FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي

موقع فرفش بلس
21:00  15/04/2019
Share  

في الواقع قد لا تخلو أي بقعة على سطح الأرض من الأمراض بشكل كامل، بينما تختلف تلك الأمراض من منطقة إلى أخرى، وذلك بسبب اختلاف العوامل المؤثرة في تكاثر أنواع معينة من الجرائيم والفيروسات أهمها المناخ، كما أن ظروف بلد معين قد تسبب حالة نفسية مختلفة لسكانه، عن الحالة النفسية لسكان بلد آخر.

ونشر موقع متخصص بالأمور الصحية والغذائية قائمة قال إنّها لأكثر الأمراض العضوية والنفسية انتشاراً في الوطن العربي، في حين لم يوضح فيها عن أدواته في الوصول إليها، حيث كشفت القائمة عن أمراض جاءت كما يأتي:

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي صورة رقم 1

1- تسوّس الأسنان: يحتل تسوّس الأسنان بحسب القائمة المركز الأول كأكثر مشكلة صحية منتشرة في الوطن العربي، وقد أرجع الموقع الإكتروني السبب في ذلك إلى قلة العناية بالأسنان، وكثرة تناول الحلويات والمشروبات التي تحتوي على السكّر.

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي صورة رقم 2

2- الاكتئاب: لم يكشف الموقع عن الأسباب الجوهرية لانتشار الاكتئاب في الوطن العربي واحتلاله المركز الثاني في القائمة، في حين اعتبر أن بعض العوامل البيوكيميائية (أي البيولوجية و الكيميائية)، الوراثية والبيئية يمكن أن تكون أحد الأمور المسببة له.

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي صورة رقم 3

3- الحساسية: ويقصد بالحساسية التي جاءت بالمركز الثالث ردة فعل جهاز المناعة لمواد غير مألوفة له، مثل حبيبات اللقاح، السم من جراء لسعة النحل أو وبر الحيوانات.

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي صورة رقم 4

4- السكري: ينتشر مرض السكري بشكل كبير في الوطن العربي، حيث يصاب الإنسان بالمرض بإصابة بعض الخلايا في البنكرياس، الأمر الذي يقلل كمية الإنسولين المفرزة بشكل تدريجي، ما يزيد نسبة السكر بالدم. تنتشر في الوطن العربي، أمراض كثيرة لأسباب متعددة ومختلفة حسب كل مجتمع، يتعلق أكثرها بطبيعة المجتمع وسلوكه الغذائي والصحي. وحسب الموقع المتخصص، فإن أكثر خمسة أمراض منتشرة في الوطن العربي، هي تسوس الأسنان والاكتئاب والحساسية، ومرض السكري وارتفاع الكوليسترول.

قائمة بأكثر الأمراض انتشاراً في الوطن العربي صورة رقم 5

5- الكوليسترول: وهو مركب موجود في كل خلية من خلايا الجسم، ويقوم باستعماله لبناء خلايا جديدة ومعافاة، ولإنتاج هورمونات ضرورية له، إلا أنّ نسبه قد تصل إلى مراحل عالية جداً ما يتسبب بالضرر للجسم.

الموقع العربي الاول