلا منازع نجمة العشاء السنوي الذي أقامه البيت الأبيض إبان حكم الرئيس الأميركي رونالد ريغان. وراقصت فيه نجم الثمانينات الممثل الأميركي جون ترافولتا، حتى إن الفستان حمل اسمه "فستان ترافولتا" في الصحافة العالمية وقتها، قبل عصر الإنترنت. لم يعرف كم كلّف الفستان حين ابتاعته الأميرة، إلا أنها عرضته للبيع عام 1997، ذات العام الذي لقيت فيه مصرعها في حادثة السير المعروفة، ضمن نشاط خيري، وبيع وقتها بـ138 ألف دولار أميركي، ثم بيع مرة أخرى عام 2011 بمبلغ 332 دولاراً.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 5

فستان مارلين مونرو 1955: اكتسب هذا الفستان قيمته بعد أن ارتدته الممثلة الأميركية، أيقونة الجمال الأشقر في السينما العالمية بسنوات طويلة. ففي عام 2011 عرضت واحدة من أشهر مصممات ملابس الأفلام والتلفزيون في الولايات المتحدة وتدعى ديبي رينولدز، مجموعة ملابس مكونة من 600 قطعة من تصميمها في مزاد علني. أشهر هذه القطع، والتي بيعت بمبلغ 4.6 مليون دولار هو "فستان Subway"، الذي ارتدته الممثلة الراحلة في فيلم The Seven Year Itch عام 1955، بمبلغ يفوق بأضعاف قيمته الحقيقية.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 6

فستان الممثلة الأميركية أودري هيبورن عام 1961: يعتبر أشهر فستان أيقوني في التاريخ، وهو من تصميم دار أزياء Givenchy، وارتدته النجمة في أوج شهرتها، عندما مثَّلت الفيلم الشهير Breakfast At Tiffany’s بيع في مزاد علني في دار Christie’s الشهيرة في نيويورك، عام 2006، بمبلغ 900 ألف دولار أميركي، ولا تعرف تكلفته الحقيقية.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 7

فستان الممثلة الأميركية جولي أندروز عام 1965: فستان بسيط جداً لا تزينه المجوهرات أو ما شابه، قيمته تكمن في أن الممثلة الأميركية جولي أندروز ارتدته عندما أدت شخصية الراهبة ماريا فون تراب، في الفيلم الكلاسيكي الشهير Sound of Music، ثم بيع في مزاد علني بمبلغ 1.56 مليون دولار أميركي.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 8

فستان الممثلة الأميركية غريس كيلي عام 1955: يعتبر ثمن هذا الفستان زهيداً البالغ 5540 دولار أميركي، إذا ما قورن بأثمان الفساتين على هذه القائمة، أو مقارنة بفساتين هذه الأيام، لكن ثمنه في الخمسينيات من القرن الماضي كان بحجم ثروة. أهميته تكمن في أنه وضع حجر الأساس لارتداء الفساتين باهظة الثمن في حفلات الأوسكار، فالممثلة ارتدته عندما حضرت الحفل ونالت جائزة أفضل ممثلة في ذلك العام، ويعتبر من أجمل ما ارتُدي في تاريخ هذه المناسبة السنوية السينمائية الرفيعة، وهو من تصميم إديث هيد.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 9

فستان الممثلة البريطانية كيرا نايتلي عام 2006: ارتدت الممثلة هذا الفستان ذا اللون الخمري الرائع من تصميم دار أزياء Vera Wang، ويبلغ ثمنه الـ 39 ألف دولار أميركي. ورغم أنه لا يعتبر غالي الثمن بالمقارنة بالفساتين على لائحة Marie Claire، إلا أنَّ الممثلة تبرَّعت به بعد ذلك، ليباع لصالح جمعية Oxfam الخيرية لمحاربة الفقر، وأصبح بعد ذلك تقليداً تتبعه نجمات هوليوود بسببها.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 10

فستان الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت عام 2014: في حفل الأوسكار هذا تألقَّت كيت بلانشيت بفستان وحذاء ومجوهرات بلغت قيمتها مجتمعة الـ18 مليون دولار! إلا أن الفستان الذي ارتدته من تصميم دار أزياء Armani، الذي زيَّنته أحجار كريستال Swarovski، تكلف وحده 100 ألف دولار.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 11

كيت بلانشيت مرة أخرى عام 2007: ارتدت الممثلة الأسترالية فستاناً رمادياً مرصعاً بأحجار كريستال Swarovski من دار أزياء Armani، زاد ثمنه عن الـ200 ألف دولار، علماً أن فساتين الخياطة الراقية تتراوح أسعارها بين الـ5 آلاف والـ20 ألف دولار.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 12

الممثلة البريطانية كيت وينسلت عام 2007: ارتدت الممثلة البريطانية كيت وينسلت فستاناً بسيطاً في تصميمه من دار Valentino، في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2007، بلغ ثمنه 100 ألف دولار أميركي، وهو من اختيار ابنتها ميا.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 13

فستان الممثلة الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون عام 2013: فستان صمم ليظهر جمال الممثلة القادمة إلى هوليوود من جنوب إفريقيا، ارتدته في حفل توزيع جوائز أوسكار ذلك العام، وهو فستان أبيض شديد الأناقة والبساطة، من دار أزياء Dior، وبلغت كلفته 100 ألف دولار أميركي. ارتدت معه أسورة من تصميم دار المجوهرات Harry Winston، مصنوعة من الألماس الحر، بمبلغ 4 ملايين دولار أميركي.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 14

الممثلة الأميركية ساندرا بولوك 2014: ارتدت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك فستاناً من تصميم دار أزياء Alexander McQueen، في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2014، وكانت مرشحة لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Gravity، وبلغ ثمنه 40 ألف دولار أميركي.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 15

الممثلة الأميركية آن هاثواي عام 2011: ارتدت الممثلة آن هاثواي التي تعتبر من أنجح بنات جيلها في هوليوود فستاناً من تصميم Valentino، بمبلغ 80 ألف دولار، فيما بلغت قيمة المجوهرات التي ارتدتها من تصميم Tiffany & Co الـ10 ملايين دولار.

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 16

الممثلة الأميركية جيسيكا بيل عام 2014: تألقت الممثلة بفستان من تصميم Chanel بمبلغ 100 ألف دولار أميركي

17 فستاناً قلبت الموازين في عالم الأزياء صورة رقم 17

الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان عام 1997: والآن إلى أجمل ما ارتُدي في حفل الأوسكار على الإطلاق، حسب تقرير مجلة Marie Claire، عندما تألقت الأسترالية نيكول كيدمان التي كانت وقتها متزوجة من النجم الشهير توم كروز، بفستان من دار أزياء Christian Dior، من تصميم كبير مصمّميه جون غاليانو، ولكن المفارقة أن دار الأزياء هي التي دفعت مبلغ مليوني دولار للنجمة لترتدي تصميمها!

الموقع العربي الاول