FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟

موقع فرفش بلس
12:00  15/04/2019
Share  

هل تساءلت عن ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن ؟ يسبب الوزن الزائد تأثيرات أكبر على جسمك من مجرد زيادة وزنك. قد يبدو اكتساب بعض الوزن على مدار السنة أمرًا عاديًا، لكن يمكن أن يكون ل الدهون الزائدة عواقب وخيمة بمرور الوقت. مثل أن يفقد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة حاسة التذوق أو أن يشعروا بالاكتئاب والقلق، وأن ويكون لديهم مشاكل تنفسية صحية على المدى القصير والطويل. نريد أن نلفت انتباهك إلى أهمية العيش بصحة جيدة لذا أعددنا قائمة من بعض نتائج زيادة الوزن.

1- تضعف حاسة التذوق ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام: قد يبدو أن السبب وراء زيادة الوزن هو الطعام اللذيذ، لكن هذا ليس صحيحًا. تثبت الدراسات أن السمنة تضعف حاسة التذوق بنسبة 25٪. وهذا يجعل الناس يستهلكون المزيد من الطعام بينما يحاولون تجربة نفس المذاق الغني الذي كانوا يتمتعون به من وجباتهم المفضلة.

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 1

2- يحدث الصداع النصفي في كثير من الأحيان: يزيد الوزن الزائد من فرصة الإصابة بالصداع النفسي. وفقا للدراسات، الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة غالبًا ما يعانون من الصداع النصفي المزمن.

3- تزيد نسبة الكولسترول في الدم: تزيد المستويات العالية من الكوليسترول من خطر الإصابة بأمراض القلب. زيادة الوزن تسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ويزيد من خطر وجود ترسبات دهنية في الأوعية الدموية. إن الترسبات الدهنية تعيق تدفق الدم عبر الشرايين، وتمنع القلب من الحصول على كمية كافية من الأكسجين، وتقلل تدفق الدم إلى الدماغ. هذا يزيد من خطر الاصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 2

4- قد تشعر بمزيد من الاكتئاب كل يوم: هناك علاقة قوية بين الاكتئاب وزيادة الوزن، تشير الدراسات أن اكتساب الوزن له تأثير نفسي مما يسبب الاكتئاب، وخاصة بين النساء. تقول دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم فرصة أكبر بنسبة 55 بالمائة للإصابة بالاكتئاب خلال حياتهم أكثر من غيرهم.

5- تنخفض احتمالية الحمل: واحدة من أخطر عواقب السمنة لدى المرأة هي زيادة خطر العقم. تؤدي الدهون الإضافية إلى خلل هرموني. مما يؤثر على الدورة الشهرية للمرأة والاباضة. ونتيجة لذلك، تنخفض احتمالية الحمل لدى المرأة.

6- تؤلمك عضلاتك: يؤدي زيادة الوزن إلى نقص فيتامين (د)، وهو مادة غذائية مهمة تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتعزيز نمو العظام، ويساعد في علاج أمراض المناعة الذاتية ويكافح الاكتئاب. يعاني الأشخاص المصابون بنقص فيتامين (د) من آلام العضلات في أماكن متعددة.

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 3

7- تبدأ الشخير بصوت عال في الليل: تتوزع الدهون التي نكتسبها على جميع أنحاء الجسم. تؤدي الدهون المتمركزة بالقرب من منطقة الحنجرة والرقبة إلى تضييق الفتحة التنفسية. نتيجة لذلك، يبدأ الشخص بالشخير بصوت عال.

8- يؤدي الوزن الزائد إلى تغييرات في الحمض النووي: على الرغم من أن جيناتنا لا تتغير طوال حياتنا، فإن أسلوب حياتنا يمكن أن يؤثر عليهم. وفقًا للدراسات، يمكن أن يؤدي اكتساب الوزن إلى تغيير الحمض النووي الخاص بنا وقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري، سواء بالنسبة للوالدين أو لأطفالهم.

9- مشاكل مع التبول المتكرر: يعاني المصابون بالسمنة المفرطة من احتمال إصابتهم بمشاكل في الكلى وحتى الفشل الكلوي، وفقاً لبحث أجرته جامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو.

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 4

10- الخلايا تصبح سرطانية في بعض الأحيان: إن زيادة الوزن لا تضمن أنك ستصاب بالسرطان، ولكنها تزيد من مخاطر الإصابة. وفقًا للدراسات، يزيد سوء التغذية والتدخين وشرب الكحول من خطر الإصابة بالسرطان.

11- ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم: تؤدي السمنة إلى ارتفاع ضغط الدم. هذا يزيد من خطر الاصابة بسكتة دماغية. وعلاوة على ذلك، فإن الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 5

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 6

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند زيادة الوزن؟ صورة رقم 7

الموقع العربي الاول