FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2019
spacer
ذا فويس 5
spacer
spacer
spacer

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن

موقع فرفش بلس
00:30  10/10/2019
Share  

الأرز الأبيض من الحبوب التي تستهلك بشكل يومي وكبير خصوصا في مجتمعنا العربي، ولكنه يسبب نسبة من الأضرار، حيث أثبتت التقارير العلمية أن استهلاك الأرز الأبيض لأكثر من 5 مرات في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بالأمراض التي أبرزها الداء السكري خصوصا من الدرجة الثانية، لأنه لا يمتلك الفيتامينات والمعادن الأساسية المطلوبة. وحسب ما نشرت صحيفة هندية من تقارير فإن هناك بدائل طبيعية للأرز الأبيض تعمل على منح الجسم المزيد من الفيتامينات والمعادن:

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن صورة رقم 1

1. الكينوا: بذور الكينوا هي عبارة عن بذور تخلو تماما من الغلوتين، كما أنها تشتمل على نسبة عالية من البروتين والحديد والألياف الطبيعية المهمة للجسم، كما تحتوي على الأحماض الأمينية، وتعتبر الكينوا مصدرا هاما للغاية للبروتينات النباتية الكاملة التي تغني عن اللحوم والبيض.

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن صورة رقم 2

2. الأرز البني: يتفوق الأرز البني على الأرز الأبيض بفضل احتوائه على كميات رائعة من العناصر الغذائية والفيتامينات فهو يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي ويحد من خطر الإصابة بالأمراض خاصة داء السكري من الدرجة الثانية، كما أنه يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية لذلك يمكن تناول كمية معقولة منه أثناء الانتظام على نظام غذائي صحي.

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن صورة رقم 3

3. الشعير: على عكس الأرز الأبيض يعتبر الشعير بديلا صحيا عنه لأنه يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكوليسترول الضار للجسم كما أنه غني بالسيلينوم وهو يعد من العناصر النادرة التي يمكن إيجادها في المواد الغذائية الأخرى، كما أنه يحتوي على عناصر مفيدة كثيرا للجسم مثل المنغنيز والفوسفور والنحاس لذلك يعد أفضل بديل للأرز الأبيض.

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن صورة رقم 4

4. أرز قرنبيط: يمكن تحضير أرز القرنبيط بسهولة في المنزل لاستخدامه كبديل رائع للأرز الأبيض فهو من الطعام منخفض الكربوهيدرات التي تناسب كثيرا انظمة الرجيم والدايت لأنها تحتوي على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، كما أنها تشتمل على فيتامين سي الرائع.

أفضل البدائل الطبيعية للأرز الأبيض.. تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن صورة رقم 5

5. الحنطة السوداء: الانتظام على تناول الحنطة السوداء يعمل على تحسين الأداء العام للجسم ويشمل ذلك عضلة القلب كما أنه يقلل من نسبة مستوى السكر في الدم بشكل ملحوظ مما يجعله الغذاء الأمثل لمرضى داء السكري، كما أنها غنية بالألياف ومعروفة حول العالم بقدرتها على محاربة السرطان، وبالطبع هي تحمل نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالأرز الأبيض.

الموقع العربي الاول