Farfesh.com
spacer
spacer
spacer
مسلسلات رمضان 2024
spacer
spacer
spacer

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية

موقع فرفش
03:30  29/12/2021
Share  

يمكن للروائح أن تثير مجموعة من ردود الفعل العاطفية لأنها تصعد عبر الأنف إلى الجزء المسؤول عن الشم في الدماغ، مما ينتج عنه الشعور بأحاسيس مختلفة منها الاشمئزاز والمتعة. ومن هذا المنطلق كشف خبير العطور البريطاني كيم بروكس، كيفية تأثير الروائح العطرية للزيوت الأساسية على العواطف والمشاعر تجاه شريك الحياة، على النحو التالي:

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 1


عطر الورد لتأجيج المشاعر الرومنسية

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 2

يعتبر العطر الأبرز لتأجيج المشاعر الرومنسية، وهو أنتوي للغاية، ورقيق، وذو تأثير مهدئ. وقد قيل إن كليوباترا، كانت تُغرق أشرعة البارجة الملكية بزيت عطر الورد، وهي في طريقها لمقابلة حبيبها مارك أنتوني. لإنتاج 5 مل، من عطر الورد يتطلب الأمر 10000 وردة يتم قطفها يدوياً قبل شروق الشمس. وعلى الرغم من وجود البدائل الاصطناعية، إلا أن أياً منها لا يلتقط الجوهر الحقيقي للورد.

زيت عطر النيرولي لجذب الشريك

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 3

إذا كنت ترغب بجذب شريك حياتك إليك، فزيت عطر النيرولي هو الخيار المثالي. نيرولي هو زيت عطري أنيق ورائع يتم إنتاجه من الأزهار البيضاء لشجرة البرتقال المر واستخدم لأول مرة من قبل أميرة نيرولا في أواخر القرن السابع عشر، لتعطير ملابسها وقفازاتها. إنه المكون الأكثر استخدامًا في العطور ليس فقط بسبب طبيعته الغريبة ولكن لأنه يحتوي على إندول، وهو فرمون يمكن أن يثير الشغف الذي يبحث عنه المرء.

الحمضيات لتنشيط العلاقة الزوجية

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 4

إذا كانت علاقتك بالشريك فاترة، لا تحتاج سوى لزيوت الحمضيات الأساسية، وخاصة الليمون والجريب فروت. تساعد هذه الرائحة على تأجيج المشاعر وتعزيز الانتباه واليقظة، ولها تأثير منعش نظراً للمواد الكيميائية الموجودة فيها، والتي تحفز هرمونات عديدة مثل هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة.

زيت اللافندر (الخزامى) للتخلص من التوتر

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 5

يعد زيت اللافندر (الخزامى ) أفضل زيت للاسترخاء، والشعور بالراحة والتقليل من التوتر والقلق، وتهدئة الإنسان بشكل عام. إذا كنت تريد الشعور بالاسترخاء والتخلص من القلق وتهدئة أعصابك للتعامل مع مشكلة ما مع الشريك، يمكن استخدام هذا الزيت، وستحصل على نتيجة مُرضية.

زيت اللبان للحفاظ على علاقة زوجية قوية

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 6

إذا كانت علاقتك الزوجية في حالة جيدة وتريد الاحتفاظ بها على هذا النحو، فأفضل خيار لك هو زيت اللبان، لأنه يساعد على الشعور بالراحة والسعادة.

زيت النعناع، لتقوية الانتباه

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 7

إذا كنت تعاني من قلة التركيز على نحو يؤثر على واجباتك المنزلية والزوجية، فما عليك إلا استخدام زيت الفلفل الحار، الذي يساعد على تقوية الانتباه والتركيز. وإضافة إلى أن هذا الزيت يطرد العناكب من المنزل، فهو أيضاً يساعد على اتخاذ قرارات رومانسية مهمة. وعلى عكس عطر الورد والنيرولي، فهذا الزيت ليس مكلفاً وهو متوفر في الأسواق بسهولة.

عطر العود لجذب الانتباه

تعرف على أنواع الروائح العطرية وكيف تؤثر على حياتك العاطفية صورة رقم 8

يتم إنتاج هذا العطر من شجر العود، وهو واحد من أغلى الزيوت في العالم، وله رائحة مسكية ترابية حارة. إذا لم تكن متزوجاً وكنت بحاجة للعثور على شريك حياة، فإن عطر العود خيارك الأفضل لجذب انتباه شخص ترغب بالارتباط به.

الموقع العربي الاول