FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية

موقع فرفش بلس
19:00  18/09/2019
Share  

تنتشر حول العالم الكثير من المتلازمات والأمراض النفسية، فهذا العالم يعتبر غامضاً نوعاً ما ولا نعرف كثيراً عن خفاياه. وعلى الرغم من التفسيرات التي وصل إليها العلم، إلا أنه ما زال محاطاً بعلامات تعجب كثيرة حول بعض المتلازمات، ولذلك سنقدّم لكم في التالي أغرب 5 متلازمات نفسية قد تعرفونها للمرة الأولى:

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية صورة رقم 1

1. متلازمة أليس في بلاد العجائب: هل شاهدتم فيلم "أليس في بلاد العجائب" في طفولتكم وعشتم ذلك العالم الخرافي الذي عاشته أليس؟ هذه المتلازمة تشبه تماماً الفيلم. هي عبارة عن حالة عصبية تنتج عن اضطراب أو خلل في الجزء المسؤول عن الإدراك البصري في الدماغ، يتسبب ذلك بخلل في الرؤية لدى المريض، حتى وإن كان نظره سليماً تماماً، فالأمر لا علاقة له بمدى صحة نظره، فيرى المريض الأشياء على غير طبيعتها، وغالباً ما تأتي هذه المتلازمة في شكل عرض من أعراض الصداع النصفي.

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية صورة رقم 2

2. متلازمة كوتار: هي اضطراب نفسي يعتقد فيه المريض بأنه ميت، كما يعتقد أيضاً بأنه فقد أعضاءه الداخلية أو دمه، حيث إن الإنكار سمة أساسية لهذه المتلازمة، فينكر المريض وجوده وبقاءه على قيد الحياة، وترتبط متلازمة كوتار غالباً بالأشخاص الذين يعانون من الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب.

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية صورة رقم 3

3. متلازمة القدس: تتسبب هذه المتلازمة في تصرفات جنونية لدى المصاب، فقد يقوم بإلحاق الضرر بالمساجد أو الكنائس كنوع من التمرد على الأديان، أو أن يصيح في الشوارع بآيات من القرآن أو الإنجيل، هذه الحالة الجنونية يصاب بها قرابة 40 شخصاً كل عام، وجدير بالذكر أنها لا تقتصر على دين محدد، بل تصيب جميع الأشخاص من مختلف الأديان.

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية صورة رقم 4

4. متلازمة باريس: هذه المتلازمة مرتبطة باليابانيين فقط، حيث يصاب البعض منهم بصدمة نفسية عند زيارته لباريس، والسبب في هذه الحالة الغريبة هي الصورة الخرافية التي تسكن أذهان اليابانيين عن باريس، والتي تتلاشى تدريجياً عند زيارتهم لها، فيجدوا أن الواقع أقل بكثير من توقعاتهم، ما يسبّب لهم خيبة أمل وصدمة.

تعرفوا إلى أغرب المتلازمات المرضية والأمراض النفسية صورة رقم 5

5. متلازمة مونخهاوزن: هي حالة مرضية مصطنعة يدخل فيها المصاب الذي يتصرف بطريقة طفولية ودرامية في آن واحد، حيث لا يكفّ عن الإدعاء بإصابته بمرض جسدي أو نفسي، لدرجة أنه قد يؤذي نفسه لإثبات ذلك، فهو يحب الظهور كشخص مريض لكسب دعم وتعاطف من حوله.

الموقع العربي الاول