FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها

موقع فرفش بلس
00:30  17/04/2019
Share  

نحتاج لإطالة عمر الغذاء بشكل طبيعي لأننا قد لا نستهلكه كله دفعة واحدة فيبقى منه ما يحتاج للحفظ. تتنوع طرق حفظ الطعام بين التجفيف والتجميد والتخزين في الأوعية المفرغة من الهواء وغيرها، ويعتقد العديد منا أنه يجب حفظ الأطعمة في مكان بارد وكلما ازدادت البرودة كلما كان الأمر أفضل لديمومة الغذاء وصلاحية استهلاكه لنا نحن البشر، لكن هذه القاعدة ليست شاملة بالمطلق ولا تنطبق على كل الأغذية وفي ما يلي العديد من الأطعمة التي يفضل إبقاؤها خارج الثلاجة.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 1

1. البطيخ: أيا كان نوعه وبما في ذلك الشمام. يجب إبقاؤه خارج البراد للمحافظة على طعمه. وجدت وزارة الزراعة الأميركية أن بقاءه خارج البرّاد في درجة حرارة الغرفة قد يساعد في الحفاظ على مضادات الأكسدة فيه. عندما تقطع البطيخ يجب أن تضعه في البرّاد لمدة لا تتجاوز الأربعة أيام.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 2

2. البطاطس: تقوم درجات الحرارة الباردة بتفكيك النشاء الموجود في البطاطس مما يجعلها رملية القوام وحلوة الطعم بشكل غير مرغوب. لتخزينها بشكل مثالي يجب أن توضع في مكان معتدل البرودة ومظلم وجاف.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 3

3. العسل: لأنه قد يتبلور في البراد ويتصلب. لإبقائه لزجاً وشهياً أبقه خارج البرّاد بدرجة حرارة الغرفة.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 4

4. القهوة: إن الرطوبة الموجودة في البراد ستؤثر على مذاق البن سواءً كان مطحوناً أم لا. قم بتخزين القهوة في وعاء محكم الإغلاق ضمن أي خزنة خارج البرّاد.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 5

5. البصل: لن تكون سعيداً بوضع البصل في البرّاد لأن الرطوبة ستجعله طرياً وعفناً. عليك أن تعلم أنه لا يجوز أن يوضع تحت أشعة شمس مباشرة أيضاً.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 6

6. كريم الشوكولا بالبندق: لابد أنك مغرم بهذا المزيج الناعم المرغوب عالمياً وعلى الأرجح أن تستهلكه قبل أن تحتاج لتخزينه في البراد، أتتساءل عن السبب؟!! للحفاظ على نكهة الشوكولا وقوامها الكريمي عليك إبقاؤها خارج البراد.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 7

7. الخبز: عندما تضعه في البراد ستتجنب نمو الفطريات فيه لكن البرّاد قد يجفف الخبز لذلك عليك إبقاءه خارج البرّاد وإذا كان لديك فائض من الخبز فعليك تجميده في الثلاجة لوقت لاحق.

تعرفوا على 8 أطعمة يجب إبقاؤها خارج الثلاجة للحفاظ عليها صورة رقم 8

8. التفاح: إن كان طازجاً فسيبقى محافظاً على جماله ورونقه على الطاولة لفترة تتراوح بين أسبوع واثنين بدون تبريد أما إذا أردت تخزينه لفترة أطول فسيكون البراد مكاناً ملائماً عندها.

الموقع العربي الاول