FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
spacer

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة

موقع فرفش بلس
21:00  10/01/2019
Share  

تعد الملابس رمزا لثقافة كل بلد وجزءا من تراثه. وتختلف الأزياء من بلد إلى آخر حسب ظروفه المناخية، وكذا وضعه الاقتصادي. هناك بعض الأزياء البسيطة التي لا تتطلب الكثير لخياطتها في حين تعد الأزياء في بعض البلدان رمزا للغنى. تعرفوا معنا في معرض الصور أدناه إلى أزياء الشعوب حول العالم، وعلاقة الروح والطبيعة بهم.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 1

• الأزياء اليمنية: تتميز الأزياء اليمنية بتنوعها. إذ تعتبر جزءا من التراث الثقافي اليمني الغني. يعكس الزي اليمني بالنسبة للمرأة الطابع المحافظ الذي يستدعي تغطية الرأس، بالإضافة إلى جماليته من خلال الألوان المتعددة والإكسسوارات الفضية والذهبية.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 2

• القفطان المغاربي: يعد القفطان جزءا من الثقافة المغاربية (الشمال افريقية)، فهو بالنسبة للمرأة رداء أساسي لا تستغني عنه، خاصة وأنها ترتديه في المناسبات والأفراح. وعرف القفطان تطورا على بمرور الزمن، فقد أصبح اليوم شبيها بالفساتين العصرية. الصورة لسيدتين ترتديان القفطان الجزائري.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 3

• زي ساقي الماء في المغرب: في المغرب يرتدي سقاة الماء في الأسواق الشعبية زيا احتفاليا بقبعة ملونة تقي الساقي من حرارة الشمس، خاصة وأنه يقف طوال اليوم ساقيا الناس بالماء. ويسمى ساقي الماء في المغرب بـ" الكراب" وهي مهنة في طور الانقراض في هناك.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 4

• أزياء الفلكلور اللبناني: اندثرت في لبنان عادة ارتداء الأزياء التقليدية في الحياة اليومية، وأصبحت اليوم جزءا من الفلكلور الشعبي، إذ غالبا ما يتم ارتداؤها في رقصات الدبكة اللبنانية. غير أنها تظل جزءا من الهوية اللبنانية التي تعبر عن ثقافة الحقول والضيعة والجبل.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 5

• القبعات التونسية: من رموز اللباس التقليدي في تونس هي القبعة الحمراء، التي أصبحت اليوم متداولة أيضا في أوساط الشباب وخاصة الفتيات. حرص العديد من الفنانين التونسيين المنتشرين في العالم العربي على الترويج للقبعة التونسية، كالمطربة لطيفة والمطرب صابر الرباعي.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 6

• أزياء غواتيمالا: مثل أغلب أزياء أمريكا اللاتينية تتميز أزياء غواتيمالا بألوانها المتعددة، إذ ترتدي النساء فساتين فضفاضة وطويلة، خاصة في الكرنفالات والمهرجانات الشعبية.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 7

• الزي التقليدي المكسيكي: يُعرف المكسيكيون بقبعتهم الكبيرة والمعروفة باسم السومبريرو أو السمبريرا والتي تحولت إلى رمز وطني. وهي قبعة يرتديها كذلك المطربون الشعبيون إلى جانب ثوب دون أكمام يتم ارتداؤه فوق اللباس العصري.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 8

• الزي البافاري الألماني: يتميز الزي البافاري (نسبة إلى ولاية بافاريا) بالأناقة والتناسق، نظرا لكونه أحد الأزياء الأوروبية العريقة. يمكن مشاهدة أشكال مختلفة من الزي التقليدي البافاري في مهرجان أكتوبر في ميونيخ. ويغلب اللون الأخضر والبني على هذه الأزياء.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 9

• الزي الروسي: امرأة روسية ترتدي الزي الروسي الشعبي. تعتبر الأزياء التقليدية الروسية للنساء (سارافان) من أهم الأزياء التقليدية في العالم، نظرا لتنوعها، بسبب تعدد أصول الشعوب الروسية. تتميز بالألوان الزاهية وقبعة الرأس الشهيرة (كاكوشنيك).

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 10

• الزي الهندي: يمتد الإعجاب بالزي الهندي إلى عقود، ولعبت السينما الهندية دورا في الترويج له وخلع الملابسف به. يعد ثوب الساري هو أكثر الأثواب التي اشتهر بها الزي الهندي، وهو زي غال الثمن وليس في متناول الجميع في الهند، حيث هناك نسبة كبيرة من الفقراء.

بالصور: تعرفوا إلى أزياء الشعوب حول العالم وعلاقتها بالروح والطبيعة صورة رقم 11

• الأزياء الأفريقية: تعرف الأزياء الأفريقية بألوانها الفاقعة، كما تتلاءم مع الظروف المناخية الدافئة التي تعرفها إفريقيا السمراء. وعرف الزي الأفريقي تطورا من الأزياء الفضفاضة إلى الفساتين الضيقة على الطريقة العصرية، كما يظهر في الصورة.

الموقع العربي الاول