FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه

موقع فرفش بلس
03:30  30/06/2020
Share  

هناك عدة أطعمة تعزز نمو الشعر وتحافظ على كثافته وتمنع تساقطه. فالنظام الغذائي الذي يفتقر إلى العناصر الصحية، يمكن أن يؤذي الشعر. لذلك، يجب اتباع نظام غذائي متوازن، يحتوي على العناصر الضرورية من فيتامينات ومعادن أساسية. في ما يأتي نقدم إليكم أفضل 5 أطعمة تعزز نمو الشعر، يساعدكم إدخالها ضمن نظامكم الغذائي على حمايته.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 1

البيض : يعتبر البيض مصدراً غنياً بالكثير من العناصر المهمة لصحة الجسم والشعر، مثل البروتين والبيوتين. وقد أثبتت دراسات عدة أن نقص البروتين في النظام الغذائي يؤدي إلى تساقط الشعر. لذا، يجب تناول البيض الغني بعنصر البيوتين لإنتاج الكيراتين، الذي يساعد في تحسين نموه. يحتوي البيض أيضاً على الزنك، السيلينيوم وغيرهما من العناصر الغذائية الصحية. تلعب هذه العناصر دوراً كبيراً في منع تساقط الشعر، ما يجعله على رأس الأطعمة التي تعزز كثافة البصيلات.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 2

فاكهة التوت: تكمن أهمية التوت في احتوائه على عددٍ من المركبات المفيدة، والفيتامينات التي تزيد من طول الشعر. من هذه العناصر، فيتامين سي الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للأكسدة، تحمي البصيلات من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. ويساهم بشكلٍ كبير في علاج فقر الدم، لأنه يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، وإنتاج الكولاجين، الذي يقوي الشعر.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 3

السبانخ: يتميز السبانخ بأنه من أنواع الخضار الغنية جداً بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل حمض الفوليك، الحديد، فيتامينات أ وسي. فيتامين أ يحفز فروة الرأس على إفراز مادة زيتية تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من التقصّف. ويلعب الحديد دوراً مهماً في مساعدة خلايا الدم الحمراء على نقل الأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لتنشيط عملية التمثيل الغذائي، وزيادة طول الشعر وكثافته.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 4

سمك: تحتوي المأكولات البحرية مثل القريدس، السلمون والسردين على نسبةٍ كبيرةٍ من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر. كما أنها غنية بالبروتين، السيلينيوم، فيتامين د وب. وقد أثبتت إحدى الدراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 ومضادات الأكسدة، يقلل من تساقط الشعر، ويزيد من كثافته.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 5

ثمار الأفوكادو: الأفوكادو واحدة من أكثر أنواع الفاكهة المغذية، وهي مصدر جيد للدهون الصحية. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي فروة الرأس من الالتهابات والقشرة. وفيتامين ج وهـ الضروريان لنمو الشعر.

 5 أطعمة تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه صورة رقم 6

الموقع العربي الاول