FARFESHplus.COM
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2020
spacer
spacer
spacer

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا

موقع فرفش بلس
21:00  12/01/2021
Share  

بعد الشفاء من كورونا ومرورك من هذه المرحلة العصيبة بسلام، قد تصيبك المخاوف عن كيفية رجوعك إلى ممارسة حياتك بشكلٍ طبيعي. قد ترغب في تغيير أثاثك، أو التخلص من ملابسك وأدواتك الشخصية، خوفاً من كل ما لمسته خلال فترة مرضك. لكن الأمر ليس بهذا التعقيد. فهناك مجموعة من الخطوات المهمة، وعليك اتباعها بعد الشفاء.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 1

تعرّف إلى هذه الخطوات التي تعينك للعودة إلى حياتك الطبيعية بشكلٍ آمن لك ولمن حولك.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 2

العودة للعمل بعد الشفاء من كورونا
بعد التعافي والشفاء التام من الفيروس يمكنك العودة إلى مكان عملك وممارسته بشكلٍ طبيعي. لكن يجب الانتباه إلى ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي التي تنص عليها منظمة الصحة، ومراعاة المسافات الآمنة في مكان العمل. هذا بالإضافة إلى غسل اليدين جيداً، بعد لمس الأدوات والأسطح، وارتداء الكمامة طوال فترة تواجدك خارج المنزل.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 3

ضرورة تعقيم المنزل
من الأمور الرئيسية في هذه المرحلة أيضاً، تعقيم المنزل جيداً باستخدام المطهرات المخصصة لذلك، وتبعاً للنسب المتفق عليها من منظمة الصحة. ويندرج تحت ذلك جميع الأسطح، الأبواب، المقابض، الجدران والأثاث، في جميع الغرف والمطبخ والحمام. واحرص على توفير تهوية جيدة للمنزل و السماح بدخول أشعة الشمس إلى الغرف.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 4

لا تتخلص من أدواتك الشخصية
تعقيم الأدوات الشخصية

قد تساورك الشكوك والقلق حول كل ما لمسته في فترة مرضك، خصوصاً متعلقاتك الشخصية. لكن لا تقلق كثيراً. ليس بالضرورة التخلص من أدواتك الشخصية، إنما من الضروري تعقيمها بشكلٍ جيد، وتجنب مشاركتها مع الآخرين طبعاً.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 5

الاهتمام بالملابس بصفة دائمة
غسل وتعقيم الملابس
يجب الاهتمام كذلك بتعقيم الملابس بصفةٍ مستمرة، من خلال الإسراع إلى خلعها فور الدخول إلى المنزل، وغسلها فوراً بالماء والصابون، بدرجة حرارة عالية. ولا تنسى غسل وتعقيم السلة الخاصة بالغسيل.

هذا ما يجب القيام به بعد الشفاء من كورونا صورة رقم 6

لا تنسى السيارة بعد الشفاء من كورونا
في حال امتلاكك سيارة، من الضروري ألا تنساها من عمليات التعقيم أيضاً. تخلص أولاً من جميع النفايات داخل السيارة. يفضل وضعا في كيسٍ بلاستيكي، وإحكام إغلاقه ثم رميه في المكان المخصص لذلك. بعد ذلك، يجب تعقيم أسطح السيارة من الداخل جيداً، عن طريق رشها بمواد التعقيم المخصصة لذلك، وفتح زجاج السيارة أطول فترة، لضمان حصولها على تهوية جيدة.

الموقع العربي الاول