FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
spacer
spacer

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة

موقع فرفش بلس
12:00  11/06/2019
Share  

بدأ فصل الصيف، أو كما يسميه كثيرون فصل العصائر والمشروبات الطبيعية الباردة. لكن هل تعلم أنه يمكن أن هناك عصائر تساعد في خسارة الوزن في أثناء اتباع الحِمية الغذائية، حيث تساعد في حرق الدهون وتسريع فقدان الوزن؟العصائر الطبيعية الطازجة تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر تساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي؛ ومن ثم حرق مزيد من السعرات.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 1

1- عصير الجزر: هو من العصائر المثالية لفقدان الوزن، لأنه قليل السعرات الحرارية ومليء بالألياف. كما أن عصير الجزر يجعلك تشعر بالامتلاء فترة طويلة، وهو ما يسهم في كبح الشهية وعدم تناول أطعمة غير صحية بين الوجبات. ويمكن إضافة تفاحة ونصف برتقالة وبعض من الزنجبيل، لصنع مشروب حارق للدهون، ويساعد في التخلص من السموم بالجسم.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 2

2- عصير القرع المُر: قد يبدو بمذاق غير جيد، لكنه يساعد في حرق الدهون بصورة كبيرة، إذ يساعد في تحفيز الكبد بانتظام، لإفراز الأحماض الصفراوية اللازمة لاستقلاب الدهون. كما أنه منخفض جداً في السعرات الحرارية، ولذلك يعتبر أفضل عصير لفقدان الوزن.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 3

3- عصير الخيار: إن الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء تكون منخفضة في السعرات الحرارية، وتساعد في حرق الدهون، وأبرزها الخيار. ويحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء والألياف؛ ومن ثم يجعلك تشعر بالشبع فترة طويلة دون زيادة الوزن. ويمكن إضافة قليل من عصير الليمون وبعض أوراق النعناع، لعمل مشروب صيفي منعش.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 4

4- عصير أملا: هو عصير التوت أملا، ويُعرف أيضاً باسم التوت الهندي، ويتسم هذا العصير بمذاقه المُرّ. يساعد هذا العصير في الحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي وتسريع عملية الأيض، وهو ما يسرّع من حرق الدهون. وغالباً ما يتم شرب هذا العصير على الريق، بعد إضافة قطرة عسل إليه، وذلك للحفاظ على النشاط والطاقة طوال اليوم.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 5

5- عصير الرمان: يعد الرمان من العصائر المثالية للبشرة واستعادة توهجها الطبيعي، كما أنه يساعد في تخفيف الوزن. حيث إن الرمان يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول وحمض اللينوليك، وكل هذه العناصر تزيد من حرق الدهون والتمثيل الغذائي. كما أن عصير الرمان يساعد في كبح الشهية فترة طويلة.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 6

6- عصير الملفوف: إنَّ تناول الألياف يسهم في التخلص من الدهون، ولأن الملفوف يحتوي على كثير من الألياف مع سعرات حرارية قليلة، فإنه من العصائر المثالية لفقدان الوزن. كما أن الألياف تؤدي إلى الشعور بالشبع فترة طويلة، لأنها تمتص الماء من الجسم، وتشكل كتلة تبطئ عملية الهضم. ويمكن مزج الملفوف مع التفاح والليمون أو الجزر، لصنع عصير حارق للدهون.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 7

7- عصير البطيخ: تتميز فاكهة البطيخ بسعراتها الحرارية المنخفضة، ويحتوي 100 غرام منها على 30 سعراً حرارياً فقط، كما أنها تساعد في بقاء الجسم رطباً. كما أن البطيخ غني بحمض الأميني أرجينين، الذي يساعد في حرق الدهون.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 8

8- عصير البرتقال: يعتبر البرتقال من الفواكه القليلة جداً في سعراتها الحرارية؛ ومن ثم فإن شرب عصير البرتقال سيكون مثالياً في أثناء اتباع رجيم صحي، للحصول على فوائده دون زيادة الوزن. ويُنصح باستبدال أي عصائر أخرى مثل المشروبات الغازية وغيرها بعصير البرتقال.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 9

9- عصير الأناناس: يحتوي عصير الأناناس على إنزيم مهم يسمى بروميلين، يساعد في استقلاب البروتين وحرق الدهون الزائدة، خاصةً في منطقة البطن. كما يعمل البروميلين مع إنزيمات أخرى مثل الليباز، على كبح الشهية، ويتميز بسعراته الحرارية المنخفضة.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 10

10- عصير التفاح: يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف؛ ومن ثم يقلل من الشعور بالجوع فترة طويلة، كذلك يساعد في حرق الدهون، خاصةً التفاح الأخضر. كما أن عصير التفاح غني بعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض. أيضاً يتميز عصير التفاح بانخفاض سعراته الحرارية. ولذلك يُنصح بشرب عصير التفاح الطازج للحصول على هذه الفوائد كافة.

ولمن يرغب في زيادة وزنه..

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 11


عصير المانجو بالعسل: من أكثر أنواع المشروبات المحتوية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، لذلك يُنصح بشرب هذا العصير مرتين يومياً، لحين الوصول إلى النتيجة المرغوب فيها، وخلال فترة زمنية قصيرة. ويُحضَّرُ هذا العصير بطريقةٍ سهلة وبسيطة جداً، عن طريق تقطيع المانجو إلى أجزاءٍ صغيرة ووضعها في الخلاط الكهربائيِّ، ثم إضافة قليل من عصير البرتقال وكمية مناسبة من الزبادي والعسل.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 12

عصير التمر بالعسل واللبن: من أهم العصائر الطبيعية المُساعدة في زيادة الوزن سريعاً وبطريقة صحية، وتُعدُّ طريقةُ تحضيره سهلة ولا تحتاج كثيراً من الوقت، إذ ليس على الشخص إلا أن يضع كوباً من التمر في الخلاط، ثم يضيف كمية من مبشور البرتقال وكوباً من اللبن ويعمل على طحنه. بعد إتمام هذه الخطوة يوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من العسل، وكوب واحد من الزبادي، ويُشغَّلُ الخلاط مرةً أخرى لطحن المزيج من جديد. ويُنصح بتناول هذا المشروب مرتين يومياً، للحصول على نتيجة جيدة وسريعة.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 13

عصير الموز: يُعدُّ الموزُ من أكثر الفواكة المفيدة والمُساعدة كثيراً في زيادة الوزن، إذ يستطيع الشخص تناول الموز، لكن يُنصح الشخص الذي يرغب في زيادةِ وزنه سريعاً بشرب عصيره. ومن الممكن أن يضافَ إليه الحليب، إذ إنَّ تناولَ الفواكه بعد عصرها يجعل الشخص يتناول كمية أكبر من تناولها كما هي ثمره كاملة.

10عصائر تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة مدهشة وسريعة صورة رقم 14

عصير جوز الهند: يحتوي جوز الهند على الأحماض الدَّسمة، التي تسهم في القضاء على الجراثيم، كما يُضاعف كمية الكولسترول في الدم، وهو ما يؤثِّر بالجسم ويُسهم في زيادة الوزن.

الموقع العربي الاول